اكتشاف مذهل … اكتشاف دودة تقضي علي أمراض الشيخوخة ، التجاعيد الشيخوخة

كتب: آخر تحديث:

تعتبر الشيخوخة هي مصدر رعب لكثير منا حيث يفقد الجلد رونقه ونضارته وتبدأ التجاعيد وايضالا تبدا الامراض في الزحف إليه , ومازال العلماء يجرون العديد من الأبحاث لعلاج مشكله الشيخوخة وتأخير أعراضها أطول فترة ممكنه .

 

وقد اكد العلماء أثناء دراسة لهم اجروها علي عدة أشخاص جميعهم في عمر الثامنة والعشرون فقد ثبت أن أعمارهم البيولوجيا تختلف فيما بين الثامنة والعشرون حتي الواحد والستون وهذا يؤكد أن تاريخ الميلاد ليس المقياس الوحيد لعمر الإنسان .

 

وقد قام مجموعه من العلماء بأجراء تجارب علي نوع من الديدان يسمي “الربداء” ويبلغ طول هذه الدودة مليمتر ولا تستمر حياتها اكثر من 3 أسابيع فقط ، ورغم قصر حياتها ألا أن الجنيات الموجودة بها الجنيات الأقرب  لجسم الإنسان وأضيف إلي ذلك أنها تحتوي علي أمعاء وأعضاء داخليه ومخ ، والأروع من ذلك أنها تحتوي علي نسبة عاليه من الغلوكوزامين ويلعب دورا هاما في تأخير علامات الشيخوخة ويجعل الديدان اكثر نشاطا وقد لاحظ العلماء ان غذاء الديان بدون أصافة غلوكوزامين يجعلها اكثر تصلبا .

 

ومن اهم أسباب الشيخوخة السريعة هو بأمراض السكر والكليسترون حيث تعمل علي انسداد الشرايين مما يقلل من انسداد الخلايا ، ولتجنب الشيخوخة المبكرة يجب ممارسة الرياضة يوميا والبعد عن  القلق والتوتر .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.