مشمولين رواتب الرعاية الاجتماعية 2017 : كشف أسماء مستحقي إعانة الحماية الاجتماعية الدفعة الثانية وزارة العمل العراقية

مشمولين رواتب الرعاية الاجتماعية 2017 : كشف أسماء مستحقي إعانة الحماية الاجتماعية الدفعة الثانية وزارة العمل العراقية

رواتب الرعاية الاجتماعية ، أعلنت وزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية مؤخراً عن دفعات جديدة من الإعانات المقدمة للرعاية الاجتماعية عن طريق الوزارة، وتلك الإعانات سوف يتم تقديمها للمذكور أسمائهم بداخل قائمة رواتب الرعاية الاجتماعية، واللذين تم نشر أسمائهم في الدفعة الأولى، من العاطلين أو الغير قادرين على العمل، وتقوم الوزارة بنشر مواعيد الجديد من الدفعات للمذكور أسمائهم في الرواتب الخاصة بالرعاية الاجتماعية.

رواتب الرعاية الاجتماعية وعدد المستفيدين منها

وقامت الوزارة بالإعلان عن إطلاق الإعانات الخاصة بالدفعة الرابعة لنحو 184 ألف شخص وتضمن تلك الدفعة ذكور وإناث، تم إغلاق بطاقاتهم الشخصية في دولة العراق في عام 2016 ميلادية، بالتحديد في محافظة بغداد، وتم البدء في منح تلك الإعانات في العاشر من يناير الحالي لعام 2017 ميلادية.

رابط أسماء مستحقي رواتب الرعاية الاجتماعية

ودعت هيئة الشئون الاجتماعية المتقدمين المذكور أسمائهم في قائمة رواتب الإعانات الخاصة بالرعاية الاجتماعية للدفعة الأولى، لمراجعة أقسام هيئة الشئون الاجتماعية لإصدار بطاقاتهم الذكية، ليتمكنوا من الحصول على تلك الإعانات، وطالبت الهيئة المنظمات الميدانية بتوعية المواطن بطريقة استخدام الآلية الخاصة بالاعتراض على الشمول، بعد ظهور نتائج الفحص الميداني.

وأشار المتحدث باسم وزارة العمل العراقية إلى إصدار الوزارة أحدث دفعات الإعانات، لمن تم إغلاق بطاقاتهم في الدفعة الرابعة في عام 2016 المنصرم، وبلع عدد الأشخاص الذين تم أغلاق بطاقاتهم 184360 من الذكور والإناث، ويمكن للمواطن الاستعلام عن الأسماء من خلال رابط وزارة العمل والشئون الاجتماعية ، أو من خلال الصفحة الرسمية للمهندس محمد شياع السوداني وزير العمل والشئون الاجتماعية.

وزارة العمل وتحويل المواطنين للقانون الجديد للاستفادة

وأوضح أن وزارة العمل ستقوم بتحويل المواطنين للقانون الجديد للرعاية، عقب القيام بتحديث البيانات الخاصة بهم بعد عمل بحث ميداني، ويستفيد من هذه الإعانة مستحقي المعاش والأسر الفقيرة، كما أكد أن عملية الحجب لبعض من الدفعات الخاصة بالمشمولين بنظام الإعانات الذي تقدمه الشئون الاجتماعية، كان سببه عدم تحديث البيانات حيث كان الباحث لا يستطيع التواصل مع المستحقين لتغييرهم محل إقامتهم.

يمكنكم الاستعلام أيضاً عن أماكن أصدار البطاقات الذكية الخاصة بالمستفيدين والمشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية عن طريق الروابط السابقة، وقد قام المتحدث الرسمي بوزارة العمل بتوضيح أسباب استبعاد بعض الأسماء من الصرف ومن ضمنها تغيير محل أقامة المستفيدين وصعوبة التوصل إليهم.

وقد أوضح سيادة وزير العمل والشئون الاجتماعية العراقي عبر صفحته الرسمية علي الفيسبوك الأتي:

تنويه … نهيب بالأخوات والأخوة المواطنين الالتزام بمواعيد هيئة الحماية الاجتماعية ونرجو من المتقدمين الجدد المشمولين بالإعانة الاجتماعية الذين ظهرت أسماؤهم ضمن الدفعة الثانية عدم مراجعة الوزارة أو أقسامها في بغداد والمحافظات لحين وصول (رسالة نصية) عبر الهاتف لان مراجعتكم خلاف ذلك سوف تعرضكم للأخطار الأمنية وكذلك تربك موظفينا وما مطلوب منهم من مهام وواجبات في صلب خدمتكم . نرجوا للمره الأخيرة الالتزام بعدم المراجعة إلا بعد إرسال الرسالة النصية ، حفظكم الله وسدد خطى المخلصين من الموظفين والعاملين.

سوف نتابع أي مستجدات بخصوص دفعات “وجبات” رواتب الرعاية الاجتماعية للمستحقين أول بأول، ويمكن لمتابعينا الاستعلام أيضاً عبر الرابط أعلاه.

تحديث 22-1: أعلن وزير العمل والشئون الاجتماعية العراقي عن دفعة جديدة من مستحقي رواتب الإعانة الاجتماعية، من غير المشمولين في الدفعة الأخيرة الذين ظهر عندهم نتائج التخطيط علي بطاقاتهم الذكية وتقرر الصرف الأسبوع القادم لحين التأكد ومراجعة أسباب عدم الصرف.

استمارة اعتراض الشمول

تحديث: نقدم لكم نموذج من استمارة اعتراض الشمول المقدم من وزارة العمل للمستبعدين من دفعة الرعاية الاجتماعية

استمارة اعتراض الشمول
استمارة اعتراض الشمول

ومن خلال تقديم استمارة اعتراض الشمول يمكن لحضراتكم الحصول على رواتب الرعاية الاجتماعية إن شاء الله تعالى، ويتمنى الموقع لحضراتكم التوفيق والسداد.

العمل تعلن عن أسماء المستبعدين المشمولين

أعلنت وزارة العمل والشئون الاجتماعية غداً الأربعاء عن أسماء المستبعدين المشمولين عن الوجبة الأولى ومقدارها 15000 الف مستبعد تم قبول أعتراضه وتم شمولهم بالإعانة من قبل اللجنة العليا في عدة محافظات أكثرهم العاصمة بغداد، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن أسماء مشمولي الإعانة الدفعة الأولي من خلال الرابط أعلى الصفحة أو من خلال الصفحة الرسمية للوزير المهندس محمد شياع السوداني على الفيس بوك.

من خلال الرابط الموضح بالأعلى الخاص بوزارة العمل والشئون الاجتماعية يمكن لحضراتكم الاستعلام عن أسماء المستبعدين المقبولين من الوجبة الأولى، وجدير بالذكر أن وزير العمل المهندس السوداني قد أعلن بالأمس عبر صفحته الشخصية أن اليوم الأربعاء هو موعد أعلان أسماء المستحقين.

أعلن وزير العمل العراقي المهندس محمد شياع السوداني عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، أسماء المقبول اعتراضهم لمحافظة بابل من قبل اللجنة العليا، والأسماء تخص الرجال العاطلين عن العمل من المحافظة المقبول اعتراضهم من الوجبة الأولى ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن أسماء المستحقين عبر رابط الصفحة الشخصية للسيد المهندس محمد شياع السوداني وزير العمل والشئون الاجتماعية.

يمكن لكم الآن الاستعلام عن أسماء مستحقي إعانة الرعاية الاجتماعية للمقبول اعتراضهم من الوجبة الأولى المقدرة ب 15000 ألف مستفيد لجميع محافظات العراق من خلال رابط موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أو من خلال صفحة وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني عبر الفيسبوك.

يواصل مستحقي رواتب الرعاية الاجتماعية من الأشخاص المقبول اعتراضهم من الإعانة المالية الوجبة الأولي الاستعلام عبر موقع وزارة العمل أو من خلال الصفحة الشخصية للسيد وزير العمل العراقي.

تحديث : أعلن المهندس محمد شياع السوداني من خلال صفحته الشخصية على الفيسبوك انه غداً الأربعاء سوف يلتقي معكم للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بشبكة الحماية الاجتماعية من خلال قناة “هنا بغداد”

من خلال الرابط الموضح بالأعلى يمكن لحضراتكم الاستعلام عن رواتب الراعية الاجتماعية من خلال موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أو من خلال صفحه وزير العمل الرسمية.

إعانة الحماية الاجتماعية الدفعة الثانية 2017

يستعد أكثر من مليون مواطن عراقي من مستحقي إعانة الحماية الاجتماعية “رواتب الرعاية الاجتماعية” الدفعة الثانية من الإعانة للعام 2017، وقد أعلن من قليل المهندس محمد شياع السوداني وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي، عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، أن وزارة العمل سوف تطلق اعانة الحماية الاجتماعية الدفعة الثانية اليوم الخميس 4 مايو 2017، لأكثر من مليون مستحق، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن أسماء وكشوف المستحقين عبر رابط وزارة العمل العراقي أو صفحة الوزير الرسمية في الفيسبوك كما هو موضح بالأعلى.

تعليقات

  • اني مطلقة ومحد يصرف علية كاعدة عند اهلي واصرف علة روحي من راتبي واسمي رغد حسن واني هسة بعدني كاعد استلم علة النظام القديم اريد ان اعرف هل انا مستبعدة ام مشمولة بلاعانة

  • احنه مقدمين ع رواتب العاطلين قبل5سنوات او اكثر بس سنه2016من صار تقديم ع رواتب العاطلين ماقدمنه بس قدمنه ع السلفه وطلع اسمنه ضمن المشمولين بالسلف بس مااستلمناهه يعني احنه مامستفيدين لا من قرض ولا راتب وحالتنه الماديه تعبانه وعدنه اطفال وعوائل نكدر نقدم هسه ع الراتب بعد ماطلعت الاسماء واصدرت البطاقه الذكيه الهم ارجو الرد لان حالتنه تعبانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *