تفاصيل مشروع المليون ونصف فدان بالوادي الجديد والشروط والأوراق المطلوبة للحجز

كتب: آخر تحديث:

أعطى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمر ببدء العمل في مشروع المليون ونصف فدان بمحافظة الوادي الجديد وبالتحديد في منطقة الفرافرة، وقد قامت القوات المسلحة باستصلاح أكثر من 10 آلاف فدان عن طريق حفر 40 بئر جوفي وتركيب شبكات الري وزراعة عدة محاصيل لتكون تلك المرحلة من مشروع الريف المصري نموذج يحتذى به في المراحل القادمة من المشروع.

إنشاء مدينة متكاملة في مشروع المليون ونصف فدان

حيث سيتم بناء مدينة سكنية بإشراف من القوات المسلحة وتضم المدينة ثلاثة قرى بواقع”40 عمارة و2000 منزل ريفي و72 مبنى حكومي من أجل توفير الخدمات التي يحتاجها السكان، كما يوجد محطة لمعالجة المياه ومحطة للكهرباء ومدارس وسوق تجاري وبنك زراعي ومركز للحرف اليدوية وقسم شرطة وحماية مدنية ودار مناسبات ومسجد،………..إلخ.

تفاصيل القرى الجديدة بمشروع المليون ونصف فدان

هناك فريق عمل مكلف من وزراتي الزراعة والري بمعاينة القرى، حيث تضم القرية الأولى والثانية”466 بيت ريفي عبارة عن دور أرضي بمساحة 200 متر قابل للتعلية، 10 عمارات سكنية تتكون من دور أرضي و2 دور متكرر بمساحة 120 متر، مباني خدمية بالقرية كالمسجد والمدرسة وغيرهم”.

أما القرية الثالثة تضم 1069 بيت ريفي بمساحة 200 متر قابل للتعلية، بالإضافة إلى حوش بمسطح 69 مترا ملحق به مباني بمسطح 101 متر، كما تضم 20 عمارة تتكون من دور أرضي و2 دور مكرر بإجمالي 240 وحدة سكنية.

شروط التقدم لحجز أراضي مشروع المليون ونصف فدان

  1. أن يكون المتقدم مصري الجنسية وغير حاصل على جنسيات أخرى.
  2. أن يكون كامل الأهلية.
  3. ألا يكون صدر ضده حكم قضائي سابقا.
  4. لا تزيد ملكيته من الأراضي الصحراوية، بالإضافة إلى المساحة الراغب في شرائها على الحد الأقصى الجائز تملكه وفقا لأحكام القانون رقم 143 لسنة 1981.
  5. لا يكون من العاملين الذين تتصل أعمال وظيفتهم بالأراضي المعروضة للبيع.

الأوراق المطلوبة لحجز أراضي مشروع المليون ونصف فدان

  1. شهادة من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية تفيد تمتع المتقدم بالجنسية المصرية وحدها.
  2. صحيفة الحالة الجنائية على أن تكون حديثة.
  3. صورة البطاقة الشخصية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.