مباراة النصر والفيصلي ضمن مباريات عودة الأسبوع العشرين من دوري جميل السعودي للمحترفين 2016-2017، حيث يواجه فريق النصر صاحب المركز الثاني في دوري جميل برصيد 41 نقطة، فريق الفيصلي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة، وذلك على أرضية فريق النصر استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وسوف تدار مباراة النصر والفيصلي بصفارة الحكم الدولي تركي الخضير وبمساعدة  خلف زيد وعبد الرحيم الشمري وعبد الله العويدان كحكم رابع.

مباراة النصر والفيصلي ، منذ أن صعد الفيصلي والتحق بدوري جميل في 2006، تقابل مع النصر في 18 مباراة ضمن مباريات الدوري وكأس ولي العهد بالإضافة إلى كأس الأمير فيصل بن فهد، وقد انتصر في مباريتين منها، بينما تعادل في ثمان مباريات في الدوري، وخسر ثمان أخرى، سبعاً منها في دوري جميل وواحدة فقط في كأس الأمير فيصل بن فهد.

هذا وقد كانت نتيجة مباراة النصر والفيصلي الذهاب لصالح فريق النصر، والذي تخطى الفيصلي بهدفين مقابل هدف، وجاء هدف الفيصلي في الدقيقة 13 من عمر المباراة بواسطة اللاعب  لويس غوستافو، بينما أحرز هدفي النصر إيفان توميساك في الدقيقة 21 ، و نايف هزازي في الدقيقة 46 من المباراة.

موعد وتوقيت مباراة النصر والفيصلي

ومن المحدد إقامة مباراة النصر والفيصلي يوم الجمعة الموافق 3 مارس 2017، وذلك في تمام الساعة 8.30 مساءً بتوقيت السعودية، 7.30 مساءً بتوقيت القاهرة، 9.30 مساءً بتوقيت الإمارات.

وسوف تبث مباراة النصر والفيصلي عبر شاشة إم بي سي برو سبورت الناقلة لمباريات دوري جميل السعودي للمحترفين، بتعليق من المعلق الرياضي بلال علام.

ويعتبر فريق النصر المواجهة مع الفيصلي خطوة أساسية لتقليل الفارق بينه وبين المتصدر للدوري فريق الهلال، والذي يفصلهما 6 نقاط فقط.

أخبار حول مباراة النصر والفيصلي

وقد أشارت مصادر على أن فريق الفيصلي سوف يصل إلى الرياض الخميس 1 مارس، ليكمل استعداداته ومرانه النهائي قبل خوض مباراة النصر والفيصلي في اليوم الذي يليه.

أبدت جماهير النصر بعض القلق الناتج عن تأخر إدارتها في تجديد تعاقد الراهب، الذي أجاب بأنه دخل منطقة الحرة في عقده مع نادي النصر، إلا أنه يفضل أن يتم التجديد معه مواصلًا بأنه لا يعرف أسباب الإدارة في تأخر التعاقد، الأمر الذي دفع إدارة النادي إلى سرعة الاتفاق مع اللاعب حول التجديد لمدة 3 سنوات أخرى، منهيًا قلق جماهيره.

كما أكدت بعض المصادر داخل العالمي بأن قائد فريقه حسين عبد الغني قد يودع الملاعب مطلع الموسم القادم، بمباراة هي الأهم بالنسبة له، كونه سيخوضها أمام فريقه المفضل والذي يشجعه منذ فترة ليست بقليلة، حيث اتفقت إدارة النادي على مباراة ودية يخوضها النصر أمام ليفربول يودع بها حسين عبد الغني الكرة.

وحول مباراة النصر والفيصلي ، ترددت إشاعات حول حرب جديدة بين النصر والهلال على خربين، حيث يأمل الهلال بشراء عقد اللاعب دون الإفصاح عن أي تفاصيل، وذلك من نادييه الأصلي الإماراتي، بينما ترددت أنباء حول اتصال تم بين اللاعب وبين نادي النصر للوصول إلى اتفاق يجمع بينهم، إلا أنه ما زال من المبكر الإفصاح عن أي معلومات حول تفاصيل هذا الاتصال.

تشكيل النصر في مباراة النصر والفيصلي اليوم

من المتوقع أن يشمل التشكيل النهائي للنصر في مباراة النصر والفيصلي كلًا من :

عبدالله العنزي، وهوساوي، ومادو، والغامدي، وغالب، وشراحيلي، والنجعي، والشهري، وتوماسوف، والسهلاوي.

وجدير بالذكر أن صاحب السمو الأمير فيصل بن تركي، قائد نادي النصر لن يحضر مباراة النصر والفيصلي مع فريقه، إذ أنه سوف يتواجد حاكم النصر خلال وقت المباراة في لندن مصاحبًا لوفد من النادي، وذلك لتوقيع عقد حماية حديث مع مؤسسة “نيو بالانس الأمريكية” للملابس الرياضية، حيث أعلن النصر في وقت سابق أنه لن يجدد عقد الحماية مع “موبايلي” الراعي الرسمي لفريق كرة القدم  بالنادي، لتصبح “نيو بالانس” الراعي المعترف به رسميا للنصر ، وينتظر إمضاء العقد خلال أيام.