حقيقة وفاة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ، انتشرت منذ قليل العديد من أنباء وفاة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة بعد صراع مع المرض الذي جعله يتحرك علي كرسي متحرك، وقالت المصادر أنه يتم التكتم علي الخبر لحين إعداد الترتيبات الخاصة بإعلان خبر وفاة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة.

تفاصيل وفاة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ، يعد الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة الرئيس العاشر للجزائر، وهو من مواليد 2 مارس 1937، أعلن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ترشحه لقترة رئاسية ثانية خلال العام 2004 والذي فاز خلالها بنسبة 85%، وقد تعرض لمشكلة صحية في عام 2005 ونقل علي أثرها إلي فرنسا لتلقي العلاج، كما تعرض لمحاولة أغتيال في العام 2007 ولكنه نجي منها، وسوف نتعرف عبر هذا المقال عن حقيقة وتفاصيل وفاة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة اليوم عن عمر يناهز 80 عام.

حقيقة وفاة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة

أسباب وفاة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ، يتم الحديث الآن عن حقيقة خبر وفاة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة اليوم وسط تكتم شديد من الأجهزة الأمنية بالجزائر، وكان الرئيس الجزائري بوتفليقة قد ألغي زيارة انجيلا ميركل خلال الأسبوع الماضي مما جعل الشكوك تكثر حول الحالة الصحية للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة.

وقالت بعض الصحف المغربية أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة قد توفي مساء اليوم الجمعة داخل أحد المستشفيات وتتم الآن عمل الاستعدادات اللازمة من قبل قيادات الجيش والمخابرات الجزائرية للترتيب من أجل إعلان الخبر، وسوف نعرض لكم من خلال موقع ثقفني التفاصيل الكاملة لوفاة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة وأسباب الوفاة والتأكد من حقيقة وفاة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة فور التأكد من صحة الخبر والإعلان الرسمي عنه في الصحف والقنوات الجزائرية الرسمية.

عبدالعزيز بوتفليقة

وفاة عبدالعزيز بوتفليقة ، تعد السيرة الذاتية للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة مليئة بالأرقام القياسية فهو أطول رؤساء الجزائر حكما، وكانت هناك انتقادات للرئي الجزائري لإعلانه ترشحه لانتحابات رئاسة الجزائر خلال العام 2017 وكثرت التساؤلات عن مدي القدرة الصحية للرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، وهل سيكون قادر علي استكمال مهامه كرئيس للجمهورية في الجزائر رغم مرضه المتكرر والحالة الصحية السيئة للرئيس بوتفليقة خلال السنوات الأخيرة.

محاولة أغتيال الرئيس بوتفليقة

أغتيال الرئيس الجزائري بوتفليقة ، كان هناك محاولة لاغتيال الرئيس بوتفليقة خلال العام 2007 خلال زيارته لمدينة باتنة، والتي تقع علي بعد 400 كليو من العاصمة الجزائرية، وقد حدث أنفجار قبل 40 دقيقة من وصوله للمنصة الشرفية في ذلك الوقت والذي أدي إلي وفاة 15 شخصاً وإصابة 71 آخرين، حيث قام أنتحاري بتفجير نفسه بعد أن اكتشفت قوات الشرطة أمره ولكن فجر نفسه بين الجمهور.

آخر أخبار وفاة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة

مازال هناك حالة من التكتم الشديد حتي الآن علي حقيقة وفاة الرئيس الجزائري بوتفليقة من قبل السلطات الجزائرية ولم يصدر أي بيان رسمي من الجزائر سواء لتأكيد الخبر أو نفيه، الأمر الذي يثير الشكوك حول وفاة الرئيس الصحية، مما سيدفع الشعب الجزائري إلي المطالبة بمعرفة الحالة الصحية للرئيس وإذا ما كان قد توفي أم أن هذه مجرد إشاعات وسوف نتابع مع حضراتكم عبر هذا المقال كل جديد عن حقيقة وفاة الرئيس الجزائري بوتفليقة كما سنقوم بعرض أو صور وفاة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة فوز صدور أي بيان أو أخبار من الرئاسة الجزائرية.

الرئيس الجزائري بوتفليقة يظهر للجمهور من خلال فيديو

ظهر الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ليطمئن الجماهير علي صحته بعد الإشاعات الأخيرة التي تحدثت عن وفاة الرئيس الجزائري، ونرفق لكم فيديو لقاء الرئيس الجزائري مع وزير الشئون المغاربية عبدالقادر مساهل.

من خلال هذا الفيديو طمئن الرئيس بوتفليقة المواطنين في الجزائر علي الحالة الصحية له بعد الإشاعات الأخيرة التي تحدثت عن وفاته.