الإمارات في عالم الفضاء الإمارات تغزو كوكب المريخ وتقيم علية مدينة عربية إسلامية

الإمارات في عالم الفضاء الإمارات تغزو كوكب المريخ وتقيم علية مدينة عربية إسلامية

الإمارات في عالم الفضاء أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة، أولي مشروعاتها الفضائية، بإنشاء مدينة مصغرة متكامله علي سطح كوكب المريخ، وسوف يتم الإنهاء من هذا المشروع بحلول عام 2117 المقبل، حيث سمي المشروع المريخ2117، وتم الإعلان عنه أمس الثلاثاء 14 من فبراير2017.

الإمارات في عالم الفضاء

وتسعي المؤسسات والمعاهد الدولية المتخصصة في عالم الفضاء، إلي إقامة فريق عمل متكامل من العلماء الإماراتيين، وتطوير التحالف العلمي العالمي، حسب ما ذكرة نائب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي.

الإمارات 2017 تسعي لإيصال البشر إلي الكوكب الأحمر

حيث صرح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر في حسابة الشخصي، إن المشروع يسعى لإيصال البشر إلي الكوكب الأحمر، من خلال تسريع الخطوات البحثية خلال العقود القادمة.

رحله استكشافيه للكوكب المريخ عام 2021

وأضاف سيادته أن المشروع يعمل علي إعداد كوادر إماراتية بارزة في علوم الفضاء، ولتحقيق هذا المشروع بعمل رحلة استكشافية للكوكب من خلال فريق عمل إمراتي في عام2021.

تجهيز التقنيات النهائية للبدء في المشروع

وقد تم تجهيز التقنيات النهائية ، واعتماد جميع التصميمات الهندسية للبدا في العمل بمرحلة الاختبارات والتصنيع، حيث يعتبر هذا المشروع أول برنامج تقوم به دولة عربية، وسوف يتم الإشراف علية من وكالة الفضاء الإماراتية، كما سوف يتبع ذلك تطوير من قٍبل مركز محمد راشد للفضاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *