رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي ، في إطار جهود المملكة العربية السعودية في النهوض بالمواطن السعودي، قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء برنامج حساب المواطن من أجل تخفيف الضغوط علي المواطن السعودي نتيجة الظروف الاقتصادية التي لحقت بالمواطن السعودي نتيجة الإصلاحات المتنوعة التي تمت و التي أثرت على محدودي الدخل.

يهدف برنامج حساب المواطن إلي تحسين أحوال محدودي الدخل من خلال نظام متكامل يتيح بواسطته رفع الدعم الحكومي للمواطن السعودي، كما أنه يشجع علي ترشيد الاستهلاك لموارد الطاقة وسنعرض على حضراتكم رابط التسجيل في حساب المواطن وكيفية التسجيل عبر المقال.

التسجيل في حساب المواطن 1438

التسجيل في حساب المواطن 1438 ، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه من المقرر أن يعقد مؤتمراً صحفياُ الخميس الموافق 25/1/2017 للتعريف عن برنامج حساب المواطن و سيتم الإعلان عن موعد التسجيل في حساب المواطن في الأول من شهر فبراير لعام 2017، وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أعلنت إنشاء حساب برنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر للإجابة عن أي أسئلة أو تقديم أي مقترحات.

آليات التسجيل في حساب المواطن 1438

سيتم تسجيل طلبات المواطنين من خلال الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن السعودي، بأن يقوم عائل الأسرة بتقديم طلب للتسجيل في حساب المواطن علي أن يقوم بتوفير جميع البيانات المطلوبة من أجل الحصول على البدل.

الفئات مستحقة لدعم حساب المواطن 1438

أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلي أن مستحقي دعم حساب المواطن السعودي والراغبين في التسجيل في حساب المواطن هم الأفراد المستقلين و الأسر السعودية و الأم السعودية المتزوجة من أجنبي و حاملي بطاقات التنقل، كما أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلي انه هناك خمسة فئات يستحقون دعم برنامج حساب المواطن و سيكون في المرتبة الأولي من هم رواتبهم من صفر وحتى 8699 و يليها في المرتبة الثانية من 8700 حتى 11999 و في المرتبة الثالثة من 12000 إلي 15299 بينما تقع في المرتبة الرابعة من رواتبهم 15300 حتى 20159 و في المرتبة الأخيرة من لا يستحق الدعم والتي تصل رواتبهم إلي أكثر من 20160

موقع حساب المواطن

سنقوم متابعينا عبر هذا المقال بنشر رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي فور الإعلان عنه رسمياُ فتابعونا.

رابط التسجيل في حساب المواطن

رابط التسجيل في حساب المواطن، مازال الجميع في انتظار الإعلان الرسمي عن رابط التسجيل فى حساب المواطن والذي سيسهل الكثير على المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وسوف نرفقه لحضراتكم فور الإعلان عن أنطلاق التسجيل في حساب المواطن.

متطلبات التسجيل في حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن، أكدت الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن أن من أهم متطلبات التسجيل في حساب المواطن هي توافر رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال وقال الحساب أنه عند الدخول علي رابط البوابة الإلكترونية لحساب المواطن سيتم ملئ الاستمارة الخاصة بالبرنامج والتي يشترط تسجيل رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال كما أوضح الحساب أن محافظ الأسهم تعد أحد مصادر الدخل التي يجب الإعلان عنها عند التسجيل في حساب المواطن.

ومن المقرر أن يتم أطلاق البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن خلال أقل من 24 ساعة والجميع فى انتظار أطلاق بوابة برنامج حساب المواطن من أجل التسجيل في حساب المواطن.

إطلاق برنامج التوازن المالي والموازنة

برنامج التوازن المالي والموازنة، مع أقتراب موعد أطلاق برنامج التوازن المالي والموازنة، صرحت وزارة المالية أن مقدار الدعم النقدي سيتم تحديده حسب الاستهلاك الطبيعي للأسرة والفرد وأنه سيكون هناك مراجعة دورية لمعرفة معدل الاستهلاك الطبيعي.

الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن

موقع برنامج حساب المواطن الرسمي ، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء خلال المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج حساب المواطن عن بدء العمل من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن الذي تم تدشينه اليوم ليقوم المواطنين بالتسجيل في حساب المواطن أعتباراً من غداً الأربعاء الموافق 1-2-2017 وسنرفق لكم متابعينا رابط الموقع الرسمي لحساب المواطن حيث يمكنكم التسجيل في برنامج حساب المواطن، رابط الموقع الرسمي لحساب المواطن.

بدء اليوم أولي أيام التسجيل في حساب المواطن السعودي حيث بدء المواطنين الراغبين في التسجيل في حساب المواطن بالدخول إلي موقع برنامج حساب المواطن الذي تم تدشينه أمس الثلاثاء وأشارت التقارير أن من قاموا بالتسجيل في حساب المواطن تجاوز عددهم 600 ألف مواطن ووضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه لا يوجد تمييز لمن يقوم بالتسجيل أولاً في حساب المواطن وان التسجيل في حساب المواطن سيكون متاح علي مدار 24 ساعة ويمكن لأي مواطن من مستفيدي الضمان الاجتماعي التسجيل في أي وقت.

يواصل المواطنين لليوم الثاني علي التوالي في التسجيل بحساب المواطن السعودي والذي شهد أقبالاً كبيراً في اليوم الأول من فتح باب التسجيل بحساب المواطن الموحد.

آخر أخبار دعم حساب المواطن الموحد

حساب المواطن السعودي،أكد وزير المالية محمد الجدعان أن الاستمرار في دعم حساب المواطن يعتمد علة أسعار الطاقة وكلما كان هناك زيادة في أسعار الطاقة سيكون هناك زيادة في الدعم النقدي المقدم لحساب المواطن حيث يهدف برنامج حساب المواطن السعودي سد الفراغ الناتج بين سعر الطاقة اليوم والأسعار الجديدة.

تحديث: أعلنت الإحصائيات الأخيرة لبرنامج حساب المواطن أن عدد المسجلين في برنامج حساب المواطن حتي الآن بلغ 9.5 مليون مواطن وطالب المشرف العام علي برنامج حساب المواطن التسجيل عبر الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن حيث يعد المصدر الوحيد للتسجيل في البرنامج وعدم التسجيل عبر المواقع التي تدعي قدرتها علي التسجيل في برنامج حساب المواطن.

تحديث: بلغ عدد من قاموا بالتسجيل في حساب المواطن حتي الآن 10 ملايين و 62 ألف شخص حيث بلغ عدد المستفيدين من حساب المواطن 2.934.33 وبلغ عدد التابعين لبرنامج حساب المواطن 7.128.272 ومازالت عمليات التسجيل مستمرة علي مدار 24 ساعة.

أول الفئات حصولاً علي الدعم النقدي بحساب المواطن

أول المستفيدين من برنامج حساب المواطن ، صرح المهندس ماجد العصيمي المشرف علي برنامج حساب المواطن أن الفئات التي تم تسجيلها تلقائياً ببرنامج حساب المواطن وهي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والأرامل والطلقات والغير قادرين علي العمل ستكون أول الفئات الحاصلة علي البدل النقدي بحساب المواطن حيث تعد هذه الفئات الستة أكثر الفئات أحتياجاً للبدل النقدي ببرنامج حساب المواطن بلغ عدد مستفيدي حساب المواطن بهذه الفئات الستة إلي 2.5 مليون مستفيد.

تحديث: تستمر عمليات التسجيل ببرنامج حساب المواطن حتي الآن عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن ويمكن للمواطنين التسجيل علي مدار 24 ساعو قد بلغ عدد من قاموا بالتسجيل بحساب المواطن 10.5 مليون مواطن، وقال ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن عملية التسجيل بحساب المواطن متاحة للجميع ولكن سيحصل علي الدعم النقدي الفئة محدودة الدخل ومتوسطة الدخل فقط.

إعلان نتائج أهلية حساب المواطن 1438

نتائج الأهلية والاستحقاق حساب المواطن ، من المتوقع أن تبدأ مرحلة أهلية برنامج حساب المواطن خلال وقت قصير تمهيداً لبدء الصرف، وذلك بعد مراجعة بيانات المسجلين ببرنامج حساب المواطن وتحديد أولويات الصرف والفئات المستحقة للدعم النقدي ببرنامج حساب المواطن وتعد مرحلة الأهلية والاستحقاق هي المرحلة الثانية من برنامج حساب المواطن بعد مرحلة التسجيل بالبرنامج كما سيتم الإعلان عن نتائج أهلية حساب المواطن والتي تسبق عملية صرف البدل النقدي.

موعد إعلان نتائج حساب المواطن

يستمر تسجيل السعوديين ببرنامج حساب المواطن منذ بدء التسجيل في الأول من فبراير عبر بوابة حساب المواطن الموحد وذلك للحصول علي الدعم النقدي لمواجهة الإصلاحات التي قامت بها المملكة العربية السعودية وفق رؤية 2030 التي تتبعها المملكة، ومن المقرر أن يتم الرفع إلى المقام السامي خلال شهر مايو المقبل استعدادا لصرف البدل النقدي، أنه أنه متبقي حوالي 55 يوم ليتم الإعلان عن بدء الصرف.

تحديث 21-3-2017: دعا المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن، المواطنين المتأخرين بالتسجيل بحساب المواطن، كما أكد أنه لم يتم تحديد موعد إنهاء التسجيل في برنامج حساب المواطن ، وأشار إلي أن المتأخرين في التسجيل سيتم أحتساب أستحقاقهم للبدل بعد إقرار الأهلية كما سيتم صرف البدل قبل تطبيق الأسعار الجديدة علي الطاقة.