طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور sbis hrsd رابط حاسبة الدعم 1445

طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور sbis hrsd رابط حاسبة الدعم 1445

نستعرض طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1445، وفق الآلية الحديثة التي أعلنت عنها الموارد البشرية بشكل رسمي، وذلك لمعرفة القيمة المستحقة من الضمان المطور أو للتعرف على كم راتب الضمان الاجتماعي المطور فور صدور قرار القبول والتأهل، حيث تغيرت طريقة احتساب معاش الضمان عن النظام القديم بشكل كامل، نظراً لاختلاف معايير الاستحقاق وشروط الأهلية، وقيمة الاستحقاق للعائل والتابعين.

لذلك يرغب العديد في التعرف على الطريقة الجديدة لحساب الضمان الاجتماعي 2023، وهذا للوقوف على مبلغ معاش الضمان الاجتماعي الذي سيحصل عليه المستحق في حال الاستحقاق، كما يمكن التعرف أيضاً على إجابة سؤال هل يشملني الضمان الاجتماعي الجديد في حال كنت موظفاً  أو عاطلاً أو غيره، فمن خلال المقال نوفر الطريقة الصحيحة لحساب المعاش بالنظام المطور، بالإضافة إلى رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي، كما يمكن الحصول على البطاقة الرقمية للضمان الجديدة للاستعلام عن حالة التأهل.

طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1445

تم الإعلان من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن نفاذ النظام المطور للضمان الاجتماعي  بالمملكة العربية السعودية، وتم تفعيل المنصة الإلكترونية الجديدة لاستقبال طلبات التقديم في الضمان الاجتماعي الجديد من المواطنين المنطبق عليهم شروط الاستحقاق والأهلية.

وبعد ان تفعيل برنامج مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، وقد بدأ التساؤل الأهم في التكرار وهو كيف أحسب الضمان الاجتماعي؟ وهل يشملني الضمان المطور أم لا؟ ويمكن معرفة الإجابة على سؤال كيفية حساب المعاش من خلال النقاط التالية

  1. جمع قيمة الدخل المكتسب لكافة أفراد الأسرة وهو الدخل الشهري من (راتب شهري أو نشاط تجاري).
  2. ثم خصم نسبة 50% من هذا الدخل.
  3. وذلك لاعتماد الوزارة نصف الراتب الشهري المكتسب فقط.
  4. وفي حال الحصول على دخل غير مكتسب.
  5. فتتم إضافة قيمة الدخل غير المكتسب من الدعم الحكومي كاملاً إلى الـ50% من الدخل الشهري.
  6. ويستثنى من من ذلك كلاً من:
    – دعم البرامج المساندة.
    – ذوي الإعاقة.
  7. ثم بعد ذلك تتم مقارنة مجموع الدخل المكتسب وغير المكتسب بالحد الأدنى أو الحد المانع للضمان الاجتماعي.
  8. ويستحق المتقدم معاش الضمان المطور في حال عدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع من الضمان المطور الجديد 1445.
طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443 الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
كيف أحسب الضمان الاجتماعي المطور

خطوات حساب الضمان المطور

يمكن احتساب القيمة المستحقة من معاش الضمان الاجتماعي المطور، ومبالغ الدعم من البرامج الأخرى مثل دعم الغذاء، وكذلك دعم الكهرباء، ومبلغ الاستحقاق الكلي، من خلال استخدام حاسبة دعم الضمان المطور عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وذلك باتباع الخطوات الموضحة بالفيديو التالي:

كم راتب الضمان المطور الجديد؟

بعد اتباع طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور  الموضحة بالأعلى، وبعد مقارنة الدخل الشهري بالحد الأدنى، فيتضح لنا إما تجاوز الدخل الشهري المحتسب للحد المانع من الضمان الاجتماعي، وهنا لا تستحق الأسرة دعم البرنامج، نظراً لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع من الضمان المطور.

أو عدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للضمان، وهنا تحصل الأسرة على الدعم، حيث يصدر لها قرار الأهلية من جانب اللجنة لعدم تجاوز الدخل الشهري المحتسب للحد الأدنى للضمان وفق جدول الاستحقاق المعتمد على عدد أفراد الأسرة المقيمين بنفس المسكن، ومن ثم تودع المستحقات في الحساب البنكي للمستفيد، ويمكن الإطلاع على قيمة راتب الضمان المطور الجديد بالتالي:

  • حصول الفرد المستقل أو عائل الأسرة على 1320 ريال.
  • يحصل كل تابع من التابعين على 660 ريال.

زيادة معاش الضمان المطور

أعلنت الموارد البشرية عن صدور توجيهاً ملكياً كريماً من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان برفع الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد، فبدلاً من 1100 ريال لعائل الأسرة، فقد أصبح 1320 ريال.

وبدلاً من 550 ريال لكل تابع، فقد أصبح الحد الأدنى المحتسب لراتب الضمان الاجتماعي المطور لكل تابع 660 ريال، وقد تمت الموافقة على زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان المطور انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة واهتمامها بأبناء الوطن، وتلمساً لاحتياجاتهم، وتخفيف الأعباء الحياتية عنهم.

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد 1445

وفرت الموارد البشرية حاسبة الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، فمن خلال بوابة الضمان يمكن التعرف على حسبة الضمان المطور 1444، وذلك للوقوف على قيمة الاستحقاق من المعاش، ويتم استخدام الحاسبة التقديرية بواسطة اتباع الخطوات التالية:

  •  دخول منصة الضمان الاجتماعي (sbis.hrsd.gov.sa-calculator).
  • ثم النقر على “حاسبة الدعم”.
  • وبعد ذلك يتم تعبئة البيانات المطلوبة بشكل دقيق.
  • ثم تحديد عدد المنازل.
  • ومن ثم إدخال معلومات الدخل الخاصة بالتابعين.
  • ثم النقر على زر “احسب”.
  • وستعرض الحاسبة التقديرية مجموع الدعم المقدر للأسرة.

جدول الضمان المطور الجديد 1445

بعد إعلان الموارد البشرية زيادة الضمان الاجتماعي المطور بتوجيه ملكي كريم من القيادة الرشيدة، فقد أصبح استحقاق الضمان المطور الجديد كما هو موضح بالجدول التالي:

عدد الأفراد الراتب الأساسي الغذاء الكهرباء مبلغ الاستحقاق
1 1320 ر.س 84 ر.س 72 ر.س 1476 ريال
2 1980 ر.س 168 ر.س 89 ر.س 2237 ر.س
3 2640 ر.س 252 ر.س 118 ر.س 3010 ر.س
4 3300 ر.س 336 ر.س 130 ر.س 3766 ر.س
5 3960 ر.س 420 ر.س 166 ر.س 4546 ر.س
6 4620 ر.س 504 ر.س 206 ر.س 5330 ر.س
7 5000 ر.س 588 ر.س 246 ر.س 5834 ر.س
8 5000 ر.س 672 ر.س 334 ر.س 5918 ر.س
9 5000 ر.س 756 ر.س 334 ر.س 6090 ر.س
10 5000 ر.س 840 ر.س 334 ر.س 6174 ر.س
11 5000 ر.س 840 ر.س 334 ر.س 6174 ر.س
12 5000 ر.س 840 ر.س 334 ر.س 6174 ر.س

مثال على طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور

مواطن يحصل على مبلغ 4000 ريال من “وظيفة حكومية أو قطاع خاص” أو من مشروع خاص أو عائد من تجارة أو غيرها من مصادر الدخل الأخرى، ويتم دعمه من أحد البرامج الحكومية مثل حساب المواطن على سبيل المثال بمبلغ 1126 ريال، ولديه أسرة مكونة من زوجة و4 أبناء بالإضافة إلى العائل، فكيف يتم احتساب المعاش الضماني في هذا المثال؟

  • يحتسب المعاش بناءً على جدول الضمان الاجتماعي المطور وفق التالي (نصف الراتب) = 2000 ريال، ويعتبر هذا هو “مجموع إجمالي الدخل”.
  • الأسرة مكونة من 6 أفراد.
  • يتم احتساب الحد الأدنى للمعاش بناءً على عدد الأفراد كالتالي (1320 لعائل الأسرة + 660 لكل تابع x عدد التابعين 5) إذاً 1320 + 3300 = 4620 ريال، وهذا هو الحد المانع للضمان.
  • بذلك يكون إجمالي الدخل هو 2000 ريال، والحد المانع للمعاش لأسرة مكونة من 6 أفراد هو 4620 ريال.
  • الحد الأعلى لقيمة الضمان الاجتماعي المقرر الحصول عليه بناءً على عدد أفراد الأسرة هو 4620 ريال، مضافاً إليه قيمة دعم الغذاء، والكهرباء، ودعم الحليب حال وجود طفلاً لا يتجاوز عمره العامين.

وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد الأدنى للضمان الاجتماعي المطور، فتكون هذه الأسرة مستحقة لمعاش الضمان الاجتماعي وفق معايير الاستحقاق الجديدة، وبناءً على ذلك يمكنه التقديم على الضمان الاجتماعي المطور عن طريق منصة الدعم والحماية، وسيتم دراسة الحالة وأهلية الاستحقاق.

كيف استعلم الضمان المطور نفاذ 1445؟

تتيح الموارد البشرية أمام مستحقي الدعم ممن سجلوا في منصة الدعم والحماية الاجتماعية إمكانية الاستعلام عن حالة التأهل، وذلك لمعرفة هل تم القبول في برنامج دعم مستفيدي الضمان المطور أم لا.

ويتم دخول حسابك في الضمان الجديد من خلال تعبئة بياناتك الشخصية “السجل المدني أو الهوية الوطنية، وكلمة المرور”، كما يمكن تسجيل الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد كما هو موضح بالفيديو التالي:

طريقة استعلام عن الضمان الاجتماعي برقم السجل

بعد أن تقوم الموارد البشرية بالإعلان عن صدور نتائج أهلية واستحقاق دفعة جديدة من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، فيتم تغيير حالة الطلب في منصة الدعم، إلى جانب إشعار المستفيدين بواسطة رسالة نصية على الجوال المسجل لدى نظام الضمان المطور تتضمن كافة التفاصيل ورابط منصة الدعم تسجيل الدخول.

حيث تتيح إمكانية الاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاق عن طريق حساب المستفيد على منصة الضمان الجديد، ومن يرغب في معرفة هل تم القبول في الضمان المطور أم لا، فيمكن ذلك من خلال التوجه إلى موقع الضمان المطور، من ثم اتباع خطوات أو طريقة استعلام الأهلية والاستحقاق الموضحة بالفيديو المرفق بالتالي:

عوامل تؤثر على أهلية الضمان الاجتماعي المطور

هناك بعض المستفيدين ممن صدر لهم قرار القبول في الضمان الاجتماعي المطور، وجدوا أن القيمة المستحقة من معاش الضمان أقل من الحد الأعلى المقرر بجدول الضمان الاجتماعي الجديد، فعلى سبيل المثال الأسرة المكونة من ستة أفراد تستحق 4620 ريال كحد أقصى لقيمة المعاش، ولكن ما تم نزوله بالدفعات المالية أقل من هذا المبلغ.

فهنا يجب العلم أن المبلغ المستحق هو ما قررته اللجنة المختصة بدراسة الطلب بناء على حالة المتقدم، فهناك عدد من العوامل المؤثرة على قيمة الاستحقاق مثل زيادة عدد العمالة المنزلية عن 2، وكذلك في حال كان لديك عمالة مهنية واحد أو أكثر.

كما يؤثر على الضمان الاجتماعي امتلاك المتقدم لأكثر من سيارة أومركبة باسمه، وقد صدرت أهلية بعض المتقدمين “غير مؤهل” والسبب هو عدم وجود عقد نشط أو ساري الصلاحية على منصة إيجار، ففي حال كنت مستأجراً، فيجب وجود عقد إيجار إلكتروني نشطاً على منصة إيجار الإلكترونية.

سبب نقص راتب الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت الوزارة سبب النقصان في الدفعات المالية، حيث يتم دراسة الأهلية واحتساب قيمة الاستحقاق للمستفيد بشكل شهري، كما يتم تحديد القيمة بعد مراجعة مجموع الدخل الشهري المسجل من قبل المستفيد في موقع الضمان الاجتماعي.

ثم مطابقته مع البيانات الواردة من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وعند التأكد من وجود نقص أو زيادة في راتب الضمان الاجتماعي للمستفيد، فيمكن تقديم شكوى مالية خلال المدة المحددة نظاماً عن طريق منصة الضمان الاجتماعي الجديد، ويجب مراعاة إضافة وإرفاق المستندات والوثائق الداعمة.

طريقة حساب راتب التقاعد في الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت الموارد البشرية بشكل رسمي عن احتساب راتب التقاعد ضمن الدخل المكتسب، وهذا يعني أن الوزارة تعتمد 50% من راتب التقاعد فقط، وليس كامل المبلغ، ففي حال حصول متقدم على راتب تقاعدي يبلغ 4000 ريال، ولديه ثلاثة أبناء وزوجته “5 أفراد”، فهنا يتم استحقاق هذه الأسرة وفقاً للتالي:

  • تعبئة الراتب بالكامل، وسيتم اعتماد نصفه فقط ليكون 2000 ريال.
  • الحد المانع لأسرة مكونة من 5 أفراد هو 3960 ريال.

ووفقاً لآلية أو طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور المعتمدة، فتستحق هذه الأسرة معاش الضمان الاجتماعي، ويكون الحد الأعلى المقرر الحصول عليه بناءً على عدد الأفراد هو 3960 ريال + مبالغ برامج الدعم الأخرى (الغذاء – الكهرباء).

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

في حال الرغبة في التواصل مع الوزارة للاستفسار عن المبلغ المودع أو الموجود في الدفعات المالية عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، فيتم رفع تذكرة من خلال النقر على أيقونة التذاكر، ثم اختيار التصنيف الرئيسي والفرعي.

وسيتم الإجابة على استفسارك من قبل الدعم الفني، كما يمكن الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي الموحد 19911، ويمكن ترك تعليقاً في الأسفل يتضمن السؤال المراد الاستفسار عنه، كما يمكن معرفة طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور الآن.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445

يتم تعبئة الملف الموحد من خلال تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي السعودي، ثم إنشاء حساب جديد في المنصة للتقديم على الضمان عن طريق النت، وليس من خلال مكاتب الضمان، كما تتيح منصة الدعم والإعانات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي.

وذلك للتعرف على حالة الأهلية، ويتم الاستعلام عن الضمان المطور من برامج الدعم الخاصة بي، واختيار برنامج الضمان الاجتماعي، واستعراض تفاصيل الطلب المقدم “الأهلية والاستحقاق”، وأكدت الوزارة على إطلاق نتائج الأهلية بشكل تدريجي، فمن يرغب في التسجيل أو استعلام أهلية الضمان المطور 1445، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد (sbis.hrsd.gov.sa).

طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443 sbis وزارة الموارد البشرية
متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

أصبح بإمكان المنطبق عليهم شروط الاستحقاق، التسجيل في برنامج مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، وهذا عن طريق اتباع الرابط الرسمي المرفق عالية، ثم الضغط على زر تسجيل جديد لإنشاء مستخدم، وذلك من خلال تعبئة بيانات المتقدم الشخصية (الهوية والجوال وتاريخ الميلاد وكلمة المرور).

ثم كتابة رمز التحقق المرسل على الجوال لتوثيقه، وستجد إشعاراً أعلى الشاشة يفيد بالتسجيل في المنصة بنجاح، كما يتم إرسال رسالة نصية على الجوال باكتمال التسجيل، قم بتعبئة رقم الهوية وكلمة المرور لتسجيل دخول حسابك، ثم الضغط على الملف الموحد لتبدأ أولى خطوات التسجيل كما هو موضح بالفيديو التالي:

ما هي العوامل التي تؤثر على حساب الضمان الاجتماعي المطور؟

يجب العلم أن قيمة مبلغ معاش الضمان الاجتماعي قد تتغير من شخص لأخر، حيث تتميز بأنها ليست ثابتة، لذلك قامت الوزارة بوضع (الحد المانع للمعاش والحد الأعلى لقيمة المعاش المحتسب)، ولكن؛ ماهي العوامل التي تؤثر على حساب الضمان الاجتماعي الجديد؟ وهنا أوضحت الوزارة بأن هناك أربعة عوامل تؤثر في قيمة المعاش المستحق وهم كالتالي:

  • عدد أفراد الأسرة المعالين.
  • إجمالي الدخل المحتسب لجميع أفراد الأسرة.
  • الأصول والثروات المملوكة للمتقدم وأسرته.
  • النفقات.

فعند التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية للحصول على معاش الضمان حال انطباق معايير الاستحقاق، فيتم تعبئة كافة بيانات الدخل لجميع أفراد الأسرة “العائل – التابعين”، ففي حال كان للزوجة أو الابن دخل شهري، فيجب الإفصاح عنه بشكل كامل وفق طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور الموضحة.

كيف يحسب الضمان الاجتماعي المطور؟

أوضحت الوزارة أن الضمان الاجتماعي يتم حسابه بآلية جديدة تختلف عن الآلية السابقة وفقاً للتالي:

  • يؤخذ في الاعتبار عدد أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن.
  • وبناءً على ذلك يتم تحديد الحد الأدنى للمعاش والحد المانع للضمان الاجتماعي المطور.
  • احتساب نسبة 50% من الدخل الشهري أو الدخل المكتسب.
  • مضافاً إليه مبلغ الدخل غير المكتسب حال وجوده.

الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1445

يتاح التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد لكافة المواطنين المقيمين إقامة دائمة على أراضي الدولة بغض النظر عن الجنس أو الحالة الاجتماعية ما دامت شروط الاستحقاق متوفرة في شخص المتقدم، ويتم التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية أو موقع الضمان الاجتماعي الجديد بعد نقل كافة خدمات الضمان إليه بشكل رسمي.

وكما ذكرنا أنفاً، يتم احتساب معاش الضمان الاجتماعي بناءً على عدد الأفراد “العائل + التابعين”، ومقدار الدخل الشهري المحتسب لكافة الأفراد، وجدير بالذكر أنه يؤخذ في الاعتبار الثروات والأموال والممتلكات التي يمتلكها المُتقدم، بالإضافة إلى النفقات التي تحددها اللائحة التنفيذية، ويتم احتساب المعاش وفق طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور الموضحة.

ويجب العلم أنه يتم شمول التابعين المقيمين بصورة دائمة في منزلٍ واحد فقط كشرط أساسي للحصول على معاش الضمان الجديد، ولا يتم احتساب الأفراد المقيمون خارج مسكن العائل أو يقيمون بصورة مؤقته بالمسكن، ويستثنى من ذلك الطالب الذي يقيم خارج المنزل لغرض الدراسة، ويشترط أن يكون سنه ما بين 18 إلى 25 عام.

هل يدخل دعم حساب المواطن في الضمان المطور؟

صرح وكيل الضمان الاجتماعي الأستاذ سلطان الجريس بأن برنامج حساب المواطن، ومكافآت الطلاب لن يدخلوا ضمن الدخل المحتسب للمتقدم، ولا تأثير لهما على استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد، ووفقاً لذلك، فلن تدخل مبالغ الدعم المقدمة من هذه ضمن الدخل الشهري المحتسب.

كما أكد حساب العناية بالعملاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على أنه لابد من إضافة جميع أنواع الدخل الشهري لكافة أفراد الأسرة، ومنهم دعم برنامج حساب المواطن، ولن يدخل حساب المواطن ضمن الدخل غير المكتسب، ولكن لابد من إضافته ضمن مبالغ الدعم.

حسبة الضمان الاجتماعي المطور

وفرت وزارة الموارد البشرية حاسبة للضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم، وأوضحت طريقة احتساب المعاش وفق الآلية الجديدة المعمول بها في النظام المطور للضمان الاجتماعي، والتي تعتمد على عدد أفراد الأسرة من المعالين وإجمالي الدخل الشهري المكتسب وغير المكتسب للعائل والمعالين.

فمن يرغب في معرفة المعاش المستحق له في حال القبول بعد صدور قرار الجهة المختصة النهائي سواء بالقبول أو الرفض، أو معرفة هل يشمله الضمان المطور من عدمه، فيجب عليه الدخول إلى بوابة الضمان الإلكترونية، ومنها يتم النقر على حاسبة الاستحقاق بالصفحة الرئيسية.

وذلك للتعرف على كم استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد للفرد، وذلك بعد أن حددت التنمية الاجتماعية مبلغ 1320 ريال كحد أقصى للفرد المستقل أو عائل الأسرة، بينما حددت مبلغ 660 ريال لكل تابع، ويختلف راتب الضمان باختلاف عدد الأفراد، ومجموع الدخل الشهري، ويمكن الإطلاع على شروط الضمان المطور للمتزوجة 1445 الآن.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445

يتم النظر من قبل برنامج الضمان الاجتماعي المطور إلى الأفراد الذين يسكنون بالمسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة، وهذا الشرط يضع على كاهل المطلقات والأرامل وغير المتزوجات عبئ اثبات الاستقلالية، ففي حال الرغبة في التسجيل بالضمان المطور كفرد مستقل حتى تتمكن من إضافة أولادها وتحصل على معاش العائل المساوي 1320 ريال، فيجب اثبات الاستقلالية.

وأكد البرنامج على أن المطلقة التي لديها أبناء يمكن تسجيلها كعائل أسرة وإضافة الأبناء تابعين لها، أما التي ليس لديها أيناء فيتم إضافتها كتابع لرب الأسرة أو العائل، ويتم دراسة الاستحقاق لها للوقوف على مدى أحقيتها من عدمه، وتتم دراسة الأهلية والاستحقاق بعد مرور 25 يوماً من تاريخ التقديم، وفي حال القبول يتم احتساب الاستحقاق وفق طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور الموضحة.

طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد 1445

أرفقنا مثالاً على كيفية الاحتساب في حال كان الزوج يحصل على راتب شهري فقط دون الزوجة أو أحد الأبناء، ولكن في حال كانت الزوجة موظفة، فهل يحتسب الراتب الخاص بها ضمن الدخل الشهري؟ أم يمكن التقديم على الضمان الاجتماعي المطور دون إضافة الزوجة كتابع لعدم إضافة الراتب الخاص بها؟

أكدت الموارد البشرية على ضرورة إضافة الزوجة بالملف الموحد كتابع للزوج، وعدم إغفال إضافتها كتابع حتى لا يحتسب الدخل الخاص بها ضمن الدخل المحتسب، كما يجب الإفصاح عن الراتب الخاص بها، ويمكن الإطلاع على طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالآلية الجديدة الآن.

دخول الضمان الاجتماعي المطور الجديد

تم التأكيد من جانب النيابة العامة على أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يستهدف إرساء التدابير اللازمة والمطلوبة من أجل معالجة حالات الفقر بالمجتمع، وذلك من قبيل توفير الحماية الاجتماعية لهذه الفئات، وتقديم الدعم المناسب لهم، وبناءً عليه، فقد أعلنت عن أنه كل من حصل على مال من الضمان الاجتماعي بدون وجه حق يعاقب بالتالي:

  • غرامة تصل إلى 10000 ريال.
  • السجن مدة تصل إلى سنة، أو بهما معاً.
  • إعادة ما تم صرفه دون استحقاق.

لذلك يجب على كل متقدم للحصول على المعاش، أن يعلم بأن هذه الأموال يتم جنيها من أموال الزكاة، وتستهدف الوزارة بها المستحقين من أصحاب الدخول الشهرية الضعيفة، ويمكن معرفة طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور لمعرفة كم راتب الضمان للمستحقين الآن.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله انا متقاعد راتبي 6663 وحساب المواطن 1635 وعدد افراد الاسرة 7 وانا الثامن هل استحق الضمان المطور

  • السلام عليكم ورحمة الله انا متقاعد راتبي 6663 وحساب المواطن 1635 وعدد افراد الاسرة 7 وانت الثامن هل استحق الضمان المطور

  • السلام عليكم
    راتبي 6130 تقاعد وحساب المواطن 3550
    وعددالتابعين 6 هل استحق وكم المبلغ
    وشكرا

  • السلام عليكم انا اسرة سجين له ٥ أشهر وزياده مسجون تحت التحقيق وليس هناك دخل ثابت والضمان نزل ناقص ١٢٦٠ وفي حاسبة الضمان المفروض ينزل ١٦٣٨ علما اننا ٣ افراد وحساب المواطن ينزل لي ولبنتي ٩٣٦ كيف الحسبه ؟

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الدخل الشهري المحتسب (0) بمعنى أنكم بدون دخل محتسب، ولا يدخل دعم حساب المواطن في الاحتساب
      الحد الأعلى لمعاش الضمان المطور لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال
      يمكنكم تقديم شكوى مالية خلال المدة المحددة، وفي حال تجاوزت مدة تقديم شكوى مالية، فسوف تختفي الأيقونة الخاصة بها، لذا عليك تقديم شكوى مالية على الدفعة العاشرة، وسيتم دراسة الشكوى من جانب لجنة التظلمات

  • زوجتي موظفه وراتبها 6500وأنا من مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم 1542ريال + حساب المواطن 1296 ولدي ولد واحد دون6 سنوات هل أستحق أو لا… تحياتي لكم

    • إجمالي الدخل الشهري المحتسب هو 3250 ريال
      الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال
      الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للضمان المطور
      *حساب المواطن لا يدخل ضمن الاحتساب، ولكن يجب الإفصاح عنه عند تعبئة البيانات

  • السلام عليكم ورحمة الله وربكاته
    يعيطكم العافية أنا راتبي 7606 + حساب المواطن 1296 متزوج ولدي طفل وأملك منزل
    هل أستحق أم لاء .
    وشكراً .

  • السلام عليكم انا راتبي ٤٥٩٠ وحساب المواطن ينزل ٧٥٠ وعندي عقد ايجار ب١٢٥٠ وعدد افراد الاسره ٣ هل استحق ام لا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري 2295 ريال
      كم عدد أفراد الأسرة؟
      في حال كنت فرداً مستقلاً، فإن الحد المانع لفرد واحد هو 1100 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      يجب العلم أن دعم حساب المواطن لا يدخل ضمن عملية الاحتساب، ولكن يجب الإفصاح عنه عند التسجيل في الضمان المطور
      ويمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الطلب من جانب اللجنة المختصة

      • إجمالي الدخل الشهري 2300 ريال
        الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع فإن الحالة “مستحق”
        *أكدت الوزارة على عدم دخول حساب المواطن ضمن الاحتساب، ولكن يجب الكشف عن مبلغ الدعم عند تعبئة البيانات

      • إجمالي الدخل الشهري 3721 ريال
        الحد المانع لعدد 12 فرد 7150 ريال
        الحد الأعلى لقيمة المعاش لعدد 12 فرد هو 5000 ريال (ليس بالضرورة الحصول على كامل المبلغ، فقد ينقص وفق حالة الأسرة الاقتصادية)

      • في حال صدور الأهلية “مؤهل” نظراً لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع
        فيتم الحصول على مبلغ 3850 ريال كحد أقصى بناءً على عدد أفراد الأسرة

  • السلام عليكم
    انا راتبي ٤٥٩٠
    وحساب المواطن ينزل ٧٥٠
    وعندي عقد ايجار ب١٢٥٠
    هل استحق ام لا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري 2295 ريال
      كم عدد أفراد الأسرة؟
      في حال كنت فرداً مستقلاً، فإن الحد المانع لفرد واحد هو 1100 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      يجب العلم أن دعم حساب المواطن لا يدخل ضمن عملية الاحتساب، ولكن يجب الإفصاح عنه عند التسجيل في الضمان المطور
      ويمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الطلب من جانب اللجنة المختصة

  • راتب زوجي٤٠٠٠ موظف شركة وحساب المواطن ١٢٠٠ وعددنا مع الزوج ٣ هل نستحق او لا وهل ينفع اسجل انا كعائل واضيف زوجي وبنتي تابعين

    • إجمالي الدخل الشهري المحتسب 2000 ريال
      الحد المانع لعدد 3 أفراد 2200 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع، فالحالة “مستحق”
      يجب الإفصاح عن دعم حساب المواطن ولن يتم احتسابه ضمن الدخل الشهري غير المكتسب
      يمكنك تقديم طلب كعائل وإضافة الزوج والابنه في الملف الموحد من خلال اتباع خطوات التسجيل الموضحة بالمقال

      • السلام عليكم انا رب اسره مكونه من٧. اشخاص الدخل الشهري حساب الموطن ٢٦٦٠ ريال كم نستحق من الضمان المطور

  • سلام عليكم
    راتبي ٦٣٨٠ وعدد أفراد الاسره خمسه
    َحساب المواطن ١٨٧٢
    والجامعه للبنت ٨٠٠
    مستحق او لا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 3190 + 800 = 3990 ريال
      الحد المانع لعدد 5 أفراد 3850 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع، فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      علماً بأن حساب المواطن لا يدخل ضمن عملية الاحتساب، ولكن يجب الإفصاح عن مقدار الدعم.
      ويمكنك التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يعطيكم العافيه
    راتبي 5400 وعدد افراد الاسره 3
    هل استحق الضمان الاجتماعي؟ وشكرا لكم

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري 2700 ريال
      الحد المانع لعدد 3أفراد هو 2200 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع، فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري المحتسب للحد المانع للضمان المطور
      ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

  • السلام عليكم ورحمة الله
    راتبي التقاعدي 9035 وحساب المواطن 1682 هل استطيع اقدم على الضمان المطور عدد افراد الاسرة المعالة 8 وجزاكم الله خير

  • انا راتبي 3600 انا رب الاسرة واضفت زوجتي وبنتي وزوجتي راتبها 6090 ريال وعليها قرض شخصي وعقاري واستقطاع بنكي لكلا القرضين المذكورة

    • إجمالي الدخل الشهري المحتسب 1800 + 3045 = 4845 ريال
      الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع، فإن الحالة “غير مستحق”
      ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الموارد البشرية
      كما سيتم أخذ النفقات في الاعتبار عند دراسة الاستحقاق

  • الراتب ٤٠٠٠ وحساب المواطن ١٠٠١ وعدد افراد الاسره ٤ + العائل المجموع ٥ افراد وهزل لي الضمان ١٨٨٠ ريال فقط تتوقع ايش المشكله ؟

    • ليس من الضروري الحصول على الحد الأقصى لقيمة المعاش المعلن عنها، وإنما يتم دراسة حالة الأسرة المتقدمة اقتصادياً، ومن ثم تحدد اللجنة قيمة الاستحقاق
      ويمكن تقديم شكوى مالية خلال المدة المحددة، وبعد انتهاء المدة تختفي أيقونة الشكوى المالية، كما يمكن رفع تذكرة للاستفسار عن القيمة المستحقة

  • السلام عليكم
    انا راتبي ٤٠٠٠ وحساب المواطن ١٠٠١ وعدد افراد الاسره ٥ وقدمت على الضمان وطلع لي الحاله مستحق لكن مبلغ الدعم الي نزل ١٨٨٦ ريال فقط ايش ممكن تكون المشكله ؟

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ليس من الضروري الحصول على الحد الأقصى لقيمة المعاش المعلن عنها، وإنما يتم دراسة حالة الأسرة المتقدمة اقتصادياً، ومن ثم تحدد اللجنة قيمة الاستحقاق
      ويمكن تقديم شكوى مالية خلال المدة المحددة، وبعد انتهاء المدة تختفي أيقونة الشكوى المالية، كما يمكن رفع تذكرة للاستفسار عن القيمة المستحقة

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 2176 + 1001 = 3177 ريال
      الحد المانع لعدد 5 أفراد 3300 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع فإن الحالة مستحق لعد تجاوز الدخل للحد المانع
      ويمكن تقديم اعتراض على حالة الأهلية ورفع تعريف بالراتب كمستند

  • انا متقاعد وراتبي 5260
    وينزل حساب المواطن 630
    ونحن شخصين انا والزوجه ليس لدينا أطفال هل نستحق الظمان المطور

    • إجمالي الدخل الشهري المحتسب 2630 + 630 = 3260 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور لعدد شخصان هو 1650 ريال
      وبمقارنة الدخل بالحد المانع للضمان فإن الحالة غير مستحق
      ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

  • زوجي يعمل في قطاع خاص هل يسجل الراتب الشهري قبل خصم التأمينات الاجتماعية ام بعد خصم التأمينات
    حيث الراتب بعد خصم التأمينات ٦٩٠٠. وحساب المواطن ١١٢٥ وعدد افراد الاسرة ٧
    وهل قرض سكني يحسب من النفقات ؟

    • يجب إدخال القيمة كاملة قبل الخصم، ففي حال تم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع، فيتم تديم اعتراض وإرفاق تعريف بالراتب لإثبات القيمة التي يحصل عليها،
      وفي حال الاحتساب بناءً على الأرقام الموضحة فتكون كالتالي:
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 3450 + 1125 = 4575 ريال
      الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان، فإن الحالة غير مستحق
      ويمكن التقديم على الضمان المطور وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

  • سلام عليكم اخوي انا متقاعد وراتبي 3370 وحساب المواطن 751 وزوجتي تاهيل 833 افراد الاسره 3 فقط هل استحق ؟

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب هو 1685 + 751 = 2436 ريال
      الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال
      وبمقارنة الدخل بالحد المانع فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للضمان
      ويمكن التقديم على الضمان المطور، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة
      التأهيل الشامل لا يدخل ضمن الاحتساب

    • الدخل الشهري المحتسب 2900 ريال
      الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان المطور فإن الحالة غير مستحق
      ويمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور، وسيتم دراسة الاستحقاق من قبل الوزارة

      • إجمالي الدخل الشهري المحتسب 2220.5 + 790 = 3010.5 ريال
        الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
        الحالة غير مستحق
        ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

    • الدخل الشهري المحتسب 2900 ريال
      الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان المطور فإن الحالة غير مستحق
      ويمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور، وسيتم دراسة الاستحقاق من قبل الوزارة

    • إجمالي الدخل الشهري المحتسب 3500 ريال
      الحد المانع للضمان المطور لعدد 9 أفراد هو 5500 ريال
      الحالة “مستحق”
      والحد الأعلى لقيمة المعاش هو 5500 ريال لعدد 9 أفراد

    • إجمالي الدخل الشهري المحتسب 3500 ريال
      الحد المانع للضمان المطور لعدد 9 أفراد هو 5500 ريال
      الحالة “مستحق”
      والحد الأعلى لقيمة المعاش هو 5500 ريال لعدد 9 أفراد

  • السلام عليكم اخوي احمد انا غير موظف عندي حساب المواطن 751 ريال وعدد افراد الاسره معي انا 4 اشخاص
    تم قبولي ولاكن يعطوني 2570 وانت على كلامك تقول 2750 هل هو غلط او هذا المبلغ

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      بعد احتساب قيمة الدخل الشهري للأسرة، وجدت اللجنة أن القيمة المستحقة هي 2570 ريال، وذلك لوجود دخل شهري للأسرة “حساب المواطن”، وفي حال عدم وجود دخل شهري فإن الحد المانع للضمان لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال وهذا هو الحد الأقصى لقيمة المعاش، وفي حال كان لديك راتب شهري أخر سوف تقل قيمة المعاش من الضمان المطور،
      حيث يتميز معاش الضمان المطور بأن قيمته متغيره على حسب حالة الأسرة الاقتصادية

  • زوجي راتبه 12800 ويستلم حساب المواطن 1500 وعدد الافراد بالزوجين 9 لكن يؤخذ من الراتب اقساط 8000 هل نحن مؤهلين للضمان

    • إجمالي الدخل الشهري المحتسب هو 6400 + 1500 = 7900 ريال
      الحد المانع للضمان المطور لعدد 8 أفراد هو 5500 ريال
      الحالة “غير مستحق” لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      ولكن يمكن التقديم على الضمان المطور، وسيتم دراسة الاستحقاق والأهلية من جانب الوزارة
      ويجب ألا تزيد عد العمالة المهنية والمنزلية عن 1 وألا يمتلك أكثر من سيارة

  • ‏السلام عليكم
    ‏يعطيك العافيه حابه استفسر عن المبلغ اللي ينزل لي اذا صحيح او استحق اكثر
    ‏انا منفصله وعندي طفلين
    ‏موظفة قطاع خاص راتبي ٣٩٥٠
    ‏ماعندي دخل ثاني
    كلنا ثلاثه اشخاص
    ‏المفترض كم ينزل لي الضمان المطور ؟
    ‏يعني كلنا ثلاثه اشخاص

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحد الأعلى لمعاش الضمان الاجتماعي المطور لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال
      ولكن ليس من الضروري أن ينزل كاملاً، ولكنه الحد الأقصى للقيمة المستحقة لثلاث أفراد، وبعد دراسة الحالة وجدت اللجنة أن المبلغ المستحق هو الذي تم صرفه لك بناءً على العديد من الأسباب، ويمكن رفع شكوى مالية

      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
        انا طالبة ثانوي وموظفه في التأمينات الاجتماعية وراتبي ٤٠٠٠
        ولست متزوجة وليس لدي حساب مواطن هل يقبل الضمان الاجتماعي

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم إضافتك كتابع في الملف الموحد لعائل الأسرة المقيمة معها، حيث يتم النظر للأفراد المقيمين في المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة، ويتم حساب الضمان الاجتماعي للأسرة بشكل كامل

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        إجمالي الدخل الشهري المحتسب هو 2420 ريال
        الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان الاجتماعي، فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري الحد المانع
        ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

  • السلام عليكم ورحمة الله ..انا راتبي 4000وينزل لى حساب الموطن 382 ولدي طفلتان والزوجه غير سعودية وعندها جواز سفر و مشهد هل تحسب …السوال الثاني بعد يومين بينزل لي و لبناتي مبلغ668 من حساب المواطن هل اسجله وهل بذالك يكون الحد المانع وشكرا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب للأسرة 2000 + 668 = 2668 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان، فإن الحالة مستحق
      ويمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية
      والزوجة غير السعودية مشمولة في الطلب تابع لعائل الأسرة

  • السلام عليكم ورحمة الله لوسمحت عندي سيارة مسجلة باسمي مااسقطها مسجلة في ابشر والثانية بالتقسيط مسجلة باسم الشركة انا موفض فقط هل اسجلها الثنتين والسوال الثاني اذا كتبو انت غير مؤهل هل اقدر اسجل مرة اخره وشكرا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      قم بتسجيل السيارة المملوكة لك والمسجلة باسمك فقط،
      وفي حال صدر قرار عدم الأهلية، يتم الإطلاع على سبب عدم التأهل، ومن ثم تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية ورفع المستندات المطلوبة “حسب سبب الرفض”،

      • السلام عليكم،، انا مطلقه ودخلي التقاعد ٢٧٠٠ ونفقه لأبنائي ١٥٠٠ ونزل لي ضمان ١٠٨٦،، احنا ٥

    • السلام عليكم انا قدمت في الضمان الاجتماعي المطور ولا جتني رسالة نصيه دخلت نفاذ اتأكد عطاني غير مؤهل مع العلم بس انا وزوجتي لايوجد اطفال وزوجتي غير موظفه وراتبي 4000 وحساب المواطن 626 ينزلي ياليت تفيدوني سبب رفضي من التأهيل في الضمان ومحاوله االاتصال بالارقام الموجوده اكثر مره ولا احد يرد او يقطع الاتصال وشكراً

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        إجمالي الدخل الشهري المحتسب هو 2000 + 626 = 2626 ريال
        الحد المانع للضمان الاجتماعي لعدد شخصان هو 1650 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع فالحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
        ويمكنك تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية ورفع تعريف بالراتب، ولكن يجب ألا يتجاوز دخل الأسرة الشهري عن 1650 ريال
        كما يمكنك الإطلاع على سبب عدم التأهل من خلال النقر على “غير مؤهل”

  • سلام عليكم اريد استفسار ادا ممكن انا جاني في 17رمضان غير مؤهل سبب سجلات الاسره والمتقدم تجاوز حد مانع وسويت اعتراض وجت موافقه لعتراض تاريخ 6شوال بس طالع غير مؤهل وهل يطلع مؤهل مستقبلا وهل يشملنا دفعت رمضان ومكرمه
    وستفسار ثاني هل الي يقدم بذون زوجه لنى زوجته تشتغل وعملها في ررياض وتسكن في عمل وتجي اوقات للمنزل وهوه راتبه 4الف وعددتابعين له بذون زوجه 3وهم ساكنين معه ارجو الافاذه وشكرا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      1- بعد الانتهاء من دراسة الاعتراض، فإن نتيجة الدراسة ستظهر للمستفيد مباشرةً في الطلبات، وعندما تكون النتيجة مقبول نهائي، فسيتم إدراج المستفيد ضمن قائمة الأسر المؤهلة التي يعلن عنها بشكل شهري، ويعقب ذلك مباشرةً صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور، ويتم تعويض المستفيد عن كامل الدفعات المستحقة له اعتباراً من الدفعة محل الاعتراض المقبول.

      2- يجب إضافة الزوجة تابع بالملف الموحد، والإفصاح على الراتب الشهري الخاص بها، وعدم تسجيلها يعد مخالفة لأحكام نظام الضمان الاجتماعي المطور بالحصول على أموال الزكاة دون وجه حق، ويتم تعريض القائم بذلك للمساءلة القانونية، والغرامة المقررة لهذه المخالفة هي 10.000 ألاف ريال أو السجن لمدة عام أو بهما معاً.

  • السلام عليكم انا صاحب اسرة ولدي طفلتان والزوجة غير مضافة في كرت العائلة والعدد من غير الزوجة 3 فقط مع الاب وارتبي 4000 وحساب المواطن382 وعندي سيارة بالتقسيط باسم الشركه انا مفوض عليهافقط هل اسجلها في الضمان والسيارة الاخره مسجل باسمي فقط وهي قديمه اسجله ….ولابناء دون سن 18 وعلى ايقاف خدمات هل اقدر اسجل وشكرا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري هو 2000 + 382 = 2382 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      الحالة مستحق لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      ويمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور، وسيتم دراسة الحالة من جانب الوزارة
      *في حال وجود يقاف خدما لعائل الأسرة فيتم اختيار عائل أخر كالزوجة أو أحد الأبناء، ويتم التقديم من خلاله وإضافة الزوج تابع لها، بشرط أن يتعدى العمر 18 عام

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا صاحب اسره ولدي طفلتان والزوجه غير مضافة في كرت العائلة وعدد االافراد3 فقط مع الاب من غير الزوجه وراتبي 4000 وحساب المواطن 382 هل نستحق وابنائي دون 18 وعلي ايقاف خدمات هل اقدر اسجل

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري هو 2000 + 382 = 2382 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      الحالة مستحق لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      ويمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور، وسيتم دراسة الحالة من جانب الوزارة
      *في حال وجود يقاف خدما لعائل الأسرة فيتم اختيار عائل أخر كالزوجة أو أحد الأبناء، ويتم التقديم من خلاله وإضافة الزوج تابع لها، بشرط أن يتعدى العمر 18 عام

  • انا متقاعد ٢٧٠٨ ريال عند اثنين من الأبناء وجه
    عندي تأهيل شامل ٨٣٣ريال
    عندي حساب مواطن ٩٥٩ ريال
    بالنسبه للأولاد مكافأه من المعهد العلمي لكل واحد ٣٧٥ ريال هل انا مستفيد من الضمان

    • إجمالي الدخل الشهري هو 1354 + 959 + 375 = 2688 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      الحالة مستحق لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      ويمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور، وسيتم دراسة الحالة من جانب الوزارة
      *التأهيل الشامل ضمن البرامج المساندة التي لا تدخل في حساب الضمان الاجتماعي

  • سلام علیکم اخوی انا بدون وضیفه ولدی ثلاثه اطفال وینزلی 2086 من الضمان المطور عدد العائله خمسه اشخاص بما فیهم انا

    • المبلغ الذي يصرف لك هو المستحق بعد دراسة اللجنة لحالتك، ويمكن تقديم اعتراض على القيمة من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ويجب العلم أن الحد الأقصى لمعاش الضمان الاجتماعي المطور لعدد 5 أشخاص هو 3300 ريال

      • السلام عليكم
        الله يعطيك العافية
        راتبي 4840 وعدد افراد الاسره 3 هل استحق الضمان وشكرًا لك

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        إجمالي الدخل الشهري المحتسب هو 2420 ريال
        الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان الاجتماعي، فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري الحد المانع
        ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

    • ‏سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا موظف قطاع خاص راتبه في التأمينات 5500 ينزل في الحساب 4950 حساب المواطن 1001 ‏ ‏وعدتني خمسة

  • السلام عليكم لدي طفلتان وراتبي 4000 واستلم حساب المواطن382 وبعد شهر راح ينزل لنا جميعا667 هل نستحق الدعم . وهل يحسب الديون في البنك وقسط السيارة ……وهل الى عليه ايقاف خدمات يقدر يسجل……وشكرا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري هو 2000 + 382 = 2382 ريال
      الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      الحالة مستحق لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      *في حال وجود إيقاف خدمات لدى عائل الأسرة، فيتم اختيار عائل أخر (الزوجة أو أحد الأبناء) بشرط أن يتعدى عمره 18 عام، وأن يقوم بإضافة الزوج أو الأب تابع له
      *عند دراسة الطلب يؤخذ في الاعتبار النفقات

  • السلام عليكم اخوي انا راتبي ٦٥٠٠ ولدي وعلي التزامات والصافي من راتبي بعد الالتزامات ١٥١٧ وحساب المواطن ٣٠٠ هل يشملني الضمان اتمنى الرد

  • السلام عليكم اخوي انا عسكري راتبي ٦٥٠٠ علي التزامات يصفى من الراتب ١٥١٧ عدد الاسره معي ٤ اشخاص حساب المواطن ٣٠٠ هل يشملني الضمان

    • إجمالي الدخل الشهري هو 2400 ريال
      الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      بمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان الاجتماعي المطور، فتكون الحالة (مستحق)

      • إجمالي الدخل الشهري هو 2716 + 1126 = 3842 ريال
        الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال
        بمقارنة الحد المانع بالدخل الشهري المحتسب فإن الحالة “مستحق”

    • إجمالي الدخل الشهري هو 2000 + 1001 = 3001 ريال
      الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال
      بمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان الاجتماعي المطور، فتكون الحالة (مستحق)

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        إجمالي الدخل الشهري المحتسب 3830 ريال
        الحد الأعلى لقيمة المعاش لعدد 5 أفراد 3300 ريال
        يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً لحالة الأسرة المادية
        ويمكن تقديم شكوى مالية خلال 30 يوماً من تاريخ نزول الدفعة المالية حال عدم الرضاء عن المبلغ المودع.

    • يدخل دعم ريف أو دعم المواشي ضمن الدخل غير المكتسب عند احتساب الضمان الاجتماعي المطور

    • الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال
      إجمالي الدخل الشهري 1800 ريال
      بمقارنة الحد المانع بالدخل الشهري فالحالة “مستحق”

      • انا مسجل سعوده وزوجتي كذلك ومسجلين نستلم 4الاف بالتامينات كل واحد المجموع 8الاف هل نستحق الدعم

      • الحد المانع للضمان الاجتماعي لعدد شخصان هو 1650 ريال
        مجموع إجمالي الدخل الشهري المحتسب للأسرة هو 4000 ريال
        الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للضمان
        ومع ذلك يمكنك التقديم على برنامج الضمان الاجتماعي المطور، وسيتم دراسة الاستحقاق من جانب الوزارة

    • الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال
      الدخل الشهري 1800 ريال
      الحالة “مستحق”
      ويمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية

    • تتم مقارنة إجمالي الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة بعدد الأفراد المقيمين في نفس المسكن

    • تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 4405 + 1251 = 5656 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 7 أشخاص 4400 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويجب العلم أن عدد السيارات المملوكة يؤثر على قيمة الاستحقاق
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 4405 + 1251 = 5656 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 7 أشخاص 4400 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويجب العلم أن عدد السيارات المملوكة يؤثر على قيمة الاستحقاق
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • يتم التعرف على الاستحقاق من عدمه من خلال مقارنة الدخل الشهري المحتسب لأفراد الأسرة بعدد الأفراد المقيمين في نفس المسكن
        ويمكنك التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

  • مساء الخير انا سجلت في الضمان الاجتماعي المطور وجاني موهل يوم14مارس هذا الشهر وعدد دورات الدفعات رقم1 والمبلغ موجود وعدد الدفعات المستلمة صفر ابي اعرف ايش المشكله عندي الله لايهينكم

    • لم يتم نزول المستحقات بعد، ليس هناك مشكلة،
      فور إيداع الوزارة للرواتب، سيتم تحويل المبلغ المستحق لحسابك البنكي

      • الحد المانع للفرد المستقل هو 1100 ريال
        ومجموع إجمالي الدخل هو 4500 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع فالحالة “غير مستحق” لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للضمان

    • يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية

  • السلام عليكم ….انا رب اسرة مكونه من ٦ اشخاص ليس لديهم دخل نهائيا وانا السابع عاطل ينزل لنا حساب المواطن ١٤١٨
    ولدي خمس سيارات باسمي واحدة منهم سليمه والباقي تشليح هل انا مستحق وكم ينزل لي

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1418 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 7 أشخاص 4400 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويجب العلم أن عدد السيارات المملوكة يؤثر على قيمة الاستحقاق
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • زوجي غير موظف ومتردد يسجل بالضمان المطور لاني استلم ساند هل يوثر تسجيله ب ساند..؟؟

      • لا يؤثر، يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور وسيتم دراسة استحقاق الأسرة لمعرفة هل مؤهلة أم لا

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا عندي دعم المواشي 1632
    وحساب المواطن 751
    وعددنا 3
    نزل لنا 938
    هل فبه خطأ او المبلغ اللي نزل صحيح

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      المبلغ المحدد لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال كحد أقصى، ولكن المبلغ المودع لك في الحساب هو المبلغ المستحق بناء على الحالة المادية للأسرة، وهذا المبلغ تم تحديده من جانب اللجنة المختصة بالدراسة

      • بعد دراسة الطلب رأت اللجنة أن هذا المبلغ المستحق للأسرة وفق حالتها المادية

      • نعم يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور وإضافة الابن تابع لك من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال لدخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية

  • انا اتصلت على الضمان افادوني بأن حساب المواطن لا يحسب من ضمن الحسبة .. يا ليت احد يتصل يتأكد برضوا لتعم الفائدة .

    • هذا ما تم التصريح به من جانب وكيل الضمان الاجتماعي أ. سلطان الجريس، ولكن أكد حساب العناية بالعملاء على عكس ذلك، حيث يحتسب حساب المواطن ضمن الدخل غير المكتسب

  • انا راتبي 5500 ريال
    انا والزوجة واربعة اطفال
    والزوجة تستلم راتب 4000 ريال .. وحساب المواطن 1126 ريال
    هل انا مستحق

    • تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2750 + 2000 + 1126 = 5876 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 6 أشخاص 3850 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  • انا راتبي ٤٠٠٠ ريال مع الزوجه ولايوجد ابناء وحساب المواطن ٤٠٠ ريال هل انا مستفيد بالضمان او لا

    • تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 400 = 2400 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ شخصان 1650 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يدخل راتب الزوجة ضمن الدخل الشهري المحتسب للأسرة، وبناءً على ذلك فقد يجعل الدخل الشهري يتجاوز الحد المانع وهنا يؤثر على الأهلية، أما في حال كان مجموع الدخل لجميع الأفراد أقل من الحد المانع فليس هناك تأثير لراتب الزوجة على الأهلية

    • انا معاقة. واتلقى دعم من التاهيل الشامل. متزوجه من اسره غير ضمانية هل استحق للدعم من الضمان المطور ؟؟؟

      • يمكن التقديم من جانب الزوج وإضافتك تابع له، وسيتم دراسة الاستحقاق لمعرفة الأهلية من عدمه

      • يجب التقديم من جانب عائل الأسرة التي تنتمي إليها، ومن ثم إضافتك تابع في الملف الموحد، ويتم دراسة استحقاقك ضمن الأسرة المقيمة معها، ولا يؤثر التأهيل الشامل على الضمان المطور

  • انا راتبي ٤٠٠٠ ريال وحساب المواطن ٤٠٠ ريال ولايوجد ابناء هل انا مستفيد من الضمان او لا

    • تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 400 = 2400 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ شخصان 1650 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  • راتبي ٤٩٥٤
    حساب مواطن ١١٢٦
    عدد افراد الاسره انا وجوجتي واربع اطفال
    المجموع ٦ افراد

    • تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2477 + 1126 = 3603 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 6 أفراد 3850 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 4774.5 + 794 = 5568.5 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 4 أفراد 2750 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 400 = 2400 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ شخصان 1650 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  • السلام عليكم
    راتب الوالد 6915 ريال
    دعم حساب المواطن 1631 ريال
    عدد افراد الاسره 5 من غير الوالد
    شخصين بالاضافة للوالدة فوق ١٨ سنه يعني ٣ اشخاص فوق ١٨ سنه
    هل يستحق الدعم

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 3457.5 + 1631 = 5088.5 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 6 أفراد هو 3850 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • حسابك يكون
      ٦٩١٥ ÷ ٢ = ٣٤٥٧ ريال
      عدد افراد الاسرة ٥ افراد
      كل فرد ٥٥٠ × ٥ = ٢٧٥٠ ريال
      ورب الاسره ١١٠٠ + ٢٧٥٠ = ٣٨٥٠ ريال
      اكثر من نصف الدخل ٦٩١٥
      يعني يشملك الضمان المطور

      وبالنسبه لحساب المواطن مايتدخل في الضمان

      وانت قدم طلبك والرزق من عند الله

      • أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال حساب العناية بالعملاء على التالي “لابد من إضافة جميع أنواع الدخل ويعتبر حساب المواطن من الدخل الغير مكتسب”.

  • سلام عليكم راتبي ٤١٠٦+ حساب المواطن ٧٥١ فقط وطلع عندي غير مؤهل هل استحق ضمان مطور

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2053 + 751 = 2804 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (برجاء توضيح كم عدد أفراد الأسرة)

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول والثروات المملوكة – النفقات).

    • انا راتبي ٦٥٠٠ ريال ( متقاعد )
      وحساب مواطن ١٦٠٠ ريال
      عدد افراد العائلة ٨ معي انا

      هل استحق

      • تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 3250 + 1600 = 4850 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 8 أشخاص 4950 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  • السلام عليكم
    لو سمحت والدي متقاعد وراتب التقاعد ٤٨٠٠ وعدد الاطفال ٧ اكبرهم عمره ١٧ وزوجتي ويصير العدد٨ هل استحق واذا استحق كم ينزل لي

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2400 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 9 أفراد هو 5500 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *في حال صدور قرار الأهلية والاستحقاق يتم الحصول على 5000 ريال كحد أقصى
      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2250 + 800 = 3050 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 4 أشخاص 2750 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  • راتبي 3550…. حساب المواطن 1001عدد أفراد الأسرة 4 وأنا الخمس….. هل استحق الضمان الاجتماعي المطور بارك الله فيك

    • تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1775 + 1001 = 2775 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 5 أفراد هو 3300 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  • السلام عليكم ورحمة الله و ركاتة
    اما بعد انا لدي جساب مواطن فقط مبلغ 1418 ريال
    و عدد اسرتي 7 و احد التابعين لديه دخل 7000 ريال
    ماذا لو قمت باضافته كتابع وشكرا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يجب إضافة كافة المقيمين في المنزل بالملف الموحد الخاص بك عند التقديم
      وتكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 3500 + 1418 = 4918 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 7 أفراد هو 4400 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  • انا راتبي 8500 وعندي حساب المواطن 1126 وعدد الاسره 5 وانا السادس البنك ياخذ 65٪ من الراتب علما ان لدي قرض عقاري قدمت على البرنامج اكثر من شهو ولم يتم الرد بالرفض او القبول

    • تعمل الوزارة في الوقت الحالي على دراسة الطلبات المقدمة إليها تمهيداً لإعلان نتائج التأهل خلال الأيام المقبلة
      ويمكن لمن تعدت فترة تقديمه أكثر من 25 رفع تذكرة عن طريق أيقونة التذاكر عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية

  • السلام عليكم انا راتبي 5068وحساب المواطن 542 ولدي طفلتين وزوجه علما بااني متزوج من غير سعوديه هل استحق الضمان

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2534 + 542 = 3076 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 4 أفراد هو 2750 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • تعمل الوزارة في الوقت الحالي على دراسة الطلبات المقدمة إليها عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية تمهيداً لإعلان الدفعة الثانية من المقبولين في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور 1443

      • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 876 = 2876 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 3 أفراد هو 2200 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • يمكنك التقديم على برنامج الضمان الاجتماعي المطور من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال

      • انا راتبي 5068وحساب المواطن 542 وعندي طفلتين ومتزوج من غير سعوديه هل يشملني الضمان من الاستحقاق

      • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2534 + 542 = 3076 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 4 أفراد هو 2750 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 4500 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 8 أفراد هو 4950 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 3500 + 900 = 4400 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 5 أفراد هو 3300 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  • راتبي ٣٠٠٠ قطاع خاص وحساب مواطن ٨٧٦ عدد الافراد ٤اشخاص هل استحق الضمان كامل او الفرق فقط ارجو التوضيح يعني نص ١٩٣٩ واستحقاق ٢٧٥٠ هل استلام ٢٧٥٠ او الفرق ٨١١

    • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1500 + 876 = 2376 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 4 أفراد هو 2750 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *الحد الأقصى المحتسب لقيمة المعاش 2750 ريال
      *يتم تحديد المبلغ المستحق من جانب اللجنة المختصة بدراسة الطلب

      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • نعم يتم احتساب ساند ضمن الدخل الشهري غير المكتسب، ويدخل في احتساب الضمان الاجتماعي المطور أي دخل شهري للمستفيد وأسرته باستثناء دعم ذوي الإعاقة والبرامج المساندة فقط

  • اختي مطلقة لها راتب تقاعدي قدره 2026 ولها حساب مواطن قدره 1293 ريال ولديها خمسة اولاد ثلاثة منهم فوق سن 18 سنة وليس لهم دخل ومستأجرة بشقة بمبلغ 20 الف ريال سنويا

    • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1013 + 1293 = 2306 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 6 أفراد هو 3850 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *عند تكوين المنزل، قم باختيار نوع الوحدة السكنية “مستأجر” وأكتب رقم عقد الإيجار الإلكتروني الموجود على منصة إيجار، ويجب أن يكون العقد ساري “نشط” وهذه الخطوة هامة

      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • هل تؤثر المبالغ الي تخصم من راتبي لاقساط القروض الشخصيه على مبلغ الدعم
        وهل يؤثر عقد الايحار في زياده مبلغ الدعم

      • هذا من اختصاص اللجنة التي تقوم بدراسة الطلب المقدم في الضمان الاجتماعي، حيث يتم بناء الاستحقاق على عدد من العوامل مجتمعة مع بعضها البعض مثل الدخل الشهري للأسرة وعدد العمالة المهنية والمنزلية وحالة السجن وزيادة عدد المركبات عن واحدة، ويجب تعبئة رقم عقد الإلكتروني المسجل في منصة إيجار حتى يتم القبول.

    • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2250 + 1001 = 3251 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 5 أفراد هو 3300 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • يمكن لكلٍ منكم التسجيل في الضمان الاجتماعي وإضافة التابعين بشرط وجود عقد إيجار مسجل في منصة إيجار
      كما يمكن التقديم من خلالك وإضافته شريك سكن

    • يمكن لكلٍ منكم التسجيل في الضمان الاجتماعي وإضافة التابعين بشرط وجود عقد إيجار مسجل في منصة إيجار لأحدكم
      كما يمكن التقديم من خلالك وإضافته شريك سكن

  • راتبي 3835
    وحساب المواطن 1251
    ويوجد قسط سياره عليه 1512
    وعدد افراد الاسره 6 التابعين
    ملاحظه كيف افصح عن الاقساط لا يوجد خانه مع العلم للحين لم يتم دراسة الاهليه
    كيف اتواصل معهم؟؟

    • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1917.5 + 1251 = 3168.5 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 6 أفراد هو 3850 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *لا توجد خانة يتم من خلالها إضافة الأقساط، ولكن اللجنة التي تدرس الاستحقاق تتحقق من كافة الأمور المتعلقة بالمتقدم، وعلى أساسها يتم احتساب القيمة المستحقة
      *يمكن التواصل من خلال رقم الضمان الاجتماعي الموحد 19911
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • انا راتبي 4000 وحساب المواطن 876 ولدي ابن يأتيه دعم من التأهيل 1166
      كم ممكن يدعمني الضمان المطور؟

      • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 876 = 2876 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (رجاء إرفاق عدد أفراد الأسرة)

        *لا يتم احتساب البرامج المساندة أو دعم ذوي الإعاقة ضمن الدخل الشهري المحتسب

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2031 + 917 = 2948 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 5 أفراد هو 3300 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1800 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ فردان هو 1650 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • انا راتبي 4000 وحساب المواطن 876 ولدي ابن يأتيه دعم من التأهيل 1166 وعدد التابعين 3 الزوجة وابن وابنه كم استحق من الضمان؟

      • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 876 = 2876 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 4 أفراد هو 2750 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *لا يتم احتساب البرامج المساندة أو دعم ذوي الإعاقة ضمن الدخل الشهري المحتسب

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 1371 + راتب الزوجة = …. ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (ما هو عدد أفراد أسرتك)

      *يجب الإفصاح عن كافة أنواع الدخل لجميع أفراد الأسرة

      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2950 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • سلام عليكم راتبي ٤١٠٦+ حساب المواطن ٧٥١ فقط وطلع عندي غير مؤهل هل استحق ضمان مطور

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2053 + 751 = 2804 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (برجاء توضيح كم عدد أفراد الأسرة)

        *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول والثروات المملوكة – النفقات).

    • طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 250 + 700 = 950 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      *في حال كان هناك خطأ في البيانات المسجلة من جانب، رجاء التصحيح والإرسال مرة أخرى
      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2500 + 700 = 3200 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2191 + 1126 = 3317 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • السلام عليكم راتبي 5535 ريال وحساب المواطن 1126 ريال وعدد عائلتي زوجه واربعه اطفال ومستأجر شقه ولايوجد لدي عقارات او صكوك او اي املاك بتاتاً هل استحق او لا

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2767.5 + 1126 = 3893.5 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 6 أفراد هو 3850 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *يجب تحديد نوع الوحدة السكنية مستأجر، وكتابة رقم عقد الإيجار الإلكتروني على منصة إيجار ضمن البيانات (هااااااااام)

        *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1210 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 3850 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  • السلام عليكم انا ماعندي راتب ولا تقاعد وحساب المواطن1251 اناوزوجتي واربعة اولاد يعملون في وظائف غير رسميه ؟ هل يجب الابلاغ عن روتبهم ؟؟؟ أم لا ؟؟ فقط دخلي انا رب الاسره وشكرا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يجب الإفصاح عن كافة أنواع الدخل لجميع أفراد الأسرة، حيث يجب عند تعبئة بيانات الدخل أن تقوم بإضافة دخل العائل والتابعين وسيتم التحقق من صحة البيانات المسجلة

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يجب إرفاق عدد المقيمين في المسكن والراتب الشهري + الدعم بشكل كامل
        ويجب العلم أم حساب المواطن لن يدخل في الاحتساب

  • انا راتبي ٤١٩٤ريال وحساب المواطن ١٤١٨ريال وعندي البنت تستلم مكاءفه٩٩٠ريال من الكليه وعدد أفراد الاسره 5 هل استحق اولا

    • طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2097 + 1418 + 990 = 4505 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • راتبي 7641 وحساب المواطن 750 وعدد افراد الاسره 3 مع العلم ان راتبي الاساس 3300

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 3820.5 + 750 = 4570.5 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 3 أفراد هو 2200 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم

  • انا راتبي ٤١٩٤ريال وحساب المواطن ١٤١٨ريال وعندي بنتي تستلم مكافاءه الجامعه٩٩٠ريال ولافيه دخل عندي غيره عدد افرادزالاسره5

    • طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2097 + 1418 + 990 = 4505 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • حسبتك خطأ حيث ان مكافأة الجامعة لا تحسب دخل كما انك لم تضف مستحق رب الاسرة ١٢٠٠ في الضمان لكي تحسب المانع للمعاش صح

      • السؤال الخاص بك هو
        (انا راتبي ٤١٩٤ريال وحساب المواطن ١٤١٨ريال وعندي البنت تستلم مكاءفه٩٩٠ريال من الكليه وعدد أفراد الاسره 5 هل استحق اولا)

        *نص نظام الضمان الاجتماعي المطور على احتساب مكافآت الطلاب ضمن الدخل غير المكتسب.
        *الحد المانع لأسرة مكونة من 5 أفراد هو 3300 ريال

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم تعبئة كافة أنواع الدخل، وبناءً على عدد أفراد الأسرة يتم احتساب القيمة المستحقة من المعاش ومعرفة هل مؤهل أم لا

      • تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 800 = 2800 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا غير موظف ومتزوج ولدي طفل الدخل ٧٥١ حساب المواطن هل اكون مؤهل وهل الضمان يكون على طول ولا وقت معين وشكرًا

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        إجمالي الدخل الشهري هو 751 ريال
        الحد المانع للضمان الاجتماعي لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال
        الحالة “مستحق”
        يتم صرف الضمان الاجتماعي بناءً على مدى استيفاء شروط الاستحقاق لدى المتقدم وأسرته
        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الخطوات الموضحة بالمقال

      • الدخل الشهري المحتسب 2900 ريال
        الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان المطور فإن الحالة غير مستحق
        ويمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور، وسيتم دراسة الاستحقاق من قبل الوزارة

  • انا زوجه عسكري راتبه 13600وحساب المواطن ١٤٦٠ اما انا سجلت وهو تابع لي هو والأولاد عددنا ٨ أشخاص

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 6800 + 1460 = 8260 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 8 أفراد هو 4950 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *عند تعبئة بيانات الدخل الشهري، يتم الإفصاح عن الدخل لجميع أفراد الأسرة
      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • عدد أفراد الاسرة ٣ بالأب وحساب المواطن ٧٥١ ريال ودعم المواشي ٢٠٤٠ ريال هل انا مستحق ام لا

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 751 + 2040 = 2791 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

      • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 3935 + 1126 = 5061 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  • انا راتبي٣٦٠٠ وحساب المراطن٥٤٢ عدد الاسره ٣ انا وزوجتي وبنتي وزوجتي عندها سجل تجاري منتهي بدون دخل هل انا مستفيد ضمان وكيف يتم الافصاح عن السجل التجاري وماهي البيانات التي يتم الافصاح عنها لهذاالسجل التجاري عقدني حتى حساب المواطن ماينزل نفس المبلغ المسحق اعتقد اكثر من ٧٠٠فضلا ليس امرا ابغى اعرف طريق الافصاح عن دخل السجل التجاري

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1800 + 542 = 2342 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *تتم تعبئة بيانات الدخل الشهري الفعلي، ففي حال كان هناك دخل شهري من راتب أو نشاط تجاري أو مشاريع خاصة، فيتم اختيار نوع الدخل، ثم مصدره، ثم مبلغ الراتب الشهري.
      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • انا راتبي٣٦٠٠ وحساب المراطن٥٤٢ عدد الاسره ٣ انا وزوجتي وبنتي وزوجتي عندها سجل تجاري منتهي بدون دخل هل انا مستفيد ضمان وكيف يتم الافصاح عن السجل التجاري وماهي البيانات التي يتم الافصاح عنها لهذاالسجل التجاري عقدني حتى حساب المواطن ماينزل نفس المبلغ المسحق اعتقد اكثر من ٧٠٠فضلا ليس امرا ابغى اعرف طريق الافصاح عن دخل السجل التجاري

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2850 + 1374 = 4224 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (رجاء إرفاق عدد أفراد الأسرة حتى يتم الاحتساب)

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • انا راتبي ٤٠٠٠ بدون خصم التأمينات وزوجتي ٤٥٠٠ حساب المواطن ١٣٧٦ عدد افرد الاسره ٨ مع الاب استحق ام لا

  • سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدر اقدم في ضمان المطور عمري فوق 20 بابا متوفى عايشه مع اهلي غير متوظفه ارجووو الرد ؟؟

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يمكنك التقديم في نظام الضمان الاجتماعي المطور كعائل أسرة وإضافة المقيمين معك في المسكن كتابعين،
      ولكن يرجى موافاتنا عدد أفراد الأسرة (الأم والإخوة والأخوات إن وجدوا)
      وإجمالي الدخل الشهري للتعرف على مدى أهليتك في الضمان

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 3812.5 + 1376 = 5188.5 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 9 أفراد هو 5500 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2875 + 1160 = 4035 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • انا متقاعد وراتبي ٣٩٠٠ وحساب المواطن ١٢٠٠وعددالاسره وانا معهم٨ونزل الضمان المطور ١٣٠٠ فقط هل هذا صحيح ولا فيه خطاء

  • استاذ احمد
    انا راتبي الي ينزل لي ٤٦٠٠ وحساب المواطن الف ريال وعدد الاسره التابعين ٤ وانا الخامس هل استحق الدعم

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2300 + 1000 = 3300 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • السلام عليكم
    راتبي 7779 وعدد افراد الاسره5
    وحساب المواطن1001 الدعم الصندوق 1752
    هل استحق الضمان المطور

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 3889.5 + 1001 + 1752 = 6642.5 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

      • السلام عليكم راتبي تقاعدي 3100 ريال وعدد افراد الاسره بمافيهم انا 5 اشخاص وحساب المواطن 1000 ريال يشملني ضمان

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 1550 + 1000 + = 2550 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

      • السلام عليكم راتبي تقاعدي 3100 ريال وعدد افراد الاسره بمافيهم انا 5 اشخاص وحساب المواطن 1000 ريال يشملني ضمان

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 1550 + 1000 + = 2550 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

      • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2191 + 1126 = 3317 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (برجاء إرفاق عدد الأفراد)

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 5436.5 + 1126 = 6562.5 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

      • السلام عليكم أنا موظف في القطاع الخاص وراتبي 4000 وعدد أسرتي5 أشخاص وجاتني رسالة موافقة كم المبلغ اللي بآخذه؟

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

        الحد الأعلى لقيمة المعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد الأعلى لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        *يجب العلم أن مبلغ 3300 ريال هو الحد الأقصى المقرر لعد 5 أفراد.

  • السلام عليكم
    استاذ احمد
    انا راتبي ٥٠٠٠ ريال
    بالاضافه الى حساب المواطن ١٢٥٠
    علماً بان زوجتي اردنيه
    مضاف في دفتر العائله
    عددنا بالاضافه لي ٧ اشخاص
    ارجو الحسبه الصحيحه وهل انا مستحق او لا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2500 + 1250 = 3750 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *لا يؤثر كون زوجتك أردنية على الاستحقاق، ولكن يجب على كل تابع بالغ 18 عام أن يقوم بقبول الارتباط كتابع من حسابه الخاص وتعبئة البيانات المطلوبة

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • السلام عليكم
    استاذ احمد
    انا راتبي ٥٠٠٠ ريال
    بالاضافه الى حساب المواطن ١٢٥٠
    علماً بان زوجتي اردنيه
    مضاف في دفتر العائله
    عددنا بالاضافه لي ٧ اشخاص
    ارجو الحسبه الصحيحه وهل انا مستحق او لا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2500 + 1250 = 3750 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *لا يؤثر كون زوجتك أردنية على الاستحقاق، ولكن يجب على كل تابع بالغ 18 عام أن يقوم بقبول الارتباط كتابع من حسابه الخاص وتعبئة البيانات المطلوبة

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • السلام عليكم
    استاذ احمد
    انا راتبي ٥٠٠٠ ريال
    بالاضافه الى حساب المواطن ١٢٥٠
    علماً بان زوجتي اردنيه
    مضاف في دفتر العائله
    عددنا بالاضافه لي ٧ اشخاص
    ارجو الحسبه الصحيحه وهل انا مستحق او لا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2500 + 1250 = 3750 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *لا يؤثر كون زوجتك أردنية على الاستحقاق، ولكن يجب على كل تابع بالغ 18 عام أن يقوم بقبول الارتباط كتابع من حسابه الخاص وتعبئة البيانات المطلوبة

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • السلام عليكم
    الوالد بيغى يسجل في الضمان هو متقاعد وراتبه 5829 + الضمان 876 عدد افراد الاسره كامل 8
    – بنتان متزوجتان مسقلتين
    -بنت مطلقه وتعيش معنا في نفس المنزل وتستلم ضمان 1100
    هل يستحق الدعم؟

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2914.5 + 876 = 3790.5 ريال

      ويجب العلم أن البرنامج ينظر لأفراد المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة،
      وبناءً على ذلك؛ كم عدد الأفراد المقيمين في نفس المسكن؟ وهل المطلقة لديها أبناء أم لا؟

      *يتم احتساب البنت المتزوجة كتابع زوجها.
      *المطلقة التي ليس لديها أبناء ينظر البرنامج لها على أنها تابع لعائل الأسرة
      *المطلقة التي لديها ابن أو أكثر ينظر البرنامج لها على أنه أسرة مستقلة.

      لذلك يجب توضيح عدد أفراد الأسرة المقيمين مع الوالد في نفس مسكنه، وهل المطلقة لديها أبناء أم لا

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2914.5 + 876 = 3790.5 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *المطلقة التي ليس لديها أبناء يتم تسجيلها كتابع لعائل الأسرة المقيمة معه، وسيتم دراسة الاستحقاق لها مع الأسرة التي تسكن معها، ويجب عليها قبول الارتباط كتابع في برنامج الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd بعد إضافتها من قبل ولي الأمر أو عائل الأسرة.

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

      • تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 4800 + 1100 = 5900 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 6 أشخاص 3850 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 876 = 2876 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

    • لا ينظر برنامج الضمان الاجتماعي المطور إلى حالة المتقدم الاجتماعية أو الوظيفية
      ولكن ينظر إلى مدى احتياج المتقدم للمال لتوفير متطلبات الأساسية
      وبناءً على ذلك، يمكن للزوج التقديم على البرنامج وإضافة الزوجة والأبناء تابعين له
      وسيتم دراسة الاستحقاق للأسرة للتعرف على مدى الأهلية

      كما يمكنكم اختيار عائل الأسرة بأنفسكم سواء الزوجة أو أحد الأبناء،

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو (50% من الدخل الشهري + الدعم كامل) = 4725 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويؤخذ في الاعتبار “النفقات” عند دراسة الاستحقاق
      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • السلام عليكم
    لو سمحتو صاحبي يسأل يقول
    راتبه 16000 وعدد افراد اسرته 7 مع الأب
    لكن قرض من البنك ف يسحبون من راتبه 1000 هل يكون مستحق للضمان المطور ؟

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو (50% من الدخل الشهري + الدعم كامل)
      8000 + 1000 = 9000 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 8 أفراد هو 4950 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2622.5 + 510 = 3132.5 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        أنا موظف في قطاع الخاص وراتبي 4178
        وينزلي حساب مواطن 542
        وعندي ولد هل يشملني الضمان ام لا
        وشاكر لكم

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2089 + 542 = 2631 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

      • السلام عليكم ورحمه وبركاته
        يااخي الكريم انا موضف حكومي وراتبي 3600ريال ولدي 5 اطفال وعندي حساب المواطن 1200ريال وقدمت على الضمان وجتني موافقه ونزل لي من الضمان 1400ريال هل هاذا هو استحقاقي صحيح

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        الحد الأعلى لقيمة المعاش المستحق لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال
        ويعتبر هذا المبلغ هو أقصى يمكن الوصول له، ولكن يتأثر مبلغ الاستحقاق بعدد من العوامل الأخرى مثل
        عدد أفراد الأسرة
        إجمالي الدخل المحتسب
        الأصول والثروات المملوكة
        النفقات
        امتلاك المتقدم أكثر من مركبة.
        حالة السجن.
        تواجد المتقدم خارج المملكة لمدة تزيد عن 12 شهر.
        توفر عدد عمالة مهنية 1 أو أكثر.
        زيادة عدد العمالة المنزلية عن 2 فأكثر.
        أن يتجاوز الدخل الشهري للمتقدم وأفراد أسرته المقيمين معه في ذات المسكن عن الحد المانع أو الحد الأدنى المحتسب للمعاش.

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخي احمد
    موظف قطاع خاص راتب 7258
    حساب مواطن 1710
    وعدد افراد اسرتي 9 + 1 الاب
    هل استحق الضمان
    بارك الله فيك

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 3629 + 1710 = 5339 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 10 أفراد هو 6050 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

  • سلام عليكم
    استاذ احمد
    راتبي 6200
    +حساب مواطن 1700
    عدد افراد الاسرة معي انا 10
    ارجوا الافادة

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 3100 + 1700 = 4800 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 10 أفراد هو 6050 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      وفي حال صدور قرار القبول في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، فيتم صرف مبلغ 5000 ريال للمستحقين

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

    • هل توثر التأمينات الاجتماعية على انا استلم ٤٠٠٠وحساب المواطن ١١٠٠وزجي ليس لة دخل وعددنا ٦

      • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 1100 = 3100 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 6 أفراد هو 3850 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1215 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد فرد واحد هو 1100 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو (50% من الدخل الشهري + الدعم كامل) ويعتبر راتب التقاعد من الدخل المكتسب
        2831 + 1250 = 4081 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 3443 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2187.5 + 751 = 2938.5 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو (50% من الدخل الشهري + الدعم كامل) ويعتبر راتب التقاعد من الدخل المكتسب
        2651.5 + 300 = 2951.5 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 2 فرد هو 1650 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

      • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 3500 + 900 = 4400 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 5 أفراد هو 3300 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  • راتبي 9000
    راتب زوجتي 8000
    حساب المواطن 1150
    عدد افراد الأسره 5 اشخاص من غيري انا

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 8500 + 1150 = 9650 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 208.5 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد فرد واحد هو 1100 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 4500 + 440 = 4940 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

  • معاش تقاعدي 3574.20
    حساب المواطن 1793 ريال
    افراد الاسرة بالاب 11 فرد
    كم استحق ضمان المطور

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1787.1 + 1793 = 3580.1 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 11 فرد هو 6600 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      وفي حال صدور القرار النهائي بالقبول والأهلية فإن الحد الأعلى المحتسب للمعاش هو 5000 ريال

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 4788 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 2 أفراد هو 1650 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 4788 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 2 أفراد هو 1650 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2525 + 1126 = 3651 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      وفي حال صدور قرار القبول فإن الحد الأعلى لقيمة المعاش المحتسب لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

  • انا متزوج وعدد التابعين ٣معي٤والرتب ٤٧٠٠وحساب الموطن ٨٧٦والدعم السكني ١١٧٠ريال هل استحق الضمان الاجتماعي المطور

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2350 + 876 = 3226 ريال بدون الدعم السكني
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      • السلام عليكم
        انا متقاعد وراتبي 4744 عدد افراد الاسره 4 مع العائل هل استحق الضمان الاجتماعي

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2372 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

      • موظف حكومي راتبي ٧٤٨٠ وحساب المواطن ١٠٠١ عدد افراد العيائله انا وزوجتى وثلاث اطفال هل يشملني

      • طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 3740 + 1001 = 4741 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  • السلام عليكم هل حساب المواطن و مكافاة الطلاب تحتسب ضمن برنامج الضمان الاجتماعي المطور

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، تم التأكيد من جانب حساب العناية بالعملاء على تويتر على أن حساب المواطن ومكافآت الطلاب ودعم ريف وغيرهم يدخلوا ضمن الدخل غير المكتسب الذي يحتسب كاملاً

      • فيه قريب لي قدم قبل هذا القرار اللي هو احتساب حساب المواطن ما الحل لم يقوم بإضافتها ؟

      • رفع تذكرة عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية أو التواصل مع الوزارة من خلال حساب العناية بالعملاء تويتر أو التواصل من خلال الرقم التالي 19911

  • انا شفت خبر من وكيل الضمان الاجتماعي يتكلم يقول بأن حساب المواطن ومكافاة الطلاب لايحتسب هل هذا صحيح

    • تم التصريح بذلك بالفعل، ولكن أكدت الوزارة من خلال حسابها على تويتر على احتسابهم ضمن الدخل غير المكتسب

  • السلام عليكم
    الراتب الشهري 2950
    الدخل الغير مكتسب 751 حساب المواطن
    مجموع افراد العائلة 3 اشخاص زودجة وبنت وانا

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1475 + 751 = 2226 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

  • السلام عليكم
    انا استلم من الشوون الإسلامية 1360
    ومن حساب المواطن 1160 وعدد التابعين 4
    كم استحقاقي من الضمان
    وغير موضف

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1080 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      والحد الأعلى المحتسب لمعاش الضمان لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 3647.5 + 1494 = 5141.5 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 3850 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  • السلام عليكم راتبي 3600 موظف قطاع غير داخل في التأمينات ( متزوج الزوجة غير موظفة ليس لها دخل ) لايوجد ابناء لا استلم حساب المواطن ..
    هل انا مستحق للضمان ؟

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1800 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 2 فرد هو 1650 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      والحد الأعلى المحتسب لمعاش الضمان لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • السلام عليكم اخ احمد انا متقاعد وراتبي ٣٠٨٧ريال وعندي التاهيل الشامل ٨٣٣ريال وحساب الموتطن ١١٢٦ريال وعدد افراد الاسره ٦اشخاص افيدني فيها

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1543.5 + 1126 = 2669.5 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      والحد الأعلى المحتسب لمعاش الضمان لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • السلام عليكم
    انا راتبي 4000 وحساب المواطن 1000
    وعدد التابعين ٤ المجموع 5 بمافيهم انا
    ونزلي 1886 كيف طريقة الحساب
    من المفترض 1100 لرب الاسره و550 لتابع
    المجموع3300 بس نزلي 1886ممكن اعرف طريقة الحساب

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 1000 = 3000 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      والحد الأعلى المحتسب لمعاش الضمان لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

      يجب التأكد من إضافة جميع التابعين في الملف الموحد، وفي حال كان هناك من تعدى عمره 18 عام، فيجب تأكيد الارتباط وقبوله كتابع من خلال منصة الدعم حتى يتم إضافته تابع لك

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 3250 + 1126 = 4376 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      والحد الأعلى المحتسب لمعاش الضمان لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 3500 + 1000 = 4500 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية
        وسيتم دراسة الأهلية من قبل الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
        وفي حال كانت الأسرة مكونة من 7 أفراد، فإن استحقاقها يكون 4400 ريال كحد أعلى

      • يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية
        وفي حال كانت الأسرة مكونة من 7 أفراد، فإن استحقاقها يكون 4400 ريال كحد أعلى

  • السلام عليكم
    انا استلم تقاعد ٣٠٨٧حساب المواطن ١٠٠١وعددالتابعين ٤كم استلم مسجل من قبل في الضمان

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1543.5 + 1001 = 2544.5 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      والحد الأعلى المحتسب لمعاش الضمان لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • راتبي في التأمينات ٥٠٢١ وعدد أفراد اسرتي كلنا ٥ اشخاص علما بأن الزوجه غير موظفه وحساب المواطن ٨٧٦ االي ينزل لو سمحت هل ينزل لي أو لا

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2510.5 + 876 = 3386.5 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

  • ارجو الرد للاهميه : غير موظف و راتب زوجتي 4000 و استلم حساب مواطن 1126 عدد افراد الاسره 6 وانا من ضمنهم

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 1126 = 3126 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 3500 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • غير موظف ولاكن زوجتي موظفه و راتبها 4000 وانا استلم حساب مواطن 1126 عدد افراد الاسره 6 من ضمنهم انا ارجو الرد للضروره هل استحق

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 1126 = 3126 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • السلام عليكم
        انا متقاعد وراتبي 4744 عدد افراد الاسره 4 مع العائل هل استحق الضمان الاجتماعي

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2372 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

  • السلام عليكم انا مطلق وعدد الاولاد 3 اقل من 15 سنه وراتبي 6314 ريال وحساب مواطن 792 هل استحق

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      سيتم إضافة الأبناء تابعين للأم بعد دراسة استحقاقهم
      وسيتم النظر إلى حالتك على أنك فرد مستقل تحصل على معاش فرد واحد في حال الأهلية

      ويتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل المكتسب وغير المكتسب هو 3157 + 792 = 3949 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد فرد واحد هو 1100 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1001 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية
        وسيتم دراسة الأهلية من قبل الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
        وفي حال كانت الأسرة مكونة من 7 أفراد، فإن استحقاقها يكون 4400 ريال كحد أعلى

    • في حال تم النظر إلى برنامج ساند على أنه من البرامج المساندة المستثناة من الاحتساب
      فيتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل المكتسب وغير المكتسب هو 2251 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال
      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      أما في حال تم احتساب ضمن الدخل غير المكتسب
      فيتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل المكتسب وغير المكتسب هو 2063 + 2251 = 4314 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال
      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ففي الحالتين مستحق لمعاش الضمان
      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية
        وسيتم دراسة الأهلية من قبل الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
        وفي حال كانت الأسرة مكونة من 7 أفراد، فإن استحقاقها يكون 4400 ريال كحد أعلى

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل المكتسب وغير المكتسب هو 1850 + 750 = 2600 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2620 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 2 فرد هو 1650 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • عدد افراد الاسره 3 والدخل المكتسب 0 والدخل غير المكتسب ( دعم المواشي ) + حساب المواطن ) 2550

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2550 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • السلام عليكم انا مرام ارمله عددالافراد 5نستلم تامينات ٢٥٠٠واستلم تقاعد ابوي ١٩٠٠ وحساب مواطن ٩٠٠ كم استحق

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 950 + 2500 + 900 = 4350 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • السلام عليكم انا ارمله استلم تامينات ٢٥٠٠ وتقاعد ابوي ١٩٠٠ وحساب مواطن ٩٠٠ عددالافراد كلنا ٥ افراد هل استحق

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 950 + 2500 + 900 = 4350 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • السلام عليكم انا ارمله استلم تامينات ٢٥٠٠ وتقاعد ابوي ١٩٠٠ وحساب مواطن ٩٠٠ عددالافراد كلنا ٥ افراد هل استحق

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 950 + 2500 + 900 = 4350 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • السلام عليكم انا موظف اجمالي الراتب 4875 زوجتي موظفه الراتب 4000 عدد الاسره 5 و حساب المواطن 1001

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو (50% من الدخل الشهري + الدعم كامل) 4437.5 + 1001 = 5438.5 ريال “الدخل الشهري المحتسب للأسرة”
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
        ويتم احتساب كافة أنواع الدخل لجميع الأفراد المقيمين في نفس المسكن، وبناءً على ذلك يحتسب راتب الزوجة

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 3900 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • راتبي التقاعدي١٩٨٥+١٢٢٩ حساب المواطن المجموع ٣٢١٤ وعدد أفراد الاسره 5 كم استحق من الضمان المطور

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 992.5 + 1229 = 2221.5 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • السلام عليكم انا موظف اجمالي الراتب 4875 وزوجتي موظفه اجمالي الراتب 4000 ولدي اطفال ثلاثه عدد الاسره 5 و حساب المواطن 1001 هل راتب الزوجه يحتسب و هل استحق الدعم ام غير مستحق …..افاده من الاخ أحمد سيد؟

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو (50% من الدخل الشهري + الدعم كامل)
        4437.5 + 1001 = 5438.5 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
        ويتم احتساب كافة أنواع الدخل لجميع الأفراد المقيمين في نفس المسكن، وبناءً على ذلك يحتسب راتب الزوجة

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

  • السلام عليكم انا راتبي ٥٠٠٠ بدون خصم تأمينات وحساب المواطن ٨٧٨ وعدد أفراد الاسره ٤ هل استحق الدعم المطور

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2500 + 878 = 3378 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 2750 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • تكملة
    عدد أفراد الأسرة 5 مع رب الاسره
    مع العلم تم التوضيح من الموارد البشرية يوم ام أن حساب المواطن لا يعتبر دخل

    • حساب المواطن لا يعتبر من الدخل المكتسب، وإنما من الدخل غير المكتسب الذي يتم احتسابه بشكل كامل

      • استاذ احمد انا وصلتني رساله انه سوف يتم الصرف الأسبوع المقبل. وانا زوجتي مضافه معايه كتابع هل يصرف لها أو لازم تقوم هيه بتوثيق من حسابها الخاص

      • سيتم إيداع المبلغ المستحق بالكامل في حساب عائل الأسرة، ويجب على التابع البالغ من العمر 18 عام فأكثر أن يقوم بقبول الارتباط عبر منصة الدعم

      • انا مفصول وعاطل عن العمل ولايوجد لدي دخل ، هل اقدر اقدم واعيل امي واختي معي لانهم ساكنين معي فالبيت والصك مسجل باسمي بنسبة 50% ؟ مع العلم بأن امي واختي بدون دخل

      • يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور وإضافة باقي أفراد الأسرة المقيمين بنفس المنزل تابعين لك
        وسيتم دراسة الأهلية وإصدار قرار القبول أو الرفض حسب مدى انطباق معايير الاستحقاق من عدمه

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 3750 + 1001 = 4751 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوي لاهنت احسبلي راتبي 4972 +حساب المواطن 1001 عدد افراد الاسره 4 مع رب الاسره العدد 5 اشخاص

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2486 + 1001 = 3487 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال
      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • انا راتبي ٨١١٨ وحساب المواطن ١١0٠ وعدد افراد الاسرة ٥ غير رب الاسره اي المجموع ٦ برب الاسره

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 4059 + 1150 = 5209 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوي احسب لي انا راتبي 4972 حساب المواطن 1001 عدد افراد الاسره 4 معي العدد 5 وشكراً

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2486 + 1001 = 3487 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال
      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • راتبي 4000 +1251 حساب المواطن
    عدد أفراد الأسرة 7
    الحد المانع 4400 مستحق
    السؤال كم المبلغ اللي استحقه من الضمان

  • انا تم قبولي على دخل 9022 لكن الصافي منه 3700 ريال لي فقط عدد افراد الاسره 2 فقط كم استحق ؟

    • يتم تحديد الحد الأعلى لقيمة المعاش المحتسب بناءً على عدد أفراد الأسرة، وفي حال كانت أسرة مكونة من 2 فرد، فيتم حصولهم على مبلغ 1650 ريال
      ويجب العلم أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

  • السلام عليكم ورحمة الله راتبي 4000 وراتب زوجتي4000 واستلم876حساب المواطن وعدد الاسرة4هل استحق لك الضمان

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 2000 + 2000+ 876 = 4876 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • يتم تسجيلها كتابع لزوجها “عائل الأسرة”، ثم يتم دراسة الاستحقاق، وفي حال القبول تحصل على راتب تابع وهو 550 ريال
      ويمكن اختيار عائل الأسرة سواء رجلاً أو امرأة، حيث يتاح تسجيل الطلب باسم الزوجة وإضافة الزوج والأبناء تابعين لها، وذلك عند وجود إيقاف خدمات للزوج أو غيره

  • تم ارسال رسالة تفيد بأنني مستحق وسيتم الصرف بأذن الله عائلة مكونة من ٨ أشخاص كم يكون مبلغ الدعم

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 2000 + 1251 = 3251 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 2000 + 1251 = 3251 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • صباح الخير جاتني رسالة أني استحق بس أبي اعرف كم مبلغ استحق للعلم أن راتبي 4250 ريال وحساب المواطن 876 ريال ؟

      • اتمنى تفيدني استاذ احمد لم يتم الرد ع سؤالي انا راتبي 5130 وغير متزوج وليس لدي اطفال وم ينزلي حساب المواطن كم راح ينزلي من الضمان المطور او كيف حسبتها تكفى اتمنى ترد ع سؤالي

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 2565 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد فرد واحد هو 1100 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 1500 + 1251 = 2751 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • في حال تم النظر إلى برنامج ساند على أنه من البرامج المساندة المستثناة من الاحتساب
        فيتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل المكتسب وغير المكتسب هو 2251 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال
        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        أما في حال تم احتساب ضمن الدخل غير المكتسب
        فيتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل المكتسب وغير المكتسب هو 2063 + 2251 = 4314 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال
        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ففي الحالتين مستحق لمعاش الضمان
        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 1500 + 1500 + 600 = 3600 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (برجاء إضافة عدد أفراد الأسرة)

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • اتمنى تفيدني ي استاذ احمد انا راتبي 5130 وغير متزوج وليس لي اطفال وم ينزلي حساب المواطن كم راح ينزلي من الضمان المطور او كيف حسبتها تكفى اتمنى ترد علي

  • اتمنى تفيدني ي استاذ احمد انا راتبي 5130 وم عندي حساب المواطن يعني م ينزلي كم راح ينزلي من الضمان المطور او كيف حسبتها تكفى اتمنى ترد علي

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 1562.5 + 1126 = 2688.5 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 6 أفراد = 3850 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
        كما يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية:
        (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 2750 + 876 = 3626 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 4 أفراد = 2750 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
      كما يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2294 + 1790 = 4084 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 9 أفراد هو 5500 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
        وفي حال القبول تحصل على مبلغ 5000 ريال

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 2750 + 876 = 3626 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 4 أفراد = 2750 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
      كما يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • يجب إرفاق عدد أفراد الأسرة لكي نتمكن من مساعدتك، حيث يعتمد البرنامج في احتساب القيمة المستحقة على عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل المحتسب لجميع الأفراد

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 2000 + 792 = 2792 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 4 أفراد = 2750 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
      كما يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • السلام عليكم ورحمة الله و
        بركاته انا راتبي التقاعد ١٩٨٥ ريال
        حساب المواطن ٢٠٠٠ واول كنت في الضمان الاجتماعي والان لاغو عن الضمان كيف الحال الآن وعدد الاسره ٨ وانا غلاق ٩ هل إسحق الضمان والا ايش رايك الان لي ٣ شهور مانزل الضمان

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 992.5 + 2000 = 2992.5 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 8 أفراد = 4950 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        وفي حال تم إبلاغك بتحديث البيانات، فيجب إجراء التحديث حتى لا تسقط من الضمان الاجتماعي
        ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
        كما يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية:
        (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • السلام عليكم الله يسعدك احسب كم راح يكون الضمان انا متزوج عندي ٦ اطفال يعني كلنا ٨ الدخل الشهري صفر ولله الحمد والمنه وحساب المواطن 1126 ريال لايوجد اي املاك او دخل تجاري احسبها تكفى

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 0 + 1126 = 1126 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 8 أفراد = 4950 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
      كما يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      كما تقدم الوزارة خدمات التأهيل والتدريب للقادرين على العمل للبحث عن وظيفة مناسبة على المنصات المعتمدة من جانب الوزارة
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • يجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
      كما يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 1602.5 + 845 = 2474.5 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 2 فرد = 2200 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
      كما يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • نعم يتم احتسابها ضمن الدخل غير المكتسب، أي تحتسب بشكل كامل على خلاف الراتب الذي يحتسب 50% منه فقط.

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 1500 + 1500 + 600 = 3600 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (برجاء إضافة عدد أفراد الأسرة)

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • انا متقاعد راتبي ٣٨٥٣ريال وحساب المواطن ١٠٠١ريال وعدد افراد الاسره ٥ اشخاص ولا يوجد لدي دخل اخر هل استحق

    • يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      وقد أوضح البرنامج أن راتب التقاعد يحسب ضمن الدخل المكتسب مثل الرتب، وهنا يتم احتساب 50% منه فقط
      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك فتكون كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 1926.5 + 1001 = 2927.5 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 5 أفراد = 3300 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • انا متقاعد راتبي ٣٨٥٣ريال وحساب المواطن ١٠٠١ريال وعدد افراد الاسره ٥ اشخاص ولا يوجد لدي دخل اخر هل استحق الضمان ام لا

    • يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      وقد أوضح البرنامج أن راتب التقاعد يحسب ضمن الدخل المكتسب مثل الرتب، وهنا يتم احتساب 50% منه فقط
      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك فتكون كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 1926.5 + 1001 = 2927.5 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 5 أفراد = 3300 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 1500 + 1600 = 3100 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 9 أفراد = 5500 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
        كما يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية:
        (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • اخوي انا عندي راتبي تقاعد عجز غير مهني 2250 وحساب المواطن 1300 والتاهيل 800 وعندي بنت 800 كليه هل استحق الضمان وكلنا 7

    • يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية: (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويتم احتساب 50% من الدخل الشهري المكتسب + الدخل غير المكتسب من برامج الدعم باستثناء ذوي الإعاقة والبرامج المساندة
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • اخوي انا عندي راتبي تقاعد عجز غير مهني 2250 وحساب المواطن 1300 والتاهيل 800 وعندي بنت 800 كليه هل استحق الضمان

    • يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية: (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويتم احتساب 50% من الدخل الشهري المكتسب + الدخل غير المكتسب من برامج الدعم باستثناء ذوي الإعاقة والبرامج المساندة
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • مطلقه عندي ٣ اطفال .. نفقه الاطفال ٢٨٠٠ وراتب والدي ١٧٠٠ فقط .. كم ينزل لنا ضمان وهل نخن مستحقون ..

      • يجب إضافة نفقة الأطفال ضمن المساعدات المنتظمة عند تعبئة بيانات الدخل
        والحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة،
        وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

  • راتبي ٣١٠٠ ريال وحساب المواطن ٢١٠٠ ريال وعدد الاسره ١١ ولد وامهم هل استحق والا لا علما باني املك سيارتين قديمه واحده ومدهوره والثانيه تالفه

  • السلام عليكم ..راتبي التقاعدي 3444 ويخصم منه 800ريال للبنك

    وراتب زوجتي 3600ريال ويخصم منه 1000ريال
    وراتب ولدي 3600ريال .
    وحساب مواطن ..1200ريال
    وعددنا 6 أفراد مع التابع الذي يبلغ 18سنه ..وبدونه عددنا مع العائل 5أفراد.
    ونسكن في شقة أيجار .
    هل نستحق للدعم الضمان أم لا .
    والسكن إيجار ..

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويتم حساب 50% من الدخل الشهري لكافة أفراد الأسرة + إجمالي الدخل غير المكتسب (حساب المواطن)

      ثم مقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      لمعرفة هل تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش أم لا

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • السلام عليكم انا ماعندي ولا اريال واحد دخل اومتزوج اوعندي ولد اوجاني قبول كم يطلع لي

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا راتبي 4000 + 626 حساب المواطن افراد الأ سرة 2 مع العائل هل استحق الضمان

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية: (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك فتكون كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 2000 + 626 = 2626 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 3 أفراد = 2200 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 2574.5 + 1001 = 3575.5 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 5 أفراد = 3300 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
        كما يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية:
        (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • السلام عليكم عليكم انا مفصول من القطاع العسكري ورب اسره لخمسه اطفال هل استخق الضمان الاجتماعي

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية
        وفي حال كانت الأسرة مكونة من 7 أفراد، فإن استحقاقها يكون 4400 ريال كحد أعلى

    • يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية: (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك فتكون كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 3900 + 1084 = 4984 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 5 أفراد = 3300 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 3600 + 876 = 4476 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

    • انا متزوج وعدد ٤ وينزل لي راتب ٤٥٠والدعم السكني ١١٠٠وحساب الموطن ٨٠٠ريال هل استحق الضمان الاجتماعي الجديد

    • يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية: (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك فتكون كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 3900 + 1084 = 4984 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 5 أفراد = 3300 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • ينظر الضمان الاجتماعي المطور لساكني المنزل الواحد على أنهم أسرة واحدة ولها عائل واحد يتم تحديده عند تعبئة بيانات الملف الموحد،
      ويمكنك التسجيل بشكل مستقل في حال إثبات الاستقلالية.

      • يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية: (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك فتكون كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 2000 + 1126 = 3126 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 6 أفراد = 3850 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
        ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • السلام عليكم انا مطلقه ولدي ابنه ولكن لها نفقه 700 من والدها هل عند اضافتها في الضمان اعتبر اسره أنا وابنتي أو لا ؟ انا موظفه راتبي ٣٣٠٠ التأمينات ياخذون ٣٠٠ و كم هو الحد المانع ؟

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية:
        (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        وقد أكد البرنامج أن المطلقة التي لديها ابن أو أكثر ينظر لها على أنها أسرة مستقلة

        أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك فتكون كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 1650 + 700 = 2350 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 2 فرد = 1650 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا راتبي ٥٢٠٠ وعدد افراد الاسرة ٥ والدعم الحكومي ١١٥٠ وبيتي ملك هل استحق

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم احتساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور وفقاً للتالي:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك فتكون كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 2600 + 1150 = 3750 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 5 أفراد = 3300 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • إجمالي الدخل الشهري 2682 + 1293 = 3975 ريال
        الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
        ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة الاستحقاق من جانب الوزارة

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي لحالتك فتكون كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 3650 + 1120 = 4770 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 6 أفراد = 3850 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية: (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك فتكون كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 1492 + 667 = 2159 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 3 أفراد = 2200 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
        الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية: (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك فتكون كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 1492 + 667 = 3520 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 2 فرد = 1650 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
        الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        انا راتبي 4000 + 626 حساب المواطن افراد الأ سرة 2 مع العائل هل استحق الضمان

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية: (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك فتكون كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 2000 + 626 = 2626 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 3 أفراد = 2200 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا راتبي كامل ٣٩٠٠ وحساب المواطن ٨٧٦ وعدد أفراد الأسرة ٤ هل استحق الضمان الاجتماعي؟

    • إذا كنت اعول بنتين فقط وهن بناتي وأنا يعني عددنا ٣ افراد وبناتي وليس عندي أي وظيفة او راتب لي وبناتي يعملون كل واحدة براتب ٣ ٱلاف ريال وعندي حساب المواطن 700 ريال ونسكن في بيت إيجار وخدماتي موقفة والإيجار مع الكهرباء تاخذ ثلاث راتب بناتي .فهل يكون لنا استحقاق في الضمان .؟

      • يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور وتعبئة كافة بيانات الملف الموحد، والإفصاح عن الدخل الشهري لكافة أفراد الأسرة “سيتم اعتماد 50% من الراتب فقط” + الدخل غير المكتسب من برامج الدعم،
        وعند تكوين منزل يتم تعبئة البيانات الخاصة بمنزلك، ومن ثم إكمال الملف بنسبة 100%، وسيتم دراسة حالتك،
        وفي حال انطباق شروط الاستحقاق، سيتم الحصول على الإعانة المالية من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.

  • ياخ احمد انا متقاعد وراتبي ٣٠٨٧ ريال وحساب المواطن ١١٢٦ ريال والتاهيل الشامل ٨٣٣ ريال وزوجتي تستلم دعم الزراعي ١٠٠٠ ريال كل عدد الاسره ٦ بالعائيل هل يقبلني الضمان

  • انا ليس لدي دخل فقط حساب المواطن 1000 ريال ولدي ابن يستلم من التأهيل الشامل 1100

  • رد علي ياخ احمد انا متقاعد٣٠٨٧ ريال وحساب الموطن ١١٢٦ ريال والتاهيل الشامل ٨٣٣ ربال وزوجتي مسجله في الدعم الزراعي ٩٠٠ ريال عدد الاسره كامل مع العائل ٦ اهل يقبلني الضمان

  • اخوي احمد السيد ارجو الرد انا راتبي ٤٠٠٠ الاف ريال ماعندي اي دخل اضافي ، انا وزوجتي فقط / هل يشملني الدعم ولا

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي فهي كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 2000 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 2 فرد = 1650 ريال
      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ومع ذلك يمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

  • شكرا استاذ احمد لاهتمامك واجاباتك
    الراتب 9737 دعم سكني 1714 دعم المواطن 1376 عدد الاسرة 7 بي 8
    ما يحسبون القرض العقاري والقرض الشخصي ياخذ اكثر من نصف الراتب

    • الشكر لله
      يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 4868.5 + 1714 + 1376 = 7958.5 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 5 أفراد = 4950 ريال
      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

    • انا عزباء وعمري ٤٠ واسكن مع والدتي الارمله واستحقاقي من معاش والدي ٣٩٧ هل ابقي مستقله في الضمان المطور افيدوني جزاكم الله خير مع العلم ان والدتي كبيره في السن كيف تستطيع اعالتي

      • ينظر الضمان الاجتماعي المطور لساكني المنزل الواحد على أنهم اسرة واحدة ولها عائل واحد يتم تحديده عند تعبئة بيانات الملف الموحد،
        ويمكنك التسجيل بشكل مستقل في حال إثبات الاستقلالية.

  • راتبي ٤ الاف ريال ماعندي اي دخل ثاني عدد افراد الاسره انا وزوجتي فقط هل استحق او لا ؟ ارجو الرد

    • طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2000 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 2 فرد هو 1650 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      *في حال كان هناك خطأ في البيانات المسجلة من جانب، رجاء التصحيح والإرسال مرة أخرى
      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      • راتبي 4050 وحساب المواطن 300 عدد الاسرة 3 مع العائل هل انا مستحق ؟ وشكراً

      • تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2025 + 300 = 2325 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 4 أفراد 2750 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 2800 + 750 = 3550 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 5 أفراد = 3300 ريال
      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

  • واللي.عمرها.٤٥.وهي.باقي.ماتزوجت.وساكنه.مع.
    امها.ترجعوها.تابعها.وابوها..ميت.ومافيه.دخل

    • يمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.
      ويجب العلم أن الضمان الاجتماعي يشمل فئات أكثر من النظام السابق للضمان

    • نعم يتم احتسابها وتدخل ضمن الدخل غير المكتسب من خلال النقر على إضافة دعم جديد “مكافأة طالب”.

  • انا مستفيد من الضمان ٩ اشخاص وعندي حساب مواطن ١٥٠٠ ودعم مواشي ١٧٠٠ هل يستمر الراتب كما هو او يخصم

    • سيتم دراسة الحالة من قبل الوزارة، وفي حال الاستحقاق ستحصل على معاش الضمان الاجتماعي المطور

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.
      ويجب العلم أن الضمان الاجتماعي يشمل فئات أكثر من النظام السابق للضمان الاجتماعي

      • عند تعبئة بيانات الدخل، يتم إضافة الدخل الشهري كاملاً لكافة أفراد الأسرة، وسيتم اعتماد 50% فقط من الدخل الشهري

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
      3000 + 1400 + 1400 = 5800 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 8 أفراد = 4950 ريال
      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (غير مستحق)،
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

    • السلام عليكم
      أنا عاطل عن العمل واستلم دعم حساب المواطن مبلغ ١٠٠١ ريال فقط لا غير وعدد الاسرة ٥ اشخاص فهل استحق معاش شهري

      • نعم يمكنك التقديم على برنامج الضمان الاجتماعي المطور، ومن ثم إضافة دعم جديد عند تعبئة بيانات الدخل، ثم اختيار برنامج حساب المواطن وإضافة مبلغ الدعم، سيتم دراسة الحالة

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
      3000 + 1400 = 4400 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 8 أفراد = 4950 ريال
      ثم يتم مقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (مستحق)،
      ووفقاً لجدول الرواتب، فإن الحد الأقصى لقيمة المعاش لأسرة عدد 8 أفراد هو 4950 ريال
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

  • راتب التقاعد 1985 راتب قطاع خاص 4851 حساب المواطن 485,
    اذا كان يحسب راتب الزوجة قطاع حكومي 6065 عدد افراد الاسرة معي 5 اشخاص ومالمقصود بالنفقات ؟

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
      5458 إجمالي الدخل + 2470 = 3266 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 5 أفراد = 3300 ريال
      ثم يتم مقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (غير مستحق)،
      يتم احتساب كافة مصادر الدخل لجميع أفراد الأسرة “الزوجة”
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
      2299 + 1250 = 3549 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 6 أفراد = 3850 ريال
      الحد الأقصى لقيمة المعاش لـ 7 أفراد = 3850 ريال
      ثم يتم مقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (مستحق)،
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فتتم من خلال مقارنة الدخل مع الحد المانع للمعش بناء على عدد أفراد الأسرة

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فتتم من خلال مقارنة الدخل مع الحد المانع للمعش بناء على عدد أفراد الأسرة
      لذلك يجب ذكر عدد أفراد الأسرة

      • يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية: (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك فتكون كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 2000 + 626 = 2626 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 3 أفراد = 2200 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
      2015 + 1251 = 3266 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 7 أفراد = 4400 ريال
      الحد الأقصى لقيمة المعاش لـ 7 أفراد = 4400 ريال
      ثم يتم مقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (مستحق)، وفي حال تطبيق الآلية دون تأثير من أي من العوامل المذكورة، فسيتم صرف (4400) ريال كاستحقاق لأسرة مكونة من 7 أفراد وفقاً لآلية الاستحقاق المطورة
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
      2015 + 1251 = 3266 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 7 أفراد = 4400 ريال
      الحد الأقصى لقيمة المعاش لـ 7 أفراد = 4400 ريال
      ثم يتم مقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (مستحق)، وفي حال تطبيق الآلية دون تأثير من أي من العوامل المذكورة، فسيتم صرف (4400) ريال كاستحقاق لأسرة مكونة من 7 أفراد وفقاً لآلية الاستحقاق المطورة
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

      • ابي اعرف هل مؤهل للضمان الجديد مع العلم انني غير موظف ولا يوجد لدي اي دخل وساكن في بيت مع اخوي واذا كنت مؤهل كم استحق من الراتب الصماني

      • يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية: (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويجب العلم أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور ينظر لأفراد المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة لهم عائل واحد، ويتم إضافة باقي الأفراد كتابعين له، وفي حال صدور قرار القبول تستحق معاش تابع = 550 ريال.

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  • اناموظف حكومي راتبي كامل مع غلا معيشه ٨٠٠٠وحساب مواطن ١١٠٠
    هل اقدراحصل ع معاش ظمان

    • سيتم دراسة الحالة وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      4000 + 1100 = 5100 ريال إجمالي الدخل المحتسب
      ويتم احتساب الحد الأدنى أو الحمد المانع للمعاش، والحد الأعلى لقيمة المعاش الذي ستحصل عليه بناءً على عدد أفراد الأسرة

      • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي:
        (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 1992.5 + 1460 = 3452.5 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 8 أفراد = 4950 ريال
        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
        الحالة (مستحق)،
        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

      • يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية: (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك فتكون كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 3278.5 + 1585 = 4863.5 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 9 أفراد = 5500 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • سيتم إضافتها كتابع لعائل الأسرة، وفي حال كانت مطلقة أو أرملة، فيمكنها التسجيل كعائل في حال أثبتت استقلاليتها.

    • انا عاطل عن العمل ولااملك مصدر دخل وساكن مع والدتي والدتي مستفيده من الضمان الاجتماعي هل استحق

  • انا مسجل في الضمان من اول فرد واحد فقط بدون عايله هل لزم اسجل في الضمان المطور وكيف الطريقه تسجيل القدامى فيه المطور علمن انه لايوجد عندي دخل غيره وكبير في السن والحاله اعزب

  • انا دخلي من التأمينات من تقاعد والدي المتوفي 811 و حساب المواطن 417 و مستقله بعقد ايجار هل استحق ضمان

  • سلام عليكم مساء الخير الله الله يعطيك العافيه انا راتبي 3425 +878 حساب الموطن وعدد التابعين 3 هل استحق ام لا

    • انا عاطل متزوج وزوجتي عاطله لايوجد ابناء انا وزوجتي فقط السكن ملك الدخل 0 حساب المواطن 635
      كم استحق

      • إجمالي الدخل الشهري المحتسب 635 ريال
        الحد المانع لعدد شخصان هو 1650 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان، فإن الحالة مستحق
        الحد الأعلى لقيمة المعاش المحتسب هو 1650 ريال
        ويمكن التقديم على الضمان المطور وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

  • الراتب التقاعدي 4606 + حساب المواطن 930 + دعم سكني 1133
    عدد الاسرة 6 مع العائل
    هل يشملني الضمان المطور علما ان لدي منزل عن طريق سكني مرهون للبنك هل يعتبر املاك

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كالتالي:
      2000 + 872 = 2872 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 4 أفراد = 2750 ريال
      الحد الأقصى لقيمة المعاش لـ 4 أفراد = 2750 ريال
      ثم يتم مقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (غير مستحق) وفقاً لآلية الاستحقاق المطورة
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

      • يحسب ضمن أفراد الأسرة كتابع، ويضاف الدخل الشهري له ضمن إجمالي الدخل الشهري للأسرة

      • انا.مهجوره.وعندي.ولد.واحد.واخذ.ضمان.اللف.وميه.وامي.كبيرة.في.السن.وماعندها.دخل.غير.الضمان.هل.يستمر.وضعي.على.هذا.اما.هناك..زياده.

      • يمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.
        ويجب العلم أن الضمان الاجتماعي يشمل فئات أكثر من النظام السابق للضمان

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كالتالي:
      2000 + 872 = 2872 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 4 أفراد = 2750 ريال
      الحد الأقصى لقيمة المعاش لـ 4 أفراد = 2750 ريال
      ثم يتم مقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (غير مستحق) وفقاً لآلية الاستحقاق المطورة
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
      2185 + 825 = 3010 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 4 أفراد = 2750 ريال
      الحد الأقصى لقيمة المعاش لـ 4 أفراد = 2750 ريال
      ثم يتم مقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (غير مستحق) وفقاً لآلية الاستحقاق المطورة
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

  • عاطل عن عمل يصرف لي من حافز 2000ريال وحساب المواطن 875ريال وعدد افراد الاسره بالكامل 4 أشخاص هل انا مستحق في دعم الضمان المطور وكم صرف

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
      2000 + 875 = 2850 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 4 أفراد = 2750 ريال
      الحد الأقصى لقيمة المعاش لـ 4 أفراد = 2750 ريال
      ثم يتم مقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (غير مستحق) وفقاً لآلية الاستحقاق المطورة
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

      • يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2250 + 878 = 3128 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات)
      مجموع الدخل الخاص بك هو 3050 ريال
      يتم مقارنته بالحد الأدنى المحتسب للمعاش

      • انا متقاعد وراتبي ٣٨٥٣ وحساب المواطن ١٠٠١ وعدد الاسره ٥ وليس لدي دخل اخر هل انا مستحق ام لا

      • يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية:
        (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        وقد أوضح البرنامج أن راتب التقاعد يحسب ضمن الدخل المكتسب مثل الرتب، وهنا يتم احتساب 50% منه فقط
        أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك فتكون كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 1926.5 + 1001 = 2927.5 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 5 أفراد = 3300 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
        ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 2574.5 + 1001 = 3575.5 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 5 أفراد = 3300 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
        كما يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية:
        (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2312.5 + 1126 = 3438.5 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    • انا راتبي 4375 وحساب المواطن 1545 وزوجتي راتبها 3700 وزجتي الثانيه تستلم من التاهيل 333 وعدد التابعين مع رب الاسره 7 هل انا استحق.. ودمتم سالمين

  • راتبي ٥٢٣٨ وحساب الموطن٣٠٨٦ وعدد أفراد الاسره ١٥ مع عايل الاسره متقاعد هل يشملني النضام الجديد

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كالتالي:
      2619 + 3086 = 5705 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 15 فرد = 8800 ريال
      الحد الأقصى لقيمة المعاش لـ 15 فرد = 5000 ريال
      ثم يتم مقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (مستحق) المبلغ المستحق وفق سلم رواتب الضمان الجديد هو 5000 ريال وفقاً لآلية الاستحقاق المطورة
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

    • في حال الاستحقاق بعد أن يتم دراسة الأهلية، فإن الحد الأقصى لقيمة المعاش لـ7 أفراد = 4400 ريال

  • راتب 4000علما بان يخصم منه تامينات
    حساب مواطن 1250
    دعم سكني 972
    افراد العائله 6 من غير الاب
    كم يطلع لهم

    • يتم احتساب وفق الآلية المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كالتالي:
      2000 + 1250 + 972 = 4222 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 7 أفراد = 4400 ريال
      الحد الأقصى لقيمة المعاش لـ7 أفراد = 4400 ريال
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة

    • يتم احتساب وفق الآلية المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كالتالي:
      2000 + 1250 + 972 = 4222 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 7 أفراد = 4400 ريال
      الحد الأقصى لقيمة المعاش لـ7 أفراد = 4400 ريال
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة

      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        انا استلم ٤٥٠ وحساب المواطن ١٢٥١
        وأفراد الأسره ٦ وانا السابع
        يطلع مجموع الدخل ٣٢٧٦
        الحد المانع ٤٤٠٠
        هل ينزل لي إذ تم القبول ٤٤٠٠
        أو يخصمون من ٤٤٠٠ مبلغ الدخل ٣٢٧٦

      • سيتم دراسة الحالة وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        وفي حال القبول سيتم نزول المبلغ المحدد لـ7 أفراد كاملاً وهو الحد الأعلى لقيمة المعاش (4400) ريال

      • السلام عليكم يعطيك العافية اخوي لاهنت بسألك انا غير موظف. ولا عندي دخل. غير حساب المواطن اللي هو ٨٥٠ تقريبا. فكيف تكون الحسبة

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة
        لذلك يجب إرفاق عدد الأفراد

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

      • السلام عليكم يعطيك العافية اخوي لاهنت بسألك انا غير موظف. ولا عندي دخل. غير حساب المواطن اللي هو ٨٥٠ تقريبا. فكيف تكون الحسبة

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة
        لذلك يجب إرفاق عدد الأفراد

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

    • نعم يمكنك التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور وسيتم دراسة الحالة لمعرفة مدى الاستحقاق
      ووفقاً لآلية احتساب معاش الضمان الاجتماعي المطور المعلن عنه من جانب الوزارة، فسوف يتم احتساب كافة أنواع الدخل
      حيث يجب الكشف عن كافة أنواع الدخل 50% من الدخل المكتسب (راتب شهري أو عائد من تجارة) + إجمالي الدخل غير المكتسب (الإعانات الحكومية باستثناء مبالغ دعم إعانات الأشخاص ذوي الإعاقة والبرامج المساندة).
      كيف يحسب الضمان الاجتماعي لهذه الحالة؟
      الراتب التقاعد = 3318 ريال
      حساب المواطن 950 ريال
      إجمالي الدخل = 4268 ريال
      الحد المانع للمعاش بناءً على عدد الأفراد (7 أفراد) = 4400 ريال
      الحد الأعلى لقيمة المعاش = 4400 ريال
      ويمكنك التقديم في نظام الضمان الاجتماعي المطور من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال لدخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية
      ويجب الإفصاح عند تسجيل بيانات الدخل (المكتسب وغير المكتسب) عن كافة أنواع الدخل

      • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي:
        (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي فهي كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 2000 + 1460 = 3460 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 8 أفراد = 4950 ريال
        في حال الاستحقاق تحصل على 4950 ريال
        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
        الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

    • يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور، وسيتم دراسة حالتك للتعرف على مدى استحقاقك من قبل الوزارة،
      وفي حال الاستحقاق لشخص واحد، فسوف تحصل على مبلغ 1100 ريال كمعاش ضماني.

      • إذ كان الراتب ٤٥٠٠
        ويوخصم منه ٤٥٠ حق التأمينات
        وعدد افرد الأسره ٧ هل اكتب الدخل ٤٥٠٠او ٤٠٥٠

      • يتم كتابة الدخل الشهري كاملاً
        ويتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
        2250 ريال إجمالي الدخل
        الحد المانع للمعاش لعدد 7 أفراد = 4400 ريال
        الحد الأقصى لقيمة المعاش لـ 7 أفراد = 4400 ريال
        ثم يتم مقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
        الحالة (مستحق) المبلغ المستحق وفق سلم رواتب الضمان الجديد هو 4400 ريال وفقاً لآلية الاستحقاق المطورة
        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

      • سيتم إضافتها كتابع لعائل الأسرة، وفي حال كانت مطلقة أو أرملة، فيمكنها التسجيل كعائل في حال أثبتت استقلاليتها.

      • سيتم إضافتها كتابع لعائل الأسرة، وفي حال كانت مطلقة أو أرملة، فيمكنها التسجيل كعائل في حال أثبتت استقلاليتها.

      • يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية: (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك فتكون كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 1492 + 667 = 3520 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 2 فرد = 1650 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      • السلام عليكم
        اناراتبي بالتامينات 4000ريال ويتم خصم تامينات وساند منه فصافي ماينزل بحسابي شهريا3600ريال والدعم الحكومي بمبلغ 751ريال
        وعددنا اناوافراد اسرتي 3أشخاص.
        فهل يتم احتساب مايتم خصمه لتامينات وساند.من الراتب…
        فهل ياترى مستحق لضمان..
        جعلك الله انت ووالديك بالجنه وجميع المسلمين.وشكرا…

    • سيتم احتساب مبلغ دعم حساب المواطن = 1300 ريال
      الحد الأدنى المحتسب للمعاش لثمانية أفراد أو الحد المانع = 4950 ريال
      الحد الأعلى لقيمة المعاش لـ8 أفراد = 4950 ريال
      عليك التقديم في نظام الضمان الاجتماعي المطور، وفي حال القبول سيتم صرف مبلغ 4950 ريال وفق سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد المعلن عنه من قبل الوزارة

      • انا راتبي ٣٦٠٠ قطاع خاص وحساب المواطن ١٠٠١ عدد أفراد الاسره ٤ هل انا مستفيد بالضمان

      • يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كالتالي:
        1800 + 1001 = 2801 ريال إجمالي الدخل
        الحد المانع للمعاش لعدد 4 أفراد = 2750 ريال
        الحد الأقصى لقيمة المعاش لـ4 أفراد = 2750 ريال
        ثم يتم مقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
        الحالة (غير مستحق)
        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

      • السلام عليكم
        الله يعطيك العافية
        راتبي 4840 وعدد افراد الاسره 3 هل استحق الضمان وشكرًا لك

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        إجمالي الدخل الشهري المحتسب هو 2420 ريال
        الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان الاجتماعي، فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري الحد المانع
        ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *