صرحت وزارة التربية والتعليم ، بالمملكة العربية السعودية اليوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2016، بموعد انطلاق المرحلة الجديدة، ضمن برنامج الابتعاث الخارجي، برنامج سفير المطروح، من قبل وزارة التعليم، في نطاق طرح آليات جديدة، لتطوير إمكانيات وكفاءات المواطنين السعوديين.

في ظل خطوة إيجابية، قامت بها المملكة العربية السعودية، وبناءا على تعليمات من خادم الحرمين الشريفين، أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن فتح باب التقديم اليوم الخميس، في برنامج سفير ، عبر البوابة لإلكترونية لوزارة التعليم، كما طرحت كافة التفاصيل والشروط اللازمة، من أجل التقدم للابتعاث الخارجي.

وأما بالنسبة للشروط ،التي يجب أن تتوفر في طالب برنامج الابتعاث ، فيمكن معرفتها من هذا الرابط الخاص بشروط برنامج الابتعاث .

الإجراءات المتبعة عند وصول المبتعث إلى بلد الإبتعاث ضمن برنامج الابتعاث

أوضحت الوزارة من جانبها، الإجراءات والتدابير الخاصة التي يجب على المبتعث، أن يقوم بها بمجرد وصوله إلى بلد الإبتعاث، وهي كالتالي:

1- يجب على الطالب أن يقدم طلب، من أجل فتح ملف خاص بمبتعث، عبر بوابة سفير للطلبة، وذلك عبر رابط فتح ملف طالب برنامج الابتعاث .

2- لا يستلزم زيارة الطالب للملحقية، إذ أن كافة الخدمات، تكون متوفرة ومتاحة من خلال بوابة سفير، حيث تشمل طلبات إضافة المرافقين، أو طلبات التعويض، أو طلب تذاكر وغيرها من الخدمات الأخرى، التي يقدمها الموقع الإلكتروني على صفحته.

3- يجب سرعة حصول الطالب، على جوال في أسرع وقت.

4- عليه أن يقوم بفتح حساب بنكي.

5- عليه تحديث بيانات التواصل معه، عند الملحقية ودار الهجرة سريعا، عبر بوابة سفير للطلبة.

6- أن يتواصل بقرب وقت، مع نادي الطلاب السعوديين.