تظاهرات نسائية وحقوقية بعواصم العالم ضد ترامب

تظاهرات نسائية وحقوقية بعواصم العالم ضد ترامب

تزامناً مع حفل تنصيب دونالد ترامب، رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، قام بالتظاهر أكثر من مليون شخص في مدن عدة بالولايات المتحدة وعدة دول حول العالم، حيث قامت أكثر هذه التظاهرات من قبل المنظمات النسائية، والمدافعين عن حقوق المرأة التي يعتقدون بأنها ستواجه تشويه، من سياسية وتفكير إدارة ترامب الجديدة، في احتجاجات تعدت ال600 مسيرة حول العالم.

الولايات الأمريكية والتعبير عن غضبها بالتظاهرات

امتلأت الشوارع والميادين بعدة ولايات بالمتظاهرين، الذين عبروا عن غضبهم الشديد من تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، تعد مسيرة واشنطن” عاصمة الولايات المتحدة” هي الأكبر، إذ تم تقدير عدد المتظاهرين والمشاركين فيها إلى ما يزيد عن 500 ألف متظاهر، في حين أن المتوقع كان 200 ألف شخص، وقد لفت انتباه المتظاهرين مشاركة وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، في المظاهرات المناهضة للرئيس الأمريكي الجديد.

عواصم ومدن العالم ضد ترامب

ولم تنتهي احتجاجات الكبيرة التي شهدتها واشنطن وعدة مدن أمريكية، فقامت المنظمات النسوية وسياسيون بالسويد، تنظيم تظاهرات احتجاجية في أنحاء مختلفة من السويد ضد الرئيس الأمريكي ترامب، وكانت تلك الاحتجاجات بالتنسيق مع عدد من نشطاء السلام.

وقامت منظمة Women’s march، والرابطة النسائية الدولية للسلام والحرية ومنظمة RFSL، بإعلانهم عن إطلاق مسيرة نسائية، في العاصمة ستوكهولم وذلك تحت شعار “نريد دعم حقوق المرأة وحقوق الإنسان وإظهار دعمنا للمسيرات التي شهدتها واشنطن”، حيث سيكون وجهة التظاهر مبنى السفارة الأمريكية، وذلك بعد أن تلقي (بريجيتا أووسلن) رئيس منظمة العفو الدولية السويدية كلمتها.

في حين أن “المنتدى الأحمر” قام بالإعلان أيضاً، عن تظاهرات تحمل شعار ” Anti-Trump-day”، وذلك في مدان سيرجل ليلقي “ينز هولم” عضو البرلمان السويدي كلمته فيها، كما أعلن عدد من الأمريكيين المقيمين بالسويد، عن قيامهم  بالاحتجاج في ميدان Medborgar platsen في ستوكهولم.

أما لندن فقدر المتظاهرون بها ما بين 80 ألفا إلى 100 ألف شاركوا في المسيرة، وكذلك ساحة برج أيفيل بالعاصمة الفرنسية باريس، فامتلأت هي الآخرى بالنساء والساسة ومنظمات حقوق المرأة، للتعبير عن غضبهم من تولى ترامب رئاسة، وامتدت التظاهرات لتصل لروما ومدن مثل ليفربول ومانشستر، وعده مدن أوروبية وكذلك العاصمة الأسترالية سيدني.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *