إليك ما يجب عليك فعله بعد خلع ضرس الضرس

كتب: آخر تحديث:

إن ألام الأسنان من الأشياء الصعبة جدا التي لا يستطيع الإنسان تحملها،  فماذا لو كان ضرس العقل، فانة أصعب ألام الأسنان وجعا،  فعندما يحدث أن نشتكي من أي شئ في أسنانا يجب علينا الذهاب للدكتور مباشرة، دون تردد لأننا بذلك قد نؤذي أنفسنا أشد الأذي،  وها نحن الآن سوف نوضح ما يجب فعلة.

يختلف خلع الأسنان من شخص لأخر، فمنهم من يكون خلعة سريع، ومنهم من يكون بطئ، ومنهم من يحتاج إلى تدخل جراحي،  عمليات خلع الضرس هناك أشخاص يفعلوها في خمس ثواني، وهناك من يفعلوها في عشر دقائق، أما في حالة التدخل الجراحي تأخذ العملية ربع ساعة، وذلك لأنهم يقوموا ب أحداث شق في اللثة، ويفصلوا الضرس عن العظم، لكي يخلعوه ثم يقوموا بتخييط اللثة

هناك بعض الأمور التي يجب أن نفعلها بعد الخلع وهي:

عدم التعرض لأشعة الشمس، والراحة التامة وعدم التعرض لأي مجهود، لأنة يعمل علي تحفيز الألم، وأيضا عدم المضمضة بالماء والملح في أول يوم بعد الخلع، كذلك تناول الطعام علي الجانب الأخر لمدة 48 ساعة، أيضا عدم تناول أي طعام حار في أول يوم لأنة يساعد علي مجئ النزيف مرة أخري.

هناك أربعة أشياء يجب أن نراقبها بعد الخلع وهي:

الانتفاخ في كثير من الحالات يمكن أن يحدث، وذلك بسبب رد الفعل العكسي للأنسجة المحيطة بمكان الخلع، وهذا يمكن أن يستمر من يومين إلى أسبوع وذلك يمكن علاجه ب كمادات الثلج .

أيضا يجب مراقبة النزيف بعد الخلع وهذا علاجه عدم أكل أي طعام حار، في أول يوم وادا لم يتوقف النزيف يجب علينا الذهاب للطبيب.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.