توقف العمل بسد النهضة حتى اشعار اخر بسبب المظاهرات الغاضبة بالعاصمة الاثيوبية.

كتب: آخر تحديث:

شاهدت   أثيوييا اليوم مقتل (77) سبع و سبعون متظاهرن من مواطني اثيوبيا، نتيجة لقيامهم بمظاهرات ضد الحكومة الاثيوبية، لاحتجاج المتظاهرين لسلب الحكومة أرضيهم. بحجة تطوير العاصمة الاثيوبية اديس ابابا

حيت قامت الحكومة بسلب اراضي المواطينين بهدف التطور في عاصمة أديس بابا، و وهو ما تتسبب اليوم فى  حدوث المظاهرات من المواطينن من اجل توقف الحكومة عن تكملتها لمشاريع التطور و عودة اراضي المواطنين لهم، و نتائج تلك المظاهرات حدوث العديد من الاشتباكات ادت لموت (77) سبع و سبعون مواطنا من اثيوبيا.

اخبار اثيوبيا اليوم

  • الحكومة الاثيوبية

قامت الحكومة الاثيوبية اليوم الخميس 24-12-2015 باعدام المئات الطلاب الذين قاموا بمظاهرات سلمية، وهذا التصرف البشع لاعتراضهم و رفضهم لقرارات الحكومة بتطوير منطقة اديس بابا و اخذ الاراضي من مواطنيها.

ادي موقف الحكومة الاثيوبية الي اثارة الفزع لمنظمات حقوق الانسان و المنظمات الدوليه و غضبت تلك النظمات من تصرف الحكومة و موقفه بالقسوة و العنف و القتل في مواجهة المشكلة ، و كان لابد من تصرف الحكومة بشكل مختلف لحل المشكلة و تحقيق مطالب المتظاهرين لانهم يدافعون عن حقوقهم ، ولا يريدون هجر اراضيهم.

قامت المنظمات الدولية و منظمة حقوق الانسان بتشكيل لجنة لحل المشكلة الاثيوبية التي افتعلتها الحكومة الاثيوبية مع مواطنيها ، التي تسببت في قتل العديد من الابرياء الذين ليس لهم اي طلب سوا الحفاظ علي حقوقهم و عدم اخذ اراضيهم.

المواطنون الاثيوبين يقومون بالتظاهر لوقف بناء مشروع سد النهضة للضغط علي الحكومة الاثيوبية:

ونتيجة لما حدث من مظاهرات غاضبة ضد التصرفات الغير ادمية للحكومة الاثيوبية ضد مواطنيها قام المتظاهرين بالاجبار جميع العاملين ببناء سد النهضة على التوقف عن العمل للحين تلبية الحكومة للمطالبهم المشروعة

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.