من هو الشاعر السعودي خلف المشعان؟ واول تعليق له بعد الافراج عنه

كتب: آخر تحديث:

بعد ساعات من قرار ولى العهد محمد بن سلمان الافراج عنه وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وبعد المناشدات الكثيره التى اطلقها الكثيرون من السعوديين كان اخرها قبل نهاية شهر رمضان المبارك بالايام تم الافراج الشاعر خلف المشعان بأمر من محمد بن سلمان .

 من هو الشاعر السعودي خلف المشعان؟

هو خلف المشعان العنزى من قبيلة عنزى العربية المعروفه والتى تمتد فى كافة ربوع شبة الجزيرة العربية ويعتبر الشاعر خلف المشعان من الشعراء المعرفين فى كل دول الخليج وخارج دول الخليج حيث تنشر موسوعة الشعر العربى دائما قصائدة بجانب اكبر الشعراء العرب.

سبب القبض على خلف المشعان

وتسببت القصيدة التى انتقد فيها الشاعر خلف المشعان مؤسسة الاحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية فى القبض عليه وذلك بعد فشله فى الانتهاء من اوراقة الخاصة بالجنسية السعودية حيث ان الشاعر المشعان من بدون السعودية اى كونه من الاشخاص الذين يقيمون بالمملكة العربية السعودية بدون الحصول على الجنسية السعودية .ولم تقوم وقتها وزارة الداخلية السعودية بالاعلان عن سبب التوقيف والاعتقال ولكن الكثير من نشطاء البدون بالسعودية قد اكدو ان تلك القصيدة كان السبب وراء ذلك بعد ان وصفه فيها بعض المسئولين السعوديين بالعنصرية والتعصب .

اول تعليق له بعد الافراج عنه

وكتب الشاعر خلف المشعان بعد الافراج عنه بشكل مباشر عبر حسابه على موقع التغريدات العالمى تويتر “اللهم لك الحمد والشكر .. تم اطلاق سراح اخوكم خلف المشعان بتوجيه من سيدي ولي العهد أمير العدل والإنسانيه حفظه الله وسدد على طريق الحق خطاه”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.