التخطي إلى المحتوى

رابط استعلام اسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني المباشر عبر بوابة الاسكان من موقع وزارة الاسكان السعودية الرسمي، حيث أنه من المقرر أن تقوم الوزارة في منتصف كل شهر ميلادي بالإعلان عن أسماء دفعة التخصيص الجديدة عبر موقع برنامج سكني، ويأتي ذلك بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية الذي يقدم التمويل العقاري المدعوم بالشراكة مع بعض البنوك وشركات التمويل بالمملكة، ونوفر لكم رابط بوابة الاسكان للاستعلام عن أسماء مستفيدي الدفعة الرابعة من برنامج سكني Sakani، ورابط تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية، وحاسبة الدعم التمويلي عبر ثقفني.

برنامج سكني – وزارة الاسكان

موقع برنامج سكني هو موقع إلكتروني رسمي تابع لوزارة الاسكان السعودية، يتم من خلاله الإعلان عن الأسماء المستفيدة من برنامج الدعم السكني، وذلك عن طريق إطلاق كشوف بالأسماء المستفيدة من المنتجات السكنية التي يتم الإعلان عنها في يوم 15 من كل شهر ميلادي، وسوف يتم الإعلان عن دفعة التخصيص الرابعة في موعدها المحدد.

ومن المقرر ووفقاً لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الاسكان eskan أن يتم تخصيص منتجات سكنية متنوعة ما بين وحدات سكنية جاهزة وأراضي أو البيع علي الخارطة لحوالي 280.000 مستفيد علي مدار عام 2017، وقد تم تقسيم هذا العدد علي دفعات يتم الإعلان عن كل دفعة في منتصف كل شهر ميلادي عبر بوابة اسكان eskan، ويمكنكم الآن الاستعلام عن اسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني .

وقد قامت الوزارة بالإعلان عن ثلاث دفعات سابقاً للمستفيدين من “سكني”، واليوم قامت بالإعلان عن اسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج، الذي يشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين بالمملكة منذ أن تم لإعلان عن الثلاث دفعات السابقة، لمعرفة أسماء مستفيدي برنامج الدعم السكني من وزارة الإسكان.

اسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني
برنامج سكني

رابط الاستعلام عن اسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني

جاء في تصريحات خاصة بوزارة الاسكان بالمملكة أنه سيتم رفع عدد المنتجات السكنية التي سيتم الإعلان عنها لهذا الشهر “شهر مايو 2017″، حيث أنها ستضم حوالي 20.000 مستفيد، ونجد أن الدفعات السابقة بدأت بـ15653 مستفيد من الدفعة الأولي، و17923 مستفيد من الدفعة الثانية، و18800 مستفيد من الدفعة الثالثة، وتسير وزارة الاسكان علي خطي ثابته نحو الزيادة في كل دفعة عن سابقتها لتأتي دفعة مايو بزيادة ملحوظة عن دفعة أبريل.

وتقوم وزارة الاسكان بإطلاق دفعات التخصيص علي موقع سكني مشتملة علي عدد المستفيدين من الدعم السكني، وللاستعلام عن اسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني ، قم بالدخول إلي موقع سكني من خلال الرابط المرفق، وستجد أمامك صفحة دفعات وزارة الإسكان “الأولي والثانية والثالثة والرابعة”، قم بالضغط علي “المستفيدون” الموجودة أسفل الدفعة التي ترغب في الاستعلام عنها.

وبعد ذلك ستجد أمامك كشف بالأسماء المستفيدة متضمناً “الاسم، رقم بطاقة الأحوال، المنطقة والمدينة، نوع المنتج، نوع الاستحقاق”، ويمكنك عمل بحث سريع عن الاسم المراد الاستعلام عنه من خلال إدخال الاسم بالكامل، ورقم بطاقة الأحوال الشخصية، ونوع المنتج سواء كان فيلا أو شقة أو أرض، ثم اختيار المنطقة، وفي الأخير القيام باختيار نوع الاستحقاق سواء كانت وحدة جاهزة للتسليم أو بيع علي الخارطة ثم الضغط علي زر “بحث” للاطلاع علي اسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني .

رابط الاستعلام عن دفعة التخصيص الرابعة من وزارة الاسكان.

تفاصيل الدفعة الرابعة من برنامج سكني

قامت وزارة الاسكان اليوم بإطلاق الدفعة الرابعة من برنامج سكني، وقد تضمنت دفعة التخصيص الرابعة 20.585 مستفيد من المنتجات السكنية والتمويلية، يأتي من بينها 7700 تمويل عقاري مدعوم من صندوق التنمية العقارية بالتعاون مع البنوك ومؤسسات التمويل، وسط تأكيد المستشار العام علي وكالة وزارة الاسكان للدعم السكني الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود علي أن هذه الدفعة تأتي استكمالاً للدفعات السابقة.

وأشار  إلي الاستمرار علي ذات النحو شهرياً، حتي يتم الوصول إلي ما هو مستهدف من إنتاج عدد منتجات سكنية خلال هذا العام، وجاءت الدفعة الرابعة متضمنة 7700 تمويل عقاري مدعوم، و 6611 أرض بدون مقابل مالي، و 6084 وحدة سكنية ضمن برنامج البيع علي الخارطة بالتعاون مع المطورين العقاريين، و 190 وحدة سكنية، وللاطلاع علي اسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني يمكنكم اتباع الرابط المرفق، وإليكم تفاصيل المنتجات بالتوزيع علي كافة مناطق المملكة.

م

المنطقة

تمويل مدعوموحدة سكنيةأرض
1الرياض19911 تمويل

121 وحدة جاهزة

700 ضمن “وافي”

245 أرض
2مكة المكرمة1366 تمويل

153 أرض
3المدينة المنورة551 تمويل
4القصيم714 تمويل

69 وحدة جاهزة

147 أرض
5المنطقة الشرقية1007 تمويل

2400 ضمن “وافي”

6عسير692 تمويل

1500 ضمن “وافي”

1752 أرض
7تبوك322 تمويل

1400 ضمن “وافي”

8حائل324 تمويل

9الحدود الشمالية181 تمويل

10جازان90 تمويل

84 ضمن “وافي”

4054 أرض
11نجران187 تمويل

12الباحة187 تمويل

260 أرض
13الجوف168 تمويل

اسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني

صندوق التنمية العقارية

قام الصندوق بتخصيص قروضاً تمويلية لدعم من هم علي قوائم صندوق التنمية العقارية من خلال برنامج التمويل السكني المدعوم، واستهدف تقديم 85.000 تمويل عقاري مدعوم خلال العام الجاري، بقيمة 7700 تمويل مدعوم لكل شهر، وتم استحداث نظام الشراكة مع البنوك وشركات التمويل من أجل تقليص مدة الانتظار إلي 5 سنوات فقط، ولتمويل أكبر عدد ممكن من المستفيدين.

ويقدم صندوق التنمية العقارية برنامجاً للتمويل السكني المدعوم يتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية، ويستهدف البرنامج قوائم انتظار الصندوق العقاري ويتم إصدار الأرقام بشكل شهري، ويتم التمويل بالتعاون مع البنوك والمؤسسات التمويلية، ويحمل الصندوق علي عاتقه سداد أرباح التمويل عن مستفيدي الدعم السكني، وأطلق خدمة حاسبة الدعم التمويلي التي تعطي نسباً تقريبية للاستحقاق التمويلي، ومن خلال الرابط التالي يمكنكم الاستعلام عن اسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني وبرنامج التمويل المدعوم من الصندوق.

رابط الاستعلام عن مستفيدي الدفعة الرابعة من صندوق التنمية العقارية.

ويتم تحمل الأرباح بصورة جزئية أو كلية ووفقاً للآلية الجديدة للصندوق التي تعتمد بصورة أساسية علي قيمة الدخل الشهري وبعد ذلك عدد أفراد الأسرة، وتتلخص الآلية الجديدة للصندوق في إعفاء المواطنين ممن يحصلون علي 14.000 ريال فأقل كراتب شهري من أرباح القروض البنكية المشاركة للصندوق في البرنامج ومنها “مصرف الراجحي“.

اسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني
الدفعة الرابعة

ومن خلال موقع ثقفني يمكنكم الاستعلام عن كشف اسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني عبر موقع سكني، وسط متابعة الموقع المستمرة لأخر مستجدات وزارة الاسكان، كما يمكنكم ترك استفساراتكم في تعليقات وسوف نقوم بالرد علي جميع الاستفسارات.

وزارة الاسكان – الدفعة الأخيرة من سكني

أوضحت وزارة الاسكان أنه يجب علي المواطنين الآتي أسماؤهم ضمن الدفعة الرابعة من برنامج سكني الذين يرغبون باستكمال إجراءات التخصيص، زيارة بوابة اسكان من خلال الرابط المرفق، وكذلك الحال بالنسبة لمستفيدي الصندوق العقاري يرجي الدخول عبر الرابط المرفق والخاص بصندوق التنمية لاستكمال الإجراءات.

وقد أعلن المشرف العام علي وكالة وزارة الاسكان للدعم السكني الأمير سعود بن طلال، عن نسبة المستفيدين الذين وافقوا علي برنامج الدعم السكني، حيث بلغت نسبة المخصص لهم الفلل حوالي 75%، ومن تم تخصيص أراضي بدون مقابل مالي تراوح بين 62% و 65%، وأضاف، أن عدد الجهات التمويلية المشاركة لصندوق التنمية العقارية من بنوك ومؤسسات تمويلية بلغ 13 جهة تمويلية.

ويحصل المستفيد علي موافقات التمويل عبر مركز خدمات مستفيدي الدعم السكني والتمويل العقاري، ويختار المواطن البنك الذي سيحصل منه علي التمويل بعد إكمال معاملته حيث يعد مركز خدمات المستفيدين بالوزارة هو المسئول عن جمع وتحصيل الموافقات المبدئية علي تمويل البنوك، ويمكنكم الدخول عبر الرابط المرفق للاطلاع علي اسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني .

Save

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.