موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis 1444 لتسجيل جديد واستعلام التأهيل

نرفق رابط تسجيل دخول موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis للتسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد عن طريق تسجيل حساب جديد أو من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد، حيث يعد رابط التقديم على الضمان المطور محل اهتمام الكثير من الراغبين في الالتحاق ببرنامج الدعم من أجل تسجيل طلب جديد، وذلك بعد الإعلان عن نفاذ نظام الضمان الاجتماعي المطور رسمياً.

حيث أتاحت الموارد البشرية منصة الدعم والحماية الاجتماعية أمام جميع المواطنين المنطبق عليهم شروط الضمان المطور الجديدة لاستقبال طلبات التقديم على الضمان الاجتماعي المطور 1444، ومن خلال المقال يمكن الحصول على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، والتعرف على شروط الاستحقاق والأهلية الواجب انطباقها على المتقدم، وطريقة التقديم على الضمان المطور 1444 بخطوات يسيرة مدعمة بالصور والفيديو للتيسير على المتقدمين.

رابط موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نظام الضمان الاجتماعي المطور للمساعدة في سد احتياجات الأسر ذات الدخل المنخفض أو المتوسط الأساسية، وذلك لتحسين ظروفهم المعيشية وتحقيق الاستقلال المالي لهم من خلال تقديم الدعم النقدي، ويتم الحصول على المعاش من خلال إيداعه في الحساب البنكي للمستحق بعد صدور نتائج الأهلية والقبول بشكل نهائي في البرنامج.

وقد تم التأكيد على استقبال الكثير من طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد من قبل وكيل وزارة الضمان الاجتماعي “سلطان الجريس” للحصول على الدعم المقدم من التنمية الاجتماعية، ويجب العلم أن البرنامج المطور للضمان الاجتماعي لا يقدم دعماً مالياً فقط، وإنما يسعى لتمكين المستحقين من التحول من الاحتياج إلى الإنتاج عن طريق التأهيل والتدريب، وتقديم خدمات البحث عن فرص عمل مناسبة بالتعاون مع “هدف”.

ويجب العلم أن الوزارة توفر خدمة البحث عن عمل من خلال منصات التوظيف المعتمدة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية لكل مستحق قادر على العمل، ومن يرغب في الحصول على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444 بوابة النفاذ الموحد، واستعلام نتائج الأهلية بعد صدور القرار النهائي، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis للتسجيل (sbis.hrsd.gov.sa).

موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis 1444 تسجيل الدخول
متى ينزل الضمان الاجتماعي الجديد

طريقة التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد 1444

تبدأ أولى خطوات التقديم في الضمان المطور بإنشاء مستخدم جديد على المنصة الإلكترونية، حيث يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت دون الحاجة للذهاب إلى مراكز العناية بالعملاء أو مكاتب الضمان، ويتم إنشاء مستخدم جديد في موقع الضمان من خلال اتباع رابط الضمان المطور المرفق بالمقال، ثم النقر على تسجيل جديد كما هو موضح بالصورة:

تسجيل الدعم
تقديم الضمان المطور
  • ثم تعبئة الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد.
  • وإنشاء كلمة مرور مطابقة للشروط المعروضة بالموقع.
  • ثم النقر على مربع الإقرار بالشروط والأحكام.
  • وكتابة رمز التحقق.
  • ثم النقر على “تسجيل” لمتابعة التقديم:
طريقة التسجيل
التقديم على منصة الدعم
  • وبعد ذلك يجب على المتقدم تفعيل الجوال لربطه بالحساب.
  • وذلك من خلال تعبئة رمز التحقق المرسل برسالة نصية قصيرة على الجوال.
  • ثم النقر على توثيق:
منصة الدعم
الضمان الاجتماعي تسجيل الدخول
  • وبذلك يكون المتقدم قد أنشأ مستخدماً جديداً في المنصة الإلكترونية.
  • وسيطلب النظام تعبئة الهوية وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى بوابة الضمان الاجتماعي:
طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis
تقديم ضمان الاجتماعي الجديد

بالفيديو.. خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

بعد إتمام الخطوات الموضحة بالسابق، وإدخال بيانات الدخول إلى موقع الضمان المطور الإلكتروني، يبدأ المتقدم بعد ذلك في إكمال الملف الموحد بإدخال البيانات الشخصية بشكل كامل وصحيح، ثم يقوم بتعبئة رقم حسابه البنكي في الخانة الأخيرة بالصفحة.

وتأكيده مرة أخرى، وهنا يجب التأكد من صحة الرقم وأنه باسم المتقدم حتى يتم التحقق منه بنجاح من قبل الجهة المختصة، كما يجب العلم أن عملية التحقق تستغرق بعض الوقت، وتعمل الموارد البشرية في الوقت الحالي على تسريع عملية التحقق حتى لا يتم تعليق أي دفعة مالية لأي مستحق.

ولمعرفة إجابة سؤال كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور عن طريق رابط موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis 1444، يمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات الموضحة بالفيديو التالي:

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1444، حيث يجب أن تنطبق هذه الشروط على من يرغب التسجيل في برنامج الدعم، حيث يجب قبل البدء في تقديم طلب جديد أن يتم الإطلاع أولاً على شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي التي أجملناها في النقاط التالية:

  • أن يكون المتقدم مقيماً إقامة دائمة في المملكة خلال الإثني عشر شهراً السابقة على تاريخ التسجيل.
  • يكون المتقدم سعودي الجنسية، وقد تم استثناء ثلاث فئات من شرط الجنسية وهم:
    – زوجة المواطن ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين.
    – أبناء المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي.
    – الأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام).
  • أن يقل الدخل المحتسب عن الحد المانع للضمان الاجتماعي المقرر
  • ضرورة استيفاء المتطلبات الخاصة بالصحة مثل التطعيمات الأساسية للأبناء والتعليم للأبناء.
  • إلى جانب الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين على العمل من أفراد الأسرة.
  • ألا يكون مقيماً في إحدى الدور أو مراكز الإيواء التي تقوم الدولة برعايتها.
  • كما يجب ألا يكون لديه أصولاً ذات قيمة عالية.

ويجب العلم أن الموارد البشرية قد أقرت الحد الأدنى للمعاش بمبلغ 1100 ريال لعائل الأسرة، و550 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة، وفي حال زيادة تابع، يتم إضافة مبلغ 550 إلى إجمالي الدخل الشهري للأسرة، وهنا يجب الإفصاح عن إجمالي الدخل لجميع الأفراد خلال العام السابق على التقديم في النظام عن طريق موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis 1444.

تسجيل ضمان الاجتماعي الجديد 1444

يجب العلم أنه في حال تعدد الأسر للعائل “زوجتان أو أكثر”، فتعد كل أسرة مستقلة عن الأخرى وتستحق معاشاً مستقلاً بعد دراسة استحقاقها وقبولها في الضمان، فعند تكوين المنازل، يمكن إنشاء أكثر من منزل ثم إضافة كل تابع للمنزل التابع له، ولا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش أن يكون أحد أفرادها مقيماً خارج المدينة التي تقيم فيها الأسرة لغرض الدراسة.

ويشترط أن يكون عمره ما بين 18 إلى 25 عام، كما يجب على التابع البالغ ثمانية عشر عاماً فأكثر قبول الارتباط كتابع من حسابه الشخصي في منصة الدعم عن طريق تسجيل الدخول إلى المنصة عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد بتعبئة بيانات ابشر للمستفيد.

وقد أكدت الوزارة على أنه في حال كان لدى عائل الأسرة إيقاف خدمات، فيجب اختيار أحد أفراد أسرته من المقيمين معه في ذات المسكن سواء الزوجة أو أحد الأبناء كعائل أسرة، ليقوم هو بالتسجيل وتقديم طلب باسمه من خلال موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis الرسمي.

ولكن يشترط أن يتعدى سن المتقدم الثمانية عشر عام، وأن يوجد لديه حساب مصرفي مطابقاً لاسمه، حيث سيتم تحويل المستحقات إلى الحساب البنكي المسجل فور إعلان إيداع الدفعة التالية بشكل آلي في الحسابات المصرفية الخاصة بالمستحقين.

منصة الضمان الاجتماعي المطور الدخول

أوضحت الوزارة أن منصة الضمان الاجتماعي المطور هي فقط المختصة باستقبال طلبات التقديم على البرنامج المطور في الوقت الحالي، وذلك بعد إغلاق باب التسجيل في الموقع السابق، لذلك يجب على كافة المستفيدين الحاليين والمتقدمين الجدد أن يقوموا بإنشاء حساباً جديداً في المنصة الإلكترونية لكي يتمكنوا من التقديم في نظام الضمان المطور.

ويمكن الآن الحصول على رقم الضمان الاجتماعي للتواصل مع خدمة العملاء لتقديم شكوى أو استفسار، والتعرف على موعد نزول الضمان الاجتماعي الدفعة القادمة للمتقدمين الجُدد والمؤهلين بالدفعات السابقة بعد دراسة حالة الطلب لكل متقدم، والإطلاع على الحد الأدنى المحتسب للمعاش لمعرفة كم راتب الضمان الاجتماعي بعد الانتهاء من التقديم عبر موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis وصدور الأهلية.

منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

خصصت الموارد البشرية موقع الضمان المطور فقط لاستقبال جميع الطلبات التي تتعلق بالضمان بعد نقل كافة خدمات الضمان إليه بشكل رسمي، حيث يمكن من خلالها تسجيل ضمان اجتماعي جديد للحصول على مبلغ المعاش، والاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاق أو نتائج القبول في الضمان.

وتم إيضاح طريقة التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي المطور الجديد كعائل أسرة في حال كانت المتقدمة مطلقة أو أرملة أو غيرهم من الفئات الأخرى، حيث ينظر البرنامج بشكل عام للأسرة المقيمة في نفس المسكن على أنهم أسرة واحدة، ولكن يمكن التسجيل ي الضمان المطور كفرد مستقل في حال اثبات استقلالية السكن.

ويتم إثبات الاستقلالية عن طريق إدخال رقم عقد الإيجار الإلكتروني المسجل في منصة إيجار، وهنا يحصل المتقدم على المبلغ المقرر للعائل المحدد بـ1100 ريال في حال القبول والتأهل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، ويمكن التعرف على شروط الضمان الاجتماعي المطور للمتزوجة وفق ما تم الإعلان عنه الآن.

تصنيف الضمان الاجتماعي المطور

  • مستحق غير قابل للتأهيل مثل كبار السن.
  • المستحق القابل للتأهيل مثل المرضى الذين يمكن علاجهم ليكونوا قادرين على العمل.
  • مستحق قادر على العمل.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور المطور 1444

اعتمدت الموارد البشرية عند احتساب القيمة المستحقة من معاش الضمان الاجتماعي المطور على عدد أفراد الأسرة المقيمين في ذات المسكن ومجموع إجمالي الدخل المحتسب لهؤلاء الأفراد دون النظر للحالة الاجتماعية أو الجنس أو العمر، وبناءً على ذلك يتم حساب الضمان الاجتماعي للمتقدم.

وقد وفرت الوزارة حاسبة الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وذلك للتعرف على كم راتب الضمان المطور بشكل تقديري بناءً على البيانات المسجلة، وأوضحت آلية احتساب المعاش بناءً على عدد أفراد الأسرة، ومجموع الدخل الشهري المحتسب على مدار العام السابق لتاريخ التقديم عبر موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis الرسمي.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444

يتاح التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي أمام المواطنين الراغبين في الحصول على معاش الضمان المطور، وسيتم قبول من ينطبق عليه شروط التقديم، ولكن ما الحل إن كان ولي الأمر أو عائل الأسرة لديه إيقاف خدمات ولم يتمكن من التسجيل في النظام، وهنا أوضحت الوزارة أنه في حال كان هناك إيقاف خدمات لعائل الأسرة فعليه القيام بما يلي:

  • يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور عن طريق اختيار أحد أفراد الأسرة ليكون العائل سواء كانت الزوجة أو أحد الأبناء.
  • بشرط تجاوز سن الثمانية عشر عام.
  • وهنا سيتم إضافة الأب ضمن التابعين.
  • ويجب عليه قبول الارتباط كتابع والموافقة على الطلب عبر منصة الدعم.
  • وبعد ذلك سوف ينزل الضمان الاجتماعي في حساب المتقدم سواء الزوجة أو أحد الأبناء حال صدور القرار النهائي بالقبول والاستحقاق.
  • ليتاح الإطلاع على القيمة عن طريق موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis 1444.

التسجيل في الضمان الاجتماعي لزوج المواطنة

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على إتاحة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور لزوجة المواطن السعودي، وأكدت أيضاً على عدم إمكانية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد لزوج المواطنة لعدم استثناءه من شرط الجنسية وفق ما ورد بالنظام المطور ولائحته التنفيذية، وبناءً على ذلك لا يتاح أمام المواطنة إضافة زوجها في ملفها الموحد كتابع.

ويستثني نظام الضمان الاجتماعي المطور زوجة المواطن من شرط الجنسية السعودية، لذلك يتاح أمام المواطن تقديم جديد في الضمان المطور وإضافة زوجته تابعةً له بالملف الموحد، وذلك بعد أن يتم رفع طلب استثناء من الجنسية أولاً عن طريق الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي الموحد أو زيارة أقرب مكتب ضمان اجتماعي لرفع طلب استثناء من الجنسية.

الضمان الاجتماعي المطور دخول

تستهدف وزارة الموارد البشرية بنظام الضمان المطور وصول المعاش للأسر الأكثر حاجة للدعم المالي، كما يستهدف النظام الاحتياجات الرئيسية للمؤهلين، وتحسين البرنامج بصفة مستمرة لضمان تحقيق الفائدة، كما يراعي النظام احتياجات الأفراد والأسر المسجلين في موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis عن طريق النت.

ويسعى أيضاً إلى تمكين المستحقين من تحقيق الاستقلال المالي بتقديم التأهيل والتدريب، وتوفير خدمات التوظيف عبر المنصات المعتمدة لدى الوزارة، وذلك بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، ويجب الالتزام بخطط التدريب والتأهيل، حتى لا يتم الإسقاط من الضمان المطور.

تعليقات

    1. يتم قبولها كتابع لعائل الأسرة، أو تثبت استقلالية السكن بعقد إيجار إلكتروني “فرد مستقل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *