نظام نور noorresults برقم الهوية 1445 رابط استعلام عن نتائج الطلاب بالسجل

نرفق رابط موقع نظام نور noorresults لنتائج الطلاب برقم الهوية 1445 ورمز التحقق فقط أو موقع نور بالسجل المدني وبدون رقم سري لاستخراج شهادات الطلاب المرحلة الابتدائية والمرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث يرغب المستفيدين من خدمات برنامج نور التعليمي في الحصول على رابط نظام نور بالهوية الوطنية فقط للاستعلام عن نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني، ولكن يجب العلم أنه يتاح الاستعلام عن نتائج الطلاب عن طريق التوجه إلى موقع نور، ثم تعبئة بيانات الدخول الخاصة بالطالب أو ولي الأمر، كما يمكن الدخول على نظام نور للنتائج من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد، ومن خلال السطور التالية يمكن الحصول على رابط الاستعلام عن شهادات الطلاب عبر برنامج نور الصفحة الرئيسية، بالإضافة إلى توفير خطوات استخراج الدرجات في نظام نور لولي الأمر.

دخول نظام نور noorresults 1445

وفقاً لمواعيد الخطة الزمنية لأعمال الاختبارات وإخراج نتائج الطلاب برقم الهوية في نظام نور المركزي للعام الدراسي الحالي، فقد بدأت اختبارات الفصل الثاني الحضورية لمراحل التعليم العام اعتباراً من يوم الخميس بتاريخ الخامس من شهر شعبان لعام 1445هـ، الموافق لتاريخ الخامس عشر من شهر فبراير 2024م.

ومن المقرر أن تستمر الاختبارات النهائية حتى يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ العاشر من شهر شعبان 1445هـ، ليتم بعد ذلك تصحيح الإجابات للطلاب، والانتهاء من رصد الدرجات وفقاً للآلية الجديدة للتوزيع المعتمدة في نظام نور كما أعلنت وزارة التعليم عام رسمياً في أخر يوم من أيام الاختبارات، وبعد الانتهاء من رصد الدرجات، يتم تدقيقها ومراجعتها قبل رفعها على نظام نور بالهوية فقط.

وقد أكدت الوزارة على تشكيل لجان تشرف على الاختبارات لتنفيذ ومتابعة أعمالها وإدخال المهارات للصفين الأول والثاني الابتدائي، كما أكدت على ضرورة الانتهاء من رصد الدرجات وتدقيقها لجميع المراحل والصفوف الدراسية، واستخراج كشوف الدرجات يوم الأربعاء بتاريخ الحادي عشر من شهر شعبان 1445هـ، الموافق لتاريخ الحادي والعشرون من شهر فبراير 2024م.

رابط نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1445

تتيح وزارة التعليم عام إمكانية استخراج شهادات الطلاب من موقع نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق فور الانتهاء من رصد درجات الطلاب بكافة المراحل التعليمية، حيث يتم استخراج نتائج الطلاب بشكل مباشر من موقع نور، ومن يرغب في الحصول على رابط دخول نظام نور بالنفاذ الموحد أو بالسجل، يمكنه ذلك عن طريق اتباع الرابط المرفق التالي:

رابط نظام نور المركزي (noor.moe.gov.sa).

نظام نور noorresults نتائج الطلاب برقم الهوية ورمز التحقق
نظام نور نتائج الطلاب برقم الهوية

إعلان نتائج نظام نور 1445

بعد الانتهاء من اعتماد درجات الطلاب الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 1445هـ، يتم رفع نتائج الطلاب عبر نظام نور للنتائج المركزي، ليتاح أمام ولي الأمر والطالب إمكانية استخراج الشهادات عن طريق تعبئة بيانات الدخول الخاصة بالمستخدم، وكذلك من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.

وتم التأكيد على إتاحة دخول نظام نور لنتائج الطلاب بأكثر من طريقة، حيث يمكن الولوج إلى حسابك في برنامج نور التعليمي لاستخراج شهادات الطلاب الفصل الدراسي الأول عن طريق استخدام إحدى الطرق الموضحة بالتالي:

  • تعبئة بيانات الدخول على نظام نور (اسم المستخدم + كلمة المرور).
  • دخول نظام نور بالنفاذ الوطني الموحد.
  • تسجيل دخول نظام نور للطالب بواسطة حساب مايكروسوفت أوفيس 365 الخاص بمنصة مدرستي.

كيفية استخراج نتائج الطلاب في نظام نور

يتم استخراج نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري للمراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية) عن طريق اتباع رابط نظام نور لنتائج الطلاب المرفق، ومن ثم اتباع الخطوات الموضحة لكل مرحلة من المراحل التعليمية بالسعودية.

المرحلة الابتدائية: دخول نظام نور المركزي، ثم النقر على أيقونة التقارير، ثم من قائمة تقارير الطلاب أو كشوف الدرجات نقوم بالضغط على خيار إشعار بنتيجة الطالب، ومن القائمة المنسدلة نقوم باختيار وتحديد الفصل الدراسي الثاني، ثم النقر على زر “ابحث”، كما يمكن استخراج النتائج بشكل مباشر من خلال النقر على الخيار الأول لدى الطالب المرغوب في عرض نتيجته “إشعار بنتيجة الطالب”، ومتابعة باقي الخطوات الموضحة.

المتوسطة: الدخول إلى موقع نور بالهوية أو باسم المستخدم والنقر على أيقونة التقارير من الصفحة الرئيسية، ومن كشوف الدرجات نقوم بالنقر على خيار إشعار بنتيجة الطالب، ثم تحديد الفصل الدراسي الثاني والنقر على زر “ابحث”.

المرحلة الثانوية: دخول برنامج نور التعليمي باتباع رابط نظام نور noorresults الرسمي المرفق ثم النقر على التقارير، ومن تقارير أخرى أنقر على الإشعار الفصلي والإشعار الأكاديمي، وسيتم تنزيل الشهادة على الجهاز الخاص بك.

خطوات استخراج نتائج الطلاب 1445

بعد أن أعلنت كافة المدارس بالمملكة العربية السعودية سواء الابتدائية والمتوسطة والثانوية عن رفع نتائج نظام نور للطلاب والطالبات لكي يتمكن أولياء الأمور من الإطلاع على نتائج أبنائهم، فقد أصبح بالإمكان الآن استخراج الشهادات من نظام نور برقم الهوية الوطنية.

كما يمكن الإطلاع على نتائج الطلاب من خلال تطبيق توكلنا، فمن يرغب في التعرف على خطوات إظهار نتائج الطلاب بالمرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية بشكل مفصل ويسير عبر موقع نور noorresults الإلكتروني، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

خطوات استخراج نتائج الطلاب من منصة مدرستي

أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة “إدارة تقنية المعلومات الخطوات الواجب اتباعها لاستخراج نتائج الطلاب، حيث يتم استخراج نتيجة طالب من منصة مدرستي عن طريق عدداً من الخطوات وهي:

  1. الخطوة الأولى: دخول ولي الأمر إلى منصة مدرستي من حساب الطالب.
  2. الثانية: التوجه إلى أيقونة التقويم ونقوم بالنقر عليها –
  3. الخطوة الثالثة: فتح الصفحة التي تليها وستجد إشعارات الفصل الدراسي، قم بالنقر عليها.
  4. الرابعة: عند فتح الصفحة نجد الملفات بصيغة PDF نقوم بالنقر على الملف لتحميله.
  5. الخطوة الخامسة: سيتم تنزيل ملف الطالب بهذا الشكل ويتم حفظها وطباعتها).

ومن يرغب في معرفة خطوات استخراج نتائج الطلاب من منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

نظام نور تحليل النتائج

يتم تحليل نتائج الطلاب من خلال الدخول إلى حساب قائد المدرسة في نظام نور، ومن القائمة الرئيسية قم بالنقر على “التقارير”، ثم تقارير الطلاب، ثم النقر على أيقونة “إشعار بنتيجة الطالب”، ثم اختيار النظام الدراسي > إدارة التعليم > المدرسة > الصف > الفصل > الفترة > اسم الطالب > ثم النقر على “عرض”.

ثم النقر على أيقونة الحفظ واختيار تصدير في “Excel”، ويمكنكم التعرف على خطوات تحليل النتائج في نظام نور المركزي بالتفصيل من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

خطوات الانتهاء من الاختبارات للمقررات في نظام نور لنتائج الطلاب

تتمثل أولى خطوات الانتهاء من الاختبارات للمقررات في الموافقة على الدرجات في نظام نور، حيث تتم الموافقة على الدرجات للطلاب لكل مقرر على حده أو من خلال الموافقة على كافة الشُعب دفعة واحدة عند عدم وجود نقص في إدخال الدرجات وذلك من خلال النقر على الاختبارات > الدرجات > الدرجات > الموافقة على الدرجات.

ثم نشر النتائج عبر نظام نور لنتائج الطلاب، حيث يتم نشر نتائج الطلاب من خلال النقر على الإعدادات > إعدادات أخرى > نشر كشوف الدرجات >وضع نقطة على نعم >وسيتم ظهور النتائج في حساب نظام نور للطالب.

ومن ثم استخراج المبيضات، حيث يتم استخراج المبيضات من التقارير > كشوف > المبيضات > اختيار الفصل الدراسي > التخصص > النقر على “عرض”، وسيتم حفظ المبيضات من نسختين واحدة إلكترونية والأخرى مطبوعة.

ثم الشهادات والإشعارات من خلال حفظ وطباعة الإشعار الأكاديمي والفصلي عن طريق النقر على التقارير > الشهادات والإشعارات > اختيار الإشعار الأكاديمي > اختيار الإشعار الفصلي “مختصر – تفصيلي”، وللمنتسبين: إشعار الفصلي المختصر / إشعار أكاديمي فقط.

ومن ثم يتم استخراج أسماء الأوائل حسب المعدل من التقارير > التقارير الإحصائية > الأوائل حسب المعدل التراكمي > الأوائل حسب المعدل الفصلي > تحديد المعدل وسنة الالتحاق > بحث.

ثم حصر الراسبين والغائبين في نظام نور، حيث يتم حصر الراسبين والغائبين ومقررات الرسوب عن طريق المبيضات أو الاختبارات > الدرجات > درجات الطلاب الراسبين والغائبين > اختيار الفصل الحالي > بحث > الدخول على الدرجات بجانب اسم كل مقرر.

ومن ثم طباعة تحليل النتائج عبر نظام نور للنتائج، حيث يتم طباعة تحليل النتائج وحفظها إلكترونياً من التقارير > التقارير الإحصائية > تحليل نتائج الطلاب > اختيار الفصل الحالي > عرض.

وأخيراً تخريج الطلاب، في حال وجود خريجين يتم التأكد من إتمام الساعات المطلوبة للتخرج، ويتم تخريج الطلاب من خلال الاختبارات > الطلبة الخريجون > الطلبة المتوقع تخرجهم >اختيار خطة البرنامج التخصصي > وضع علامة صح أمام الطالب الخريج > حفظ، ويمكنكم استخراج الشهادات من خلال اتباع رابط نظام نور noorresults الرسمي.

نظام نور noorresults
رابط نظام نور بالهوية الوطنية لولي الأمر

تقديرات درجات الطلاب في نظام نور

  1. ممتاز مرتفع: رمز التقدير (أ+)، الدرجة أو المعدل من 95 إلى 100.
  2. تقدير ممتاز: رمز التقدير (أ)، الدرجة أو المعدل من 90 إلى أقل من 95.
  3. جيد جداً مرتفع: رمز التقدير (ب+)، الدرجة أو المعدل من 85 إلى أقل من 90.
  4. تقدير جيد جداً: رمز التقدير (ب)، الدرجة أو المعدل من 80 إلى أقل من 85.
  5. جيد مرتفع: رمز التقدير (ج+)، الدرجة أو المعدل من 75 إلى أقل من 80.
  6. تقدير جيد: رمز التقدير (ج)، الدرجة أو المعدل من 65 إلى أقل من 75.
  7. مقبول مرتفع: رمز التقدير (د+)، الدرجة أو المعدل من 60 إلى أقل من 65.
  8. تقدير مقبول: رمز التقدير (د)، الدرجة أو المعدل من 50 إلى أقل من 60.
  9. غير مجتاز راسب: رمز التقدير (ر)، الدرجة أو المعدل أقل من 50.
  10. محروم: رمز التقدير (ن)، الدرجة أو المعدل صفر “محروم”.
  11. ناقص غير مكتمل: رمز التقدير (ص)، الدرجة أو المعدل “مؤجل”.

طريقة استخراج نتائج نظام نور

تنشر نتائج الطلاب عبر موقع نور بالهوية فور انتهاء كل مدرسة من تدقيق ورصد الدرجات للطلبة، ثم اعتمادها من جانب مدير المدرسة، وبعدها يتاح الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • دخول نظام نور للنتائج.
  • ثم إدخال بيانات المستخدم أو الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • كما يتاح دخول الطلاب والكادر التعليمي بحساب منصة مدرستي مايكروسوفت.
  • ومن الصفحة الرئيسية لنظام نور يتم تحديد الطالب المرغوب في عرض درجاته.
  • ثم النقر على إشعار بنتيجة الطالب.
  • ومن ثم تحديد الفصل الدراسي الثاني.
  • ثم النقر على “ابحث”.
  • وسيتم استعراض نتيجة الطالب أو الطالبة عبر نظام نور.

نتائج نور noorresults

تعتبر بوابة نفاذ الإلكترونية هي البديل لاستخراج النتائج في حال فقدان اسم المستخدم أو كلمة السر، وذلك للتيسير على ولي أمر الطالب عند استخراج الشهادات، ويتم رفع النتائج فور الانتهاء من الرصد والتدقيق والمراجعة والاعتماد من قبل قائد المدرسة التابع لها الطالب، فالمدرسة التي تنتهي من كافة الخطوات المذكورة، تقوم بالإعلان عن نشر نتائج الطلاب عبر نظام نور noorresults للنتائج الرسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *