التخطي إلى المحتوى

اخبار برنامج حساب المواطن : تسجيل حساب مواطن السعودي وترقب موعد صرف أول بدل

نستعرض معكم اخر اخبار حساب المواطن ربط حساب المواطن بنظام إيجار ، حيث أفادت مصادر بوزارة العمل ربط برنامج حساب المواطن ببرنامج إيجار الذي يتبع وزارة الإسكان، ونظام أبشر التابع لوزارة الداخلية، وذلك للتأكيد على إيصال الدعم الحكومي المقدم عبر برنامج حساب المواطن لمستحقيه من الأسر السعودية، ووفقا للمعاير التي أعدتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وضوابط ذلك ومنها استحداث ربط برنامج حساب المواطن ببرنامج إيجار.

ونقلت عدة منابر إعلامية ما صرح به المهندس ماجد العصيمي، الشاغل منصب مستشار وزير العمل والمشرف على برامج التنمية الاجتماعية، أن عملية ربط حساب المواطن بنظام إيجار ونظام ابشر، أحد الضمانات المقدمة للتأكيد على إيصال الدعم للأسر السعودية المستحقة خاصة ذوات الدخل المنخفض أو المتوسط.

 احدث أخبار حساب المواطن .. تسجيل حساب مواطن غير إلزامي اليوم 11 يناير

أطلقت وزارة العمل البوابة الرسمية لتسجيل برنامج حساب المواطن الجديد، والتي شهدت حالة من الضغط الشديد خلال الساعات الماضية وللتعرف على التفاصيل من هذا الرابط :

موقع حساب المواطن الرسمي

صرح مصدر مطلع بوزارة العمل، أن عملية التسجيل في برنامج حساب مواطن غير إلزامية،ومن لا يريد من المواطنين الحصول على مبالغ الدعم، من حقة عدم التسجيل بالبرنامج، غير أن حساب مواطن لا يمنع من لديهم سجل تجاري من التسجيل بالبرنامج للحصول على الدعم

وأكد المصدر أن حساب المواطن سيشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي والبالغ عددهم 830 ألف أسرة وعو ما يقارب 2.5 مليون مواطن، وسيقدر الدعم وفق شرائح الدخل الشهرية،  ومستفيدي الضمان هم اكبر فئة سيخصص لهم أعلي شرائح الدعم الحكومي

هدف ربط حساب المواطن بنظام إيجار

شدد العصيمي، على أنه تم وضع عدة إجراءات حازمة سيتم تفعيلها ضد أي شخص قد يلجأ للطرق الملتوية للحصول على الدعم النقدي المقدم من الحكومة لللمستحقين عبر برنامج حساب المواطن، منوهاً على قيام وزارة العمل باتخاذ التدابير اللازمة من حيث توافر الإجراءات التقنية التي تكفل سلامة وصحة البيانات.

وأوضح العصيمي أن من بين هذه الإجراءات الربط بين 16 جهة من الجهات الحكومية، مع برنامج حساب المواطن على رأسهم نظام أبشر وزارة الداخلية، مع إضافة ربط حساب المواطن بنظام إيجار الذي أعدته وزارة الإسكان ويطبق بدايةً من شهر يناير الحالي.

حساب المواطن الشرائح المستفيدة وآلية الاعتراض على نتائج عدم القبول

أكد مستشار وزارة العمل على اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي مستفيد لا يستحق للدعم، وفي حالة قيام أشخاص بالتقدم للحصول على الدعم ويتم رفض طلباتهم بسبب عد استيفاء شروط الحصول على الدهم النقدي الحكومي، فستتولى اللجنة القانونية بوزارة العمل باتخاذ ما يلزم من إجراءات.

تحديث: التعرف على الفئات المشمولة بالدعم النقدي ضمن برنامج حساب المواطن والمقرر التسجيل به مطلع فبراير 2016، يمكنكم التعرف عليها من هذا الرابط

أحدث اخبار حساب المواطن

ننشر لكم هنا دوماً ما يستجد حول برنامج حساب المواطن 1438، حيث يتبقى من الزمن حوالي ثلاثة تسابيه وفتح باب التسجيل في حساب المواطن، وطريقة تفعيل ربط حساب المواطن بنظام إيجار ، وسنرفق لكم رابط بوابة التسجيل الإلكتروني الذي ستطلقها وزارة العمل قريباً لفتح حساب المواطن الجديد.

تحديث: تعرف الفرد المستقل هو الذكر أو الأنثي غير المتزوج بما يعين أو يشمل الأعزب والأرمل أو الأرملة، وكذلك المطلق أو المطلقة وله سكن منفصل.

تحديث: أوضحت وزارة العمل أن العائل الذي يسكن في شقة مستقلة داخل مسكن والده، سيكون من المشمولين بالدعم الحكومي ضمن برنامج حساب المواطن.

تحديث: نفي برنامج حساب المواطن شائعة إلغاء برنامج حافز أو الضمان الاجتماعي بعد تطبيق برنامج الدعم النقدي حساب مواطن قريباً.

ما هو الحد الأقصى لشرائح دخل رب الأسرة لتسجيل حساب المواطن

مرفق لكم رابط يبن لكم ما هو قيمة الحد الاقصى لتسجيل حساب المواطن وفقا لتصريحات المشرف العام على البرنامج:

الحد الاقصى لتسجيل برنامج حساب المواطن

الأخبار والتصريحات الواردة بالفيديو في الرابط المرفق بعالية سيغير مفهوم الاسر السعودية حول بعد المعتقدات التي روج لها بطريقة غير سليمة حول آلية عمل برنامج حساب المواطن خلال فترة ما قبل التسجيل.

تحديث:وفق مخطط تسجيل برنامج حساب المواطن تبدأ قريبة مرحلة أهلية حساب المواطن لتحديد المستحقين للدعم وسيتم أخبار المستحق برسالة ستصل على الهاتف النقال الذي سجله مقدم الطلاب.

تحديث اليوم 28 فبراير 2017، صرح المهندس ماجد العصيمي بوجود مرحلتان لإدراج “مساكن العزاب” في حساب المواطن، بخلاف أحقية لأفراد الأسرة التي بينها نزاع قضائي التسجيل في حساب المواطن بحساب مستقل لكل فرد.

تحديث: المشرف العام يوضح أن المجتمع السعودي سيقسم لخمس فئات، سيتم على إثرها تحديد قيمة ادعم المقدم لكل فئة وفقا ما سيقره برنامج حساب المواطن في سياساته .

تحديث : أيام قليلة تفصلنا عن الموعد المقترح لبدء زياد أسعار الطاقة ونترقب خلال الأيام القادمة تحديد ألية عمل برنامج حساب المواطن أو ما سيصدر من قرارات جديدة عن السلطات السعودية.

تحديث : لا زالت حالة الغموض هي السائدة حول اخبار حساب المواطن ، والبيانات الصادرة من الجهات المعنية ببرنامج حساب المواطن، في ترقب ‘قرار سياسات البرنامج وتحديد موع صرف البدل الأول قبل زيادة أسعار الطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.