مضيق هرمز ايران تعلن سيطرتها الكاملة على مضيق هرمز وعلى الخليج العربي

كتب: آخر تحديث:

مضيق هرمز ايران ، أكد العميد باقر زادة مسؤول الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أنه تم السيطرة بشكل كامل على مضيق هرمز والخليج الفارسي بإعتبارها منطقة استرايجية مهمة ، مؤكدا على ضرورة أن تبقي تحت سيطرتنا .

وأضاف باقر زادة في تصريحات له قبل قليل إنه يجب على القوات الإيرانية أن تبقي مسيطرة دائما علي هذه المناطق الإستراتيجية ( مضيق هرمز والخليج الفارسي )  وعلي حسب قوله ” ومن مستلزمات ذلك هو التواجد المقتدر ” .

مضيق هرمز الهدف من دفن الشهداء في جزر الخليج الفارسي

أشار العميد في تصريحات له بشأن الغرض من دفن الشهداء في الخليج الفارسي ، أن أهم غرض من تشييع الشهداء المجهولون ودفنهم في جزر الخليج هو تثبيت روح الأستشهاد للمقاتلين الموجدين على جزر الخليج ، وقال الهدف ايضا نشر الجهاد والشهادة وثقافة التضحية وسط المقاتلين ، كما أفاد باقر زادة ايضا أن تلك الجزر لها موقعها الخاص وينبغي أن تستمر السيطرة والدفاع عنها حتي الموت والشهادة .

أهمية مضيق هرمز لدول الخليج العربي

ويعتبر من أهم الممرات المائية في جميع أنحاء العالم “مضيق هرمز” وهو الممر الرئيسي لدول الخليج ، حيث أنه المضيق الرئيسي إلي نفط دول الخليج ، وقد يتعلق أمن دول الخليج بأمن مضيق هرمز  ، وهذا قد يؤدي إلي خطر كبير يهدد الأمن وأقتصاد دول الخليج .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.