مديره مدرسة تخرج الطالبات بدون عباءه، انتشر هاشتاج على موقع تويتر قيام مديرة مدرسة بإخراج طالبات من مدرسة بدون عباءه، في واقعة أثارت ردود فعل في المجتمع السعودي، حيث قامت المديرة للمدرسة بأخذ عباءات الطالبات بالقوة وقت مغادرة الطالبات للمدرسة في يوم الأربعاء 7-12-2016، وقد أزعمت الطلاب على الخروج من المدرسة من دون العباءه .

وتظهر الحادثة حسب ما نشر في الفيديو الذى انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لطالبات مدرسة بمحافظة صبيا مدرسة محلة غوان، وقد أصرت مديرة المدرسة على منع الطالبات في المرحة المتوسطة والثانوية على من ارتداء العباءات وأجبرتهن على مغادرة المدرسة بدون ارتداء العباءات عند استعداد الطالبات لمغادرة المدرسة في نهاية اليوم الدراسي  بسبب ارتداء العباءة من طرف الطالبات بشكل غير مناسب حسب ما يطلق على العباءات “عباءات الكتف“.

ردود المتابعين لحادثة مديرة مدرسة تخرج الطالبات بدون عباءه :

ولقد تفاجئ أهالي الطالبات وأولياء أمور الطالبات بعد اتصالهم على سائقي حافلات الطالبات من المدرسة لاخبارهم بسبب تأخر الطالبات؛ أن مديرة المدرسة قامت بمصادرة عباءات الطالبات ومنع الطالبات من لبس العباءات.

وطالب أولياء أمور الطالبات الدكتور احمد العيسي وزير التعليم باتخاذ القرار المناسب ضد مديرة المدرسة لعدم ابلاغهم بالحادثة واجبار الطالبات على خلع الملابس وأحرجتهن أمام زميلاتهن في المدرسة .

وقام بعض أولياء الأمور بالتوجه إلى مدير تعليم محافظة صبيا لإبلاغه بالحادثة واتخاذ أقصى درجات  العقوبة بحق مديرة المدرسة التي تجاوزت كل الحدود في معاقبة الطالبات .