حجز موعد مكتب العمل عبر رابط البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لحجز المواعيد إلكترونياً، وذلك بعد تطوير خدمة حجز الموعد الإلكتروني ليشمل الأفراد والمنشآت، بما يسهم في تمكين العملاء المترددين على خدمات وزارة العمل الإلكترونية، من إنجاز متطلباتهم بسهولة ويُسر، وسنستعرض مميزات خدمة حجز موعد إلكترونياً وما يشمله من إجراءات، و توضيح طريقة وخطوات حجز المواعيد إلكترونياً .

البوابة الإلكترونية لوزارة العمل ستُفعل خدمات حجز موعد إلكتروني، وخدمة استعراض تفاصيل المواعيد المسجلة من قبل العملاء، وخدمة البحث عن موعد مسجل، وخدمة إلغاء موعد مسجل، وبجانب ذلك سيتاح خدمة الإطلاع على بيانات تأشيرات العمالة المنزلية وتفاصيل إصدارها، ضمن الخدمات المطورة حجز موعد مكتب العمل للأفراد والمنشآت.

توقيت تفعيل خدمة حجز موعد مكتب العمل للأفراد والعمل بها

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه بدايةً من يوم 9 إبريل 2017، سيتم التعامل مع مواعيد الوزارة عبر خدمة حجز الموعد الإلكتروني للأفراد بخلاف المنشآت فقط، حيث يستطيع العميل اختيار خدمة حجز موعد الإلكترونية الجديدة، وتحديد مكتب العمل والفروع والقت المناسب له للتواصل لإنهاء متطلباته، وستصل رسالة نصية تشمل بيانات الموعد المخصص له على البريد الإلكتروني الخاص بالعميل أو رقم الجوال.

أوضحت وزارة العمل أن طريقة حجز موعد إلكتروني سيكون من خلال رابط البوابة الإلكترونية لوزارة العمل، والذي سيتم إرفاقه بنهاية الموضوع، أو من خلال الاتصال على رقم الخدمة الموحد لوزارة العمل وهو 19911، وهما طريقتي تحديد موعد زيارة العمل سواء كان من الأفراد أو المنشآت لمكاتب العمل لإنهاء ما يريد من خدمات الوزارة.

خطوات حجز موعد وزارة العمل للأفراد ومميزات الخدمة

حددت وزارة العمل خطوات بسيطة للتيسير على العملاء الراغبين في الاستفادة من الخدمات المقدمة من الوزارة لحج المواعيد إلكترونياً، وتشمل خطوات حجز موعد مكتب العمل إلكتروني ما يلي:

  • الدخول على بوابة الخدمات الإلكترونية وزارة العمل
  • اختيار خدمة حجز موعد
  • تحديد نوعية الخدمة التي يريدها العميل
  • تحديد مكتب العمل وكذلك الفرع المناسب للعميل في حالة كان العميل من الأفراد، أما المنشآت فيتم تحديد مكتب العمل آلياً.
  • اختيار تاريخ وتوقيت الموعد الإلكتروني
  • تظهر رسالة توضح للمستفيد أو العميل برقم وتفاصيل الحج الإلكتروني للموعد.
  • ترسل رسالة نصية على الجوال أو البريد الإلكتروني ببيانات الموعد الذي تم حجزه.
خطوات حجز موعد وزارة العمل للأفراد والمنشآت
خطوات حجز موعد وزارة العمل للأفراد والمنشآت

تشمل خدمات حجز المواعيد الإلكترونية ما يلي:

  1. البحث عن موعد مسجل
  2. استعراض المواعيد السابقة
  3. استعراض تفاصيل موعد مسجل
  4. إلغاء موعد قائم.

مميزات خدمة حجز المواعيد إلكترونياً يمكنكم التعرف عليها من الصورة المرفقة أدناة

مميزات حجز موعد وزارة العمل للأفراد والمنشآت
مميزات حجز موعد وزارة العمل للأفراد والمنشآت
تعريف خدمة وزارة العمل حجز موعد
تعريف خدمة وزارة العمل حجز موعد

 

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حددت بدء التعامل مع العملاء سواء أفراد أو منشآت عبر خدمة حجز موعد مكتب العمل فقط، والمقرر تفعيلها يوم 9-4-2017 .

تحديث: أوضحت وزارة العمل أن شرط استخدم خدمة حجز الموعد الإلكتروني ستلزم طالب الخدمة باني يكون مسجل في نظام أبشر حتى يتم مطابقة المعلومات والبينات قبل الاستفادة من خدمات حجز موعد مكتب العمل.

تحديث 25-4-2017 : أشارت وزارة العمل أن نظام حجز الموعد الإلكتروني  لا يسمح إلا بموعد واحد سواء على مستوى الشخص المتقدم أو المنشأة التي يمثلها، و للتعرف على خطوات حجز موعد مكتب العمل الطريقة مبينة بعالية.

تحديث 12-8-2017 : للتذكير بكيفية و خطوات حجز موعد مكتب العمل للأفراد والمنشآت يتم اتباع ما قدم من شرح بالموضع، للحصول على الخدمات المقدمة من وزارة العمل بكل سهولة.