أمازون تحصل على سوق دوت  كوم ، أعلنت شركة أمازون حصولها على ملكية شركة سوق دوت كوم رسمياً ولم تعلن أمازون عن تفاصيل أخرى مثل القيمة التي دفعتها للحصول على الموقع ، ويعتبر الموقع هو من أكبر المواقع للتجارة الإلكترونية في أنحاء الشرق الأوسط .

كما حاولت شركة إعمار مولز الحصول على سوق دوت كوم مقابل 800 مليون دولار ولكنها فشلت أمام شركة أمازون التي صدرت بعض التقارير الغير مؤكدة على دفعها مبلغ 650 مليون دولار ثمنا لها .

السبب الذي جعل أمازون تحصل على سوق دوت كوم

ويعتبر موقع سوق دوت كوم من أكثر المواقع التجارية الإلكترونية شهرةً ، حيث يزورها أكثر من 45 مليون متسوق شهرياً ، كما أن له مراكز في مصر والأمارات والسعودية .

نشأة وتأسيس سوق دوت كوم

أما عن نشأة دوت كوم فقد تأسس عام 2005 ، ويعرض أكثر من ثمانية ملايين منتج من الأجهزة الإلكترونية وأدوات التجميل والمنتجات الصحية ومنتجات تتعلق بالأطفال والموضة .

وقال غراندينيتي كان موقع سوق رائدا في حقل التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، وخلق تجارب تسوق عظيمة للمستهلكين، ونحن نتطلع للتعلم منهم ومساعدتهم في تقديم تكنولوجيا موقع أمازون وإمكانياته عبر العالم .

وقال المدير التنفيذي لموقع سوق وأحد مؤسسيه رونالدو مشحور نحن وأمازون مدفوعون بنفس المبادئ، وهذا الاستحواذ سيكون خطوة أساسية في نمو حضورنا التجاري على الأنترنت في المنطقة .

وسوف يتم متابعة إجراء الصفقة في خلال السنة في وقتاً لاحق .