برنامج التمويل السكني المدعوم والرهن الميسر من صندوق التنمية العقارية ورابط حاسبة الدعم السكني

سوف نعرض علي حضراتكم تفاصيل برنامج التمويل السكني المدعوم من صندوق التنمية العقارية، حيث يقدم صندوق التنمية العقارية العديد من الخدمات عبر البوابة الإلكترونية الخاصة به من أجل التسهيل علي المواطنين، ويقع ضمن هذه الخدمات الإلكترونية برنامج التمويل السكني المدعوم والخاص بتمويل سكني الذي يدعم تمويل البناء الذاتي وشراء وحدة سكنية جاهزة وأيضاً شراء وحدة سكنية علي الخارطة، وسنعرض علي حضراتكم تفاصيل برنامج التمويل السكني المدعوم .

برنامج التمويل السكني المدعوم

قامت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية بتدشين برنامج التمويل السكني المدعوم بالتعاون مع عدد من البنوك بالمملكة العربية السعودية، من أجل تمويل المنتجات السكنية التي يتم إطلاقها شهرياً، ويتم التمويل من خلال البنوك وشركات التمويل مستهدفاً قوائم انتظار الصندوق والوزارة الذين سيتم التخصيص لهم وإصدار أرقامهم شهرياً، ويعد برنامج التمويل السكني المدعوم خدمة جديدة متوافقة مع تعاليم الشريعة الإسلامية.

وتم إنشاء هذا البرنامج المقدم من صندوق التنمية العقارية بغرض تسهيل التقدم بطلبات التمويل الذاتي للمستفيدين من برنامج التمويل السكني المدعوم من خلال فروع صندوق التنمية العقارية المنتشرة فروعها بكافة أرجاء المملكة العربية السعودية، ويتم حصول المستفيد ممن تم التخصيص له علي التمويل السكني من أحد الممولين العقارين المشتركين بالبرنامج علي حسب اختياره، ويقوم صندوق التنمية العقارية بالسداد عنه كلياً أو جزئياً لتكاليف التمويل.

ومعيار السداد الذي يُحدد إن كان كلياً أم جزئياً يتوقف علي عدد أفراد الأسرة الخاصة بالمستفيد ومستوي الدخل، ويتم الحصول علي التمويل بشكل سريع حتي يتم تقليص فترات الانتظار الطويلة من أجل الحصول علي التمويل من صندوق التنمية العقارية التي كانت تصل إلي أكثر من 10 سنوات إلي فترة قصيرة بالمقارنة بالأولي ويصل حدها الأقصى إلي 5 سنوات.

برنامج التمويل السكني المدعوم
برنامج التمويل السكني المدعوم والرهن الميسر

المستهدفون للاستفادة من برنامج التمويل السكني المدعوم

  • قوائم وزارة الإسكان: وهم جميع المتقدمين ممن انطبق عليهم الشروط الخاصة بالدعم السكني وتم تخصيص وحدات سكنية لهم من وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية.
  • قوائم صندوق التنمية العقارية: وهم المستفيدين الذين صدرت أرقامهم بصندوق التنمية العقارية ومن ستصدر أرقامهم شهرياً.

تفاصيل برنامج التمويل السكني المدعوم للبناء الذاتي

تم إطلاق هذه الخدمة الإلكترونية من أجل تسهيل تقديم الطلبات الخاصة بتمويل البناء الذاتي لمن تم إدراج اسمه ضمن مستفيدي برنامج الدعم السكني المدعوم من خلال فروع صندوق التنمية العقارية المنتشرة بكافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك لتقديمها للبنوك والشركات المشاركين بالبرنامج كممولين عقاريين، وأيضاً الرد علي استفسارات المستفيدين من البرنامج ممن صدر لهم الموافقة علي التمويل.

خطوات التقديم للحصول علي الدعم السكني

وتتمثل الخطوات الواجب إتباعها علي الراغبين في التقديم للحصول علي التمويل السكني في أربعة خطوات وهي كالتالي (تحديث بيانات المتقدم – حجز وطباعة الموعد – تقديم الطلب بفرع من فروع صندوق التنمية العقارية – تجهيز المستندات المطلوبة)  وتتمثل المستندات في: (تذكرة الموعد – أصل بطاقة الأحوال – أصل رخصة البناء – أصل صك الأرض – أصل ما يثبت الدخل “الراتب”).

التمويل السكني المدعوم

برنامج التمويل السكني المدعوم
التمويل السكني المدعوم

برنامج التمويل السكني المدعومالشروط الواجب إتباعها للحصول علي الخدمة

  1. أن يكون المتقدم ممن صدرت لهم الموافقة علي الدعم السكني.
  2. الرغبة في التمويل السكني المدعوم للبناء الذاتي.
  3. تحديث البيانات عن طريق الرابط المباشر والمرفق بالمقال.
  4. الحصول علي موعد مسبق “حجز موعد” من خلال الرابط المرفق بالمقال.
  5. إحضار المستندات المطلوبة المرفقة بالأعلى.

ويهدف صندوق التنمية العقارية إلي تقليص مدة الانتظار لتصبح بحد أقصى 5 سنوات من خلال التعاون مع البنوك وشركات التمويل المشاركين في برنامج التمويل السكني المدعوم ، ونتيجة لذلك سيتم زيادة عدد المستفيدين من البرنامج ليصل إلي أكثر من 210 ألف مستفيد خلال العام الجاري، وأيضاً وجود فروع الممولين في كافة أنحاء المملكة سيؤدي إلي تيسير الخدمة علي المواطنين وإنجازها بشكل أسرع، والصورة التالية توضح المشاركون المدعمون للتمويل.

برنامج التمويل السكني المدعوم
برنامج التمويل السكني المدعوم والرهن الميسر

الروابط الخاصة ببرنامج التمويل السكني

أطلق صندوق التنمية العقارية الرابط الخاص بالتسجيل في برنامج التمويل السكني المدعوم ، وأيضاً رابط أخر لتحديث بيانات المستفيدين، وسنرفق لحضراتكم الروابط المباشرة والخاصة ببرنامج التمويل العقاري.

وتم إطلاق البوابة الخاصة بصندوق التنمية ليسهم في خدمة المواطنين بشكل سهل وسريع للحصول علي قروض التمويل العقاري، وسوف يتخذ مركز دعم برنامج التمويل السكني المدعوم محل الوسيط بين المستفيدين من التمويل والشركات والبنوك المشاركة في التمويل.

https://www.youtube.com/watch?v=gAZ7sBnXw9o

برنامج التمويل السكني المدعوم
برنامج التمويل السكني المدعوم من صندوق التنمية
برنامج التمويل السكني المدعوم
برنامج التمويل السكني المدعوم من صندوق التنمية
برنامج التمويل السكني المدعوم
برنامج التمويل السكني المدعوم من صندوق التنمية
برنامج التمويل السكني المدعوم
برنامج التمويل السكني المدعوم من صندوق التنمية

وأعلن صندوق التنمية العقارية عن تحمله لتكاليف التمويل كلياً أو جزئياً، ويتوقف ذلك علي مقدار الدخل وعدد أفراد الأسرة، ويعمل علي حل المشكلات والعقبات التي تواجه المستفيدين من برنامج التمويل لسكني المدعوم وإيجاد حلول لتذليل كافة العقبات من أجل نجاح المنظمة في توفير متطلبات السكن لجميع المستحقين.

وسنتابع مع حضراتكم أخر التطورات حول برنامج التمويل السكني المدعوم من خلال موقع ثقفني، كما يمكنكم أيضاً معرفة المزيد عن ( تسجيل حساب المواطن – استعلام المساعدة المقطوعة – نظام أبشر) وستجدون عبر موقع ثقفني كل ما يهم المواطن السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *