طرق سهلة وبسيطة لتحضير حلويات الكريسماس الرائعة احتفالا بالعام الجديد

نقوم اليوم بتقديم طرق سهلة لتحضير حلويات الكريسماس الرائعة بمناسبة اقتراب نهاية العام وبداية عام ميلادي جديد، فيحتفل الجميع ببداية سنه جديدة بأجواء من الفرحة والسعادة اعتقادا منهم أن بداية عام جديد هو بداية لكل ما هو جديد وممتع وتمنيا منهم بحدوث أشياء جميلة في هذا العام وتحقيق ما لم يتمكنوا من تحقيقه في العام الماضي.

 أشهى حلويات الكريسماس بسكويت الزبدة وطريقة سهلة لتحضيره

طرق سهلة وبسيطة لتحضير حلويات الكريسماس الرائعة احتفالا بالعام الجديد
طرق سهلة وبسيطة لتحضير حلويات الكريسماس الرائعة احتفالا بالعام الجديد
  • أولا نقوم بإضافة الزبدة في إناء ونضيف معها نصف كوب من السكر ونقوم بخلطهم جيدا بواسطة مضرب كهربائي حتى يذوب السكر تماما ويصبح الخليط كريمي.
  • ثم نقوم بخلط المكونات الجافة معا في إناء أخر، فنقوم بإضافة كوبين من الدقيق مع حبتين من البيض والفانيليا، وأيضا نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من البيكنج بودر ونقلبهم جيدا، ثم نقوم بإضافة خليط الزبدة والسكر لخليط المكونات الجافة ونقلبه جيدا حتى تصبح لدينا عجينة ملساء ناعمة، ونتركها في مبرد الطعام لمدة ١٠ دقائق حتى تتماسك ويسهل تشكيلها.
  • نقوم بتقسيم العجين وتشكيلها بواسطة قطاعات علي شكل شجر الكريسماس، ونستطيع تزينها بقطع من الشوكولاتة أو الشوكولاتة الذائبة أو حلوى السكر الملونة لتعطيها مظهر جذاب .

طريقة عمل كب كيك الكريسماس بالفانيليا

  •  نقوم بإضافة كوب من الحليب مع نصف كوب من الزيت وحبتين من البيض والفانيليا، وكوب من السكر جيدا بواسطة محضر الطعام حتى تتجانس المكونات وتصبح لدنيا عجينة سائلة بدون أي تكتلات.
  • ثم نحضر في إناء أخر كوبين من الدقيق ونقوم بنخله جيدا حتى نتأكد أنه خالي من أي تكتلات، ومعه ملعقة صغيرة من البيكنج بودر وقليل من الملح.
  • ثم نقوم بإضافة العجين السائل تدريجيا إلى العجين الجاف ونقلب جيدا حتى يتجانس الخليط ويصبح قوامه مناسب.
  • نحضر قوالب الكتب كيك ثم نقوم بتقسيم العجين ونتركه في فرن ساخن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ٢٠ دقيقة.
  • نترك الكتب كيك ليبرد ونزينه بكريمة الفانيليا أو كريمة الفراولة ونضع بعض قطع من السكر على شكل شجر الكريسماس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *