اسعار رحلات عمرة رجب 2017، اقترب موسم العمرة للعام الحالي من بدايته، وسنرفق لكم اسعار العمرة 2017 سواء طيران أو بالبواخر أو البري، مع استعراض اسعار الحج والعمرة من شركة مصر للطيران وشركات السياحة، في ظل ارتفاع اسعار رحلات العمرة مقارنة بالعام الماضي بنسبة قد تصل لحوالي 30% ورجح البعض بلغوها ما بين 60 : 80%، وسيبدأ موسم العمرة مع بداية شهر رجب والذي سيوافق 29 مارس 2017، ويستمر حتى 20 رمضان 1438 هجرياً.

أشارات بعد مصادر بغرفة شركات السياحة و وكلات السفر، لمقدار ارتفاع اسعرا العمرة 2017 في مصر، والتي رجحها البعض لارتفاع أسعار تذاكر الطيران، غير أن قيمة التكلفة النهائية لأسعار رحلات العمرة لم يتم تحديدها بعد، بسبب عدم تحديد شركة مصر للطيران ونظيرتها السعودية للأسعار رحلات العمرة التي لا زالت تخضع للمراجعات حالياً.

اسعار العمرة 2017 وتكاليف رحلات العمرة

اختلاف الأسعار ما بين الشركات وما يقدم من برامج للمعتمرين، ومستويات الحجز والإقامة وكلها عوامل يكون لها أثر كبير في تحديد قيمة برنامج العمرة القدم من الشركة.

أوضح رئيس اللجنة الاقتصادية لغرفة شركات السياحة ايهاب عبد العال التكاليف الاسترشادية أو شبه النهائية سواء للحج البري أو الطيران أو عن طريق البواخر وقال:

رحلات العمرة “البرى” تتراوح من 6500 جنيه إلى 7 آلاف جنيه.

أسعار رحلات العمرة “البواخر” من 7 آلاف إلى 7500 جنيه ويجدر الإشارة لكون الرحلات البرية والبحرية تعتبران أقل تكاليف من رحلات الطيران.

رحلات العمرة الطيران تبدأ من 8 آلاف جنيه وتصل لحوالي 25 ألف جنيه لبرامج ذات التوصيف 5 نجوم، وأسعار برنامج الديلوكس:

برامج العمرة الـ”ديلوكس” ذات المستويات المرتفعة، والتى تمثل جزء قليل من برامج العمرة إلى 50 ألف جنيه.

اسعار العمرة الاقتصادية مصر للطيران

أعلنت شركة مصر للطيران عن اسعار العمرة الاقتصادية والتي ستطبق من بداية أبريل وحتى انتهاء عمرة رمضان في 20 مايو وستطبق على رحلات الذهاب في احد أيام السبت أو الأحد أو الاثنين أو الثلاثاء، ورحلات العودة أيام الأحد أو الاثنين أو الثلاثاء أو الأربعاء والساعات الأولى من نهار الجمعة، والسفر والعودة يكون خلال 10 أيام.

  • الأسعار هي 4300 جنيه للمسافر من من مطارات القاهرة، برج العرب في الإسكندرية، والأقصر وذلك المتجه إلى مطار جدة.
  • 4500 جنيه قيمة التذكرة للسفر من مطار القاهرة، برج العرب بالإسكندرية وذلك للمسافر لمطار المدينة المنورة.

تحديث: سيتم خلال الفترة المقبلة نشر متوسطات اسعار برامج العمرة التي ستصدر عن شركات السياحة كي تكون مصدر استرشادي لكم في ظل عدم اتضاح رؤية محددة حول اسعار العمرة للموسم الجديد.

تحديث: أعلنت شركة مصر للطيران عن برنامج أسعار العمرة الاقتصادية وتحديد أيام السفر والعودة ومدة أداء مناسك العمرة للموسم الحالي.

تحديث: مع بداية انطلاق موسم العمر للعام الحالي 1438-2017، تعرفوا على أسعار العمرة وفقا ما صدر عن بعض  المسيرة للرحلات وعلى راسها شركة مصر للطيران.

تحديث: أعلنت وزارة الداخلية أن الدفعة الأولى من تكاليف الحج لهذا العام ستكون 30 ألف جنية وذلك للمتقدمين لحج القرعة 2017، على أن تحدد الدفعة الثانية في وقت لاحق.