يعتبر موقع فيس بوك هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الذي ينتشر بصورة كبيرة خاصة بين الشباب، ويحاول المسؤولون عن الموقع بشكل مستمر التحديث والتطوير في إمكانيات الموقع حتى يستطيعون المحافظة على مكانة الموقع وحتى يتم تطوير عمليه التواصل بين المستخدمين.

ومن التطبيقات الجديدة التي تقوم فيسبوك باختبارها هو أن يتم التعليق بصوره متحركة بعد أن أتاحت الشركة التعليق بصورة ثابتة منذ زمن طويل، ولكن لم يكن يسمح أن يتم التعليق من خلال صور متحركة والآن بدأت الشركة تقوم باختبار أدراج صور متحركة في التعليقات وبعد ذلك سوف يتم تعميم هذا التطبيق بشكل كامل على جميع المستخدمين.

موقع فيس بوك و Messenger Day

كم قام موقع فيس بوك بإطلاق ميزة  Messenger Day  التي تتيح للمستخدم على منصة التراسل الفوري ماسنجر أن يشارك بمجموعة من الصور والفيديوهات التي تشكل يومه والتي سوف تختفي بعد أن يتم نشرها ب 24 ساعة وذلك من خلال ما ذكره موقع “اندرويد سنترال” وتتيح هذه الميزة الجديدة أن يقوم المستخدم من خلال مجموعة من الفيديوهات والصور بتكوين يومه و استعراضه.

كما انه يمكن أن يستخدم هذا المحتوى في المحادثات مع المستخدمين الآخرين كما أن هذه الميزة تسمح للمستخدم باختيار من يستطيع أن يشاهد هذه المشاركات سواء الإتاحة للجميع أو لمجموعة خاصة من أصدقائه كما أنه يستطيع أن يمسح أي مشاركه في الوقت الذي يريد.

موقع فيس بوك و اضافة زر dislike

في كل عام تظهر إشاعة بأن موقع فيس بوك سوف يتيح للمستخدمين التعبير على عدم إعجابهم أو كرههم بمنشور معين عن طريق وجود علامه dislike ولكن في كل عام يتم تكذيب هذه الإشاعة التي ظهرت في هذا العام أيضا بأنه سوف يتم اختبار مجموعة من المزايا الجديدة في تطبيق ماسنجر تتيح ردود أفعال داخل الرسائل الخاصة ومنها ظهور علامه dislike.

ولكن حساب موقع “ماشابل” الأميركي، قال أن هناك اختبارات حقيقية قد تمت ولكن هذه الاختبارات لا تعني انه سوف يتم إضافة علامة dislike في القريب العاجل كما أضاف أن الرموز التي سوف يتم أضافتها إلى ماسنجر سوف تكون مختلفة بشكل كبير عن الذي يحدث داخل newsfeed في فيس بوك