موعد التسجيل في حساب المواطن و قيمة الدعم النقدي وكيفية الحصول على الدعم من خلال حساب المواطن

كتب: آخر تحديث:

فتح باب التسجيل في حساب المواطن بعد غد

سيتم فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن بعد غد الأربعاء الموافق بداية شهر فبراير هذا العام 2017، وهذا البرنامج قامت بتنظيمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لتجنب الآثار الناتجة عن التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك المشروعات التي تطمح إلى تحقيقها الفترة المقبلة، وتحقيقا لرؤيتها عام 2020.

كيفية تحديد قيمة الدعم النقدي

سيتم تحديد قيمة الدعم النقدي على حسب عدد الأفراد المستفيدين منه والتابعين، ومعدل دخل عائل الأسرة، ومعدل الاستهلاك، وستقوم الوزارة بالتحري الشديد عن تلك المعلومات والتأكد من صحتها، وكذلك ستعمل الوزارة على متابعة دورية ربع سنوية لمتابعة الاستهلاك ومعدل ارتفاع الأسعار وخصوصا أسعار الطاقة، محاولة رفع الدعم النقدي لتخفيف الأعباء عن المتضررين، فسيحصل ذو الدخل المنخفض والمنخفض العالي على تعويض 100%، وذو الدخل المتوسط تعويض 75%، وذو الدخل المتوسط العالي تعويض 50%، أما ذوي الدخل العالي لن يحصلوا على تعويض.

كيف تحصل على الدعم؟

إذا كنت من المستحقين للدعم النقدي فيجب عليك اتباع الخطوات التالية

  1. تسجيل حساب على البوابة الإلكترونية عند فتح باب التسجيل في الأول من فبراير
  2. التقديم عن طريق كتابة بيانات الدخل وعدد الأفراد المستفيدين وبعض المعلومات عن التابعين
  3. يتم تسليم أول تعويض نقدي في يونيو المقبل، قبل تفعيل الأسعار الجديدة للطاقة
  4. تفعيل الأسعار الجديدة للطاقة والكهرباء اعتبارا من يوليو المقبل

وهذه الإصلاحات التي تقوم بها المملكة تنصح بها المؤسسات الدولية منذ وقت طويل للحد من تقلبات الأسعار الخاصة بالنفط على الميزانية، وصرحت المملكة أن أسعار الطاقة ستبقى أيا كان من الأدنى عالميا، وأنها لا تقبل على أي حال تضرر المواطنين بأية أعباء أو مشكلات نتيجة هذه التوسعات والإصلاحات، ولن يتفاجؤوا بأي أعباء إضافية بعد ذلك على الأقل قبل بداية عام 2020.

عاجل  فتح باب التسجيل فى برنامج حساب المواطن السعودي الخاص بالدعم الحكومي الموحد في المملكة

حذرت إدارة “حساب المواطن” السعودي، مواطني المملكة من التسجيل في البرنامج بمساعدة مخالفين يلجأون لطلب مبلغ مالي مقابل الخدمة. كما أعلنت أدارة حساب المواطن أن بالإمكان المستفيدين من البرنامج تحديث بياناتهم من خلال موقع البرنامج

ما هو موقف المتأخرين بالتسجيل من صرف البدل

وأوضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أنه لن يكون هناك أى اثر رجعي في صرف الدعم النقدي أول البدل في حساب المواطن لمن هم المتأخرين بالتسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي، مشيراً أنه إذا لم يتم تسجيل المستحق الآن وقام بالتسجيل في برنامج حساب المواطن في وقت لاحق بعد صرف البدل سيكون صرف البدل له في الشهر التالي للتسجيل.

تحديث :  تعين المهندس على الراجحى مدير عاما لبرنامج حساب المواطن بعد استقالة المهندس ماجد العصيمى من منصبة منذ أيام والعمل تؤكد استمرار العمل بالبرنامج

تحديث : لا يزال العمل جارى على بشكل قوى من أجل بدء الاعلان عن صرف الحوافز الخاصة بالبرنامج فى أقرب وقت ممكن هذا الشهر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.