حاسبة التمويل المدعوم السكني، أطلق صندوق التنمية العقاري برنامج التمويل السكني المدعوم، وتفعيل رابط حسابة التمويل السكني المدعوم من الصندوق العقاري، حيث يهدف برنامج التمويل المدعوم لتقليص فترات الانتظار الطويلة  من 10 سنوات تقريباً حتى 5 سنوات، مع توضيح برامج الدعم السكني المشمولة والفئات المستفيدة وكيفية التقدم للحصول على القروض السكنية المدعومة.

برنامج التمويل المدعوم هو برنامج سكني يوافق الشيعة الإسلامية، ويقدم تغطية لقروض التمويل العقاري بالتعاون مع مجموعة من الممولين العقاريين من الشركات والبنوك، ويستهدف الشرائح الاجتماعية منخفضة ومتوسطة الدخل للحصول على مسكن مناسب، مع التعريف بكيفية حساب الدعم عن طريق رابط حاسبة التمويل لسكني المدعوم.

الدعم السكني المقدم ضمن البرنامج يغطي تكاليف السكن بنسبة تصل لحوالي 100%، بناءً على مقدار الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة من الأسر متوسطة ومنخفضة الدخل، ويوضع مبلغ الدعم شهرياً في حسابات المستفيدين، وتوفر حاسبة التمويل المدعوم نموذجاً استرشادياً تمكن المواطن من مقدرا الدعم التقريبي.

كيفية التقديم على برنامج التمويل المدعوم صندوق التنمية العقاري

أوضح صندوق التنمية العقاري خطوات الحصول على التمويل السكني المدعوم للقروض السكنية وبرمج التمويل الذاتي والتي تلخصت فيما يلي:

  • التسجيل فير موقع الصندوق العقاري وتحديث بيانات صندوق التنمية العقاري.
  • انتظار المواطن حتى صدور الموافقة ووصول رسالة نصية على هاتفة.
  • تقديم طلب دعم تمويل عقاري للممول بعد مراجعته وتحديد قيمة أو نسب الدعم.
  • صدور موافقة الممول وتوقيع عقد التمويل المدعوم.
  • إيداع الدعم بحسبات لمستفيدين مع وصول رسائل نصية من لصندوق العقاري.

والشرح المصور التالي يشمل كافة التوضيحات

البنوك والشركات المقدمة للتمويل السكني المدعوم والفئات المشمولة

الصورة المرفقة أدناة توضح مجموعة شركات التمويل العقاري والبنوك المقدمة لقروض التمويل والتي من بينها مصرف الراجحي وبنك الرياض وشركة بداية، مصرف الإنماء وبنك العربي، بنك لجزيرة و والبنك الأهلي، والبنك السعودي الفرنسي.

يقدم برنامج التمويل السكني المدعوم الدعم لما يلي:

  • شراء وحدة سكنية جاهزة
  • البناء الذاتي
  • شراء وحدة سكنية على الخارطة.

هدف أخر ينتظر تحقيقه من برنامج التمويل المدعوم هو تلبية رغبات المواطنين ممن هم بقوائم الانتظار والتي قارب عددهم على 500 ألف منتظر.

تحديث نشر تقرير حول عدد السيدات من من سجلن في برنامج الدعم السكني، وتخطى عددهم 21 ألف، ويوفر الصندوق العقاري حاسبة الإسكان للتعرف على قيمة دعم القروض التقديرية.

حديث : تعلن وزارة الإسكان اليوم 15-4-2017 نتائج الدفعة الثالثة من مستحقي الدعم السكني وبرنامج التمويل العقاري المدعوم على موقع سكني المخصص للإعلان عن احد الأسماء والأرقام لمستحقي الدعم.

تحديث : المستفيدين من برامج الدعم السكين خاصة قروض التمويل العقاري من صندوقة التنمية العقارية، سيكون في حاجة للتعرف على النتائج التقريبية لقيمة القسط الشهري والدعم المقدم له من حاسبة التمويل العقاري.

تحديث : تعلن خلال الربع الثالث من العام الحالي 2017 المزيد من برامج الدعم السكني، وسيكون منها الدعم المقدم من صندوق التنمية العقاري تحت مسمى التمويل العقاري المدعوم، وبرامج مجانية وبرامج استثمارية.

تحديث : التعرف على برنامج التمويل المدعوم من وزارة الإسكان وحسابة قيمة القروض التمويلية والأقساط الشهرية للسداد من خلال خدمات صندوق التنمية العقاري ورابط حاسية الإسكان أو حاسبة الدعم السكني ستجدون كافة تفاصيلها بعالية.