التسجيل في برنامج حساب المواطن 1438 وموقف المتأخرين من التسجيل بالبرنامج

التسجيل في برنامج حساب المواطن 1438 وموقف المتأخرين من التسجيل بالبرنامج

التسجيل بحساب المواطن ، حساب المواطن أحد البرامج التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية وذلك لمساعدة المواطنين في التغلب علي الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة.

برنامج حساب المواطن ، يهدف برنامج حساب المواطن إلي تقديم البدل النقدي لمستحقيه حيث يساعد برنامج حساب المواطن المواطنين علي مواجهة الإصلاحات التي تتم في المملكة العربي السعودية وفق رؤية 2030 ويعد تقديم الدعم النقدي أحد الوسائل التي قدمتها المملكة العربية السعودية للمواطنين.

برنامج حساب المواطن ومستفيدي الضمان الاجتماعي

مستفيدي الضمان الاجتماعي ، قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتحديد الفئات المستحقة للدعم الحكومي ويعتمد برنامج حساب المواطن علي دخل المواطنين من أجل تحديد مستحقي الدعم النقدي.

طريقة التسجيل بحساب المواطن

أليات التسجيل في حساب المواطن ، قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتدشين الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن وطالبت المواطنين بالتسجيل في البرنامج من أجل الحصول علي الدعم الحكومي المرتبط بحساب المواطن وتعد الفئات المستحقة للدعم الحكومي هي الأسر محدودة الدخل والغير قادرة علي مواجهة زيادة الأسعار المترتبة علي الإصلاحات الاقتصادية في المملكة ويتم التسجيل في حساب المواطن عبر الدخول علي موقع حساب المواطن ومليء البيانات الموجود والطلوبة للتسجيل في حساب المواطن وأشارت وزارة العمل أنه يجب أن تكون المعلومات المقدمة صحيح كشرط من شروط الحصول عليم الدعم من من برنامج حساب المواطن.

رابط البوابة الإلكترونية لحساب المواطن

رابط موقع حساب المواطن ، أطلقت وزارة العمل موقع حساب المواطن من تسجيل المواطنين في برنامج حساب المواطن وقامت بتحديد الفئات المستحقة للدعم النقدي حسب الرواتب وحددت الرواتب بداية من العاطلين عن العمل إلي من تصل رواتبهم إلي 20149 وتم أحتساب البدل النقدي المستحق حسب الراتب.

موقف المتأخرين من التسجيل فى حساب المواطن

المتأخرين في التسجيل بحساب المواطن ، أكد الدكتور ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أنه لن يتم الحصول علي البدل النقدي من برنامج حساب المواطن بأثر رجعي وأن أحتساب الدعم النقدي لكل مواطن سيكون بداية من الشهر الذي يلي التسجيل في برنامج حساب المواطن نافيا الإشاعات التي تحدثت عن هذا الموضوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *