صدور أوامر ملكية 1438 بإعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد واختيار الأمير محمد بن سلمان نائبا لرئيس الوزراء ووليا للعهد

صدور أوامر ملكية 1438 بإعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد واختيار الأمير محمد بن سلمان نائبا لرئيس الوزراء ووليا للعهد

صدور أوامر ملكية 1438 – قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم بإصدار أوامر ملكية اليوم الأربعاء والتي شهدت تغيير في ولاية العهد والتي كانت للأمير محمد بن نايف حيث صدر أمر ملكي بإعفائه من ولاية العهد كما تم أعفائه من منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية حسب ما نشرته صحيفة “واس” السعودية اليوم.

كما تم الإعلان أيضا عن أن الأمير محمد بن سلمان سيكون وليا للعهد بدلا من الأمير محمد بن نايف بالإضافة إلى تعيينه نائبا لرئيس الوزراء بالإضافة إلى أستمراره وزيرا للدفاع كما هو وتم صدور أوامر ملكية من أعضاء هيئة البيعة حيث حازت القرارات على الأغلبية العظمي وذلك بأغلبية 31  صوت من أصل 34 صوت.

صدور أوامر ملكية 1438

وكان الملك سلمان خادم الحرمين قد أعلن يوم السبت الماضي عن صدور أوامر ملكية جاءت بها إعفاءات وتعيينات في العديد من المناصب الكبرى بالمملكة العربية السعودية حيث شملت تغييرا في القوات المسلحة السعودية ومديرية الأمن العام والعديد من الإدارات الحكومية الأخرى بالمملكة.

كما شهدت الأوامر تغييرات كبيرة في عدد من المناصب في المملكة العربية السعودية، وكان على رأسها تغيير أسم هيئة التحقيق ليكون الاسم الجديد لها النيابة العامة وربطها بالملك سلمان مباشرة.

وبعد صدور أوامر ملكية يمكن للمواطنين معرفة الأوامر من خلال الدخول على موقع وكالة الأنباء السعودية واختيار قسم الأوامر الملكية الصادرة من الديوان الملكي بأمر صاحب السمو الملكي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث ستظهر الأوامر الملكية التي صدرت من الملك.

صدور أوامر ملكية
صدور أوامر ملكية

صدور أوامر ملكية بتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد

ويبلغ الأمير محمد بن سلمان آل سعود من العمر 31 عاما حيث ولد في مدينة الرياض ويعتبر الابن الخامس للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي وقام بالدراسة في جامعة الملك سعود حيث كان من بين العشرة الأوائل في المملكة في الثانوية العامة وحصل على درجة البكالوريوس في القانون بالإضافة إلى المركز الثاني على الدفعة وكان الأمير محمد بن سلمان  قد تولى منصب ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء في 29 أبريل من سنة 2015.

بالإضافة إلى تولى منصب وزير الدفاع السعودي في يوم 23 يناير من نفس العام كما شغل منصب رئيس الديوان الملكي والمستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين في الفترة ما بين 23 يناير 2015 و29 أبريل 2015.

كما تم تعيين صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن عبد العزيز مساعداً لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *