رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد sbis hrsd الشروط وطريقة التقديم 1445

رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد sbis hrsd الشروط وطريقة التقديم 1445

نرفق رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد 1445 sbis.hrsd لتقديم طلب التحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور عبر موقع الضمان الاجتماعي عن طريق النت، وذلك بعد إعلان الموارد البشرية عن تفعيل نظام الضمان المطور بمعاييره وشروطه الجديدة، حيث يتاح في الوقت الحالي من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية إمكانية التقديم على الضمان الاجتماعي المطور، وكذلك الاستعلام عن حالة الطلب بعد صدور أهلية الدفعة الجديدة، فمن يرغب في الحصول على رابط التسجيل، والتعرف على طريقة تقديم جديد في الضمان المطور، والحصول على رقم الضمان الاجتماعي المجاني، يمكنه ذلك من خلال السطور التالية.

رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد 1445

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل رسمي عن نفاذ نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور المستهدف للفئات المجتمعية الأشد حاجة للمال، ولا ينظر البرنامج الجديد إلى التصنيف السابق مثل المرأة المطلقة أو الوصول لسن الشيخوخة وغيرهم، وإنما ينظر إلى مقدار الدخل الشهري لأفراد الأسرة مقارنةً بالحد المانع للضمان الاجتماعي المطور.

مع مراعاة ضرورة وصول المعاش الضماني للمستحقين ذوي الدخل الشهري المتوسط أو المنخفض، بالإضافة إلى تمكينهم من خلال برامج التأهيل والتدريب، والتوظيف للقادرين على العمل من أجل تحقيق الاستقلال المالي لهم، حيث يستهدف جميع الأفراد المحتاجين للإعانات المالية، لسد احتياجاتهم الأساسية، ومساعدتهم في العيش حياة لائقة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل مناسبة للمستحقين القادرين على العمل لتحويلهم من الاحتياج إلى الإنتاج والاكتفاء.

وقد أصبح برنامج الدعم يعتمد عند إضفاء صفة الأهلية على المتقدم على حالته المادية ومدى استحقاقه للدعم، دون النظر لأي اعتبارات أخرى مثلما كان في الضمان الاجتماعي القديم، كما يعمل على دعم الأفراد للتحول من أفراد محتاجين إلى منتجين، مع توفير رقابة عالية ومتابعة بشكل مستمر لتحقيق أهدافه التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور

يتيح برنامج الضمان الاجتماعي المطور إمكانية تسجيل جديد للاستفادة من معاش الضمان، وذلك بعد التحقق من انطباق الشروط على شخص المتقدم وأسرته، وبعد ذلك تتم دراسة حالة الطلب المقدم، ثم يتم إعلان نتائج أهلية الضمان الاجتماعي في الموعد المحدد لإعلان الأهليات.

ويمكن الإطلاع على “حالة الطلب” عبر منصة الدعم من أيقونة الطلبات بحساب المستفيد، وكذلك يتاح استعلام الضمان المطور عن طريق بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية الجديدة، كما يتاح أيضاً تسجيل جديد في الضمان المطور أيضاً في أي وقت دون تحديد موعداً لانتهاء التسجيل من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق بالتالي:

رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد (sbis.hrsd.gov.sa).

رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد sbis.hrsd للتقديم على الضمان المطور
التسجيل في الضمان المطور الجديد

صدور أهلية الضمان الاجتماعي الجديد

أصدرت وزارة الموارد البشرية نتائج أهلية الضمان المطور الدفعة السابعة والعشرون يوم الثلاثاء بتاريخ السابع والعشرون من شهر فبراير لعام 2024م، الموافق لتاريخ السابع عشر من شهر شعبان لعام 1445هـ، وأكدت على إتاحة الاستعلام عن الأهلية والاستحقاق من خلال التوجه إلى البطاقة الرقمية للضمان الاجتماعي أو عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445

تم التأكيد على نقل جميع خدمات الضمان الاجتماعي إلى منصة الضمان المطور، فمن يرغب في تقديم ضمان اجتماعي جديد، فيجب عليه اتباع الخطوات الموضحة بالتالي:

  • تسجيل دخول منصة دعم الضمان الاجتماعي الجديد.
  • ثم النقر على تسجيل جديد.
  • وتعبئة بيانات المتقدم الشخصية (رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – كلمة المرور).
  • ثم الموافقة على الشروط والأحكام، والنقر على تسجيل.
  • كتابة كلمة المرور المؤقتة المرسلة على الجوال.
  • ثم “توثيق”.
  • تعبئة رقم الهوية وكلمة المرور، ثم تسجيل الدخول.
  • ثم الذهاب إلى الملف الموحد لإكمال المعلومات.
  • وسيطلب النظام المطور تعبئة كافة بيانات المتقدم الشخصية.
  • وبيانات السكن والدخل والتابعين والممتلكات والترخيص والتعليم وغيرهم.
  • ثم تكوين المنزل، وإضافة التابعين.
  • وتسكين كل تابع في المنزل التابع له.
  • ثم تأكيد المعلومات المسجلة.
  • والتأكد من اكتمال نسبة الملف الموحد (100%).

وبذلك يكون المتقدم قد تقدم بطلب جديد على الضمان المطور، ومن يرغب في التعرف على طريقة التسجيل بعد اتباع رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد الرسمي، يمكنه ذلك من خلال متابعة الفيديو التوضيحي التالي:

خطوات استعلام الضمان الاجتماعي المطور

يتاح الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية وكلمة المرور من خلال التوجه أولاً إلى منصة الدعم، ثم اتباع الخطوات الموضحة بالتالي:

  • تسجيل الدخول إلى حسابك في الضمان المطور.
  • ثم النقر على أيقونة الطلبات من القائمة الرئيسية.
  • ومن ثم الضغط على “الإجراء”.

أو النقر على الأهلية والاستحقاق من الجوال لعرض تفاصيل الطلب من حيث تاريخ التقديم وحالة الأهلية، وسيتم عرض تفاصيل الطلب لمعرفة مؤهل أو غير مؤهل أو لم تتم دراسة الأهلية مسبقاً، ويمكن الإطلاع على خطوات استعلام عن الضمان المطور التي تبدأ باتباع رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد من خلال الفيديو التالي:

أهداف الضمان الاجتماعي المطور تسجيل

  • الأول: تمكين المستحقين لتحقيق الاستقلال المالي.
  • الثاني: توفير ما يلبي الاحتياجات الأساسية للأسرة والفرد المستقل.
  • الثالث: تقديم دعم مادي وحماية اجتماعية للمستحق.
  • الرابع: وضع آليات من شأنها أن تضمن وصول المساعدات لمستحقيها الفعليين.
  • الخامس: إيجاد التدابير اللازمة لدعم الفئات الأكثر حاجة.

الضمان الاجتماعي المطور للمطلقة

تم التأكيد على اعتبار كافة أفراد الأسرة المتواجدين في نفس المنزل على أنهم أسرة واحدة لديها عائل واحد واحتساب باقي الأفراد تابعين له، فالمعيار هنا هو الإقامة في المسكن الواحد، وهنا ظهرت مشكلة المطلقات، وقد تم التأكيد فيما يتعلق بهذا الشأن أن هناك فارقاً بين المطلقة التي لديها ابن أو أكثر والمطلقة التي بدون أبناء كما هو موضح بالتالي:

  • في حال وجود ابن أو أكثر للمرأة المطلقة فسوف يتم احتسابها أسرة مستقلة، بصرف النظر عما إن كانت تسكن في منزل والدها أو غيره، كما لا يشترط استقلالها في المسكن، ويجب عليها إضافة تابعيها ضمن البيانات في خانة التابعين.
  • المطلقة التي ليس لديها أبناء ينظر لها الضمان المطور على أنها تابع لعائل الأسرة، ويتم دراسة استحقاقها مع الأسرة التي تعيش معها.

وعند إضافة التابع من جانب المطلقة التي لديها ابن أو أكثر، فلا بد من الإفصاح عن الدخل، وذلك في حال كان لديه نفقة، ويتم احتساب الدخل هنا ضمن المساعدات المنتظمة، ويتم التقديم الآن من خلال رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد المرفق، كما يمكن التعرف على كم استحقاق الفرد من الضمان الآن.

خطوات تسجيل ضمان اجتماعي جديد 1445

تبدأ أولى خطوات تسجيل ضمان جديد بتعبئة المعلومات الشخصية، ثم تعبئة معلومات السكن، وفي الخانة الثالثة ستجد المطلوب هو أن يتم إدخال بيانات الدخل “هي المبالغ النقدية التي تم الحصول عليها من قبل المستقل أو أفراد الأسرة خلال العام الذي يسبق طلب المعاش من رواتب أو عوائد تجارية أو غيرها”، وتتمثل مصادر الدخل الواجب الكشف عنها في التالي:

  1. الدخل الشهري.
  2. دعم حكومي.
  3. مشاريع خاصة.
  4. الأعمال الحرة.
  5. العقارات والأصول.
  6. الحوالات الدائمة.

لمن الضمان الاجتماعي المطور؟

أطلقت الموارد البشرية نظام الضمان الاجتماعي المطور بناء على الأمر السامي، وقد اشترطت للحصول على الدعم من برنامج الضمان الاجتماعي إقامة المتقدم إقامة كاملة بالمملكة، وأن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وقد تم استثناء بعض الفئات من هذا الشرط، ويمكن إجمال هذه الفئات بالنقاط التالية:

  • زوجة المواطن.
  • أرملة المواطن ومطلقته، بشرط وجود أبناء سعوديين لديهن.
  • أبناء المواطنة المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي.
  • الأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يضاف إلى ما سبق ذكره بأن يقل دخل المتقدم وتابعيه المحتسب للأسرة أو الفرد المستقل عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش أو الحد المانع للضمان الاجتماعي، وهنا يجب الإفصاح عن كافة أنواع الدخل بما فيهم دعم حساب المواطن، إلى جانب ضرورة الالتزام باستيفاء المتطلبات المتعلقة بتقديم خدمات الصحة، والتعليم للأبناء.

بالإضافة إلى الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين على العمل، كما يجب ألا يكون مقيماً في إحدى الدور أو مراكز الإيواء التي تقوم الدولة برعايتها، وألا يمتلك أصولاً ذات قيمة عالية، لأن الثروات والأصول المملوكة تعد من العوامل المؤثرة على استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد.

وعند تعدد الأسر للعائل بأن كان له أكثر من زوجة، فينظر الضمان الاجتماعي المطور إليهم على أن كل أسرة منهم مستقلة بذاتها وتستحق معاشاً مستقلاً، ويتيح الضمان الاجتماعي الجديد إمكانية إنشاء أكثر من منزل من خلال الضغط على تكوين منزل، ومن ثم إضافة كل تابع في المنزل الذي ينتمي إليه، وبعد الانتهاء من تكوين المنزل الأول، قم بالنقر مرة أخرى على تكوين المنزل وإضافة التابعين الآخرين.

كيف أحسب الضمان الاجتماعي الجديد المطور؟

هل يشملني الضمان الاجتماعي الجديد أم لا؟ وكيف يحسب معاش الضمان الاجتماعي بعد التسجيل وصدور قرار القبول؟ وهل تم توفير حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد عبر منصة الدعم الاجتماعي؟

يحتسب الضمان الجديد معتمداً على عدد أفراد الأسرة المقيمين في ذات المسكن، وإجمالي الدخل الشهري لهم على مدار عام سابق على تاريخ التقديم على الضمان المطور، كما يؤخذ في الاعتبار النفقات والأصول والثروات التي يملكها المتقدم، ويتم تحديد الاستحقاق وفقاً للتالي:

  • جمع إجمالي الدخل المكتسب “راتب شهري – نشاط تجاري – مشاريع خاصة” لجميع أفراد الأسرة.
  • خصم نسبة 50% من قيمة الدخل، بمعنى أنه يتم احتساب نصف الراتب فقط.
  • يضاف نصف الدخل الشهري إلى مجموع الدخل غير المكتسب من الدعم الحكومي باستثناء (الأشخاص ذوي الإعاقة – دعم البرامج المساندة).
  • مقارنة إجمالي الدخل المحتسب (نصف الدخل المكتسب + الدخل غير المكتسب) بالحد الأدنى للضمان الاجتماعي وفق الاستحقاق الشهري المعتمد.

وتتيح منصة الدعم أمام المستوفين شروط الاستحقاق إمكانية التسجيل في الضمان الاجتماعي من رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد للاستفادة من المعاش في حال انطباق معايير وشروط الاستحقاق وفق النظام الجديد.

تحديث الضمان الاجتماعي الجديد

على مُقدم الطلب الأصيل، والمستحق إبلاغ الوزارة بأي تغيير قد يحدث في أوضاع أي منهما مما يؤثر على الاستحقاق خلال 30 يوماً من تاريخ التغيير من خلال رفع تذكرة عبر موقع الضمان الاجتماعي.

ويتم إضافة البيانات الجديدة حتى لا يتم إسقاط المستفيد أو استبعاده من الضمان المطور، وقد أكد البرنامج بشكل رسمي على أنه سيتم إعلان نتائج الاستحقاق بشكل تدريجي، وذلك بعد الانتهاء من دراسة جميع الحالات المتقدمة من أصحاب الطلبات المكتملة.

كما تم التأكيد على دراسة أهلية المستحقين بشكل شهري، ففي حال كنت مستفيداً من الدفعة السابقة، وتم صرف المستحقات لك، ووجدت بعد ذلك حالة الطلب لم تتم دراسة الأهلية مسبقاً، فهذا يعني أن طلبك خضع للدراسة مرة أخرى، ويجب العلم أن الصرف سيكون بناءً على استيفاء معايير الاستحقاق.

عقوبة امتناع العائل عن صرف معاش الضمان الاجتماعي الجديد

أكد الضمان الاجتماعي على إيداع المبالغ المستحقة في الحساب المصرفي المسجل باسم “عائل الأسرة”، وتعمل الوزارة بشكل دائم على التأكد من وصول المبلغ المستحق لمستحقيه النهائيين، وهل تم صرفه على التابعين أم لا، حيث لاحظت الوزارة عدداً من التجاوزات في هذا الخصوص.

ففي حال كان التابع مقيماً في ذات المسكن مع العائل ولم يلتزم الأخير بالإنفاق على احتياجات المسكن وأفراده، فهذه جريمة يعاقب عليها النظام المعمول به، ولمواجهة مثل هذه الأمور تقوم الجهة المعنية بالتالي:

  • التحقق من ذلك عن طريق إعداد تقارير بشكل دوري من خلال الباحثين للكشف عن وجود مخالفات تتعلق بهذا الشأن.
  • في حال الامتناع عن الإنفاق يجب على التابع إبلاغ الوزارة.

ولكن ما هو الوضع القانوني للعائل في هاتين الحالتين، وهنا أوضحت الوزارة أنه في حال ثبوت وتحقق الحالتين السابقتين، فتقوم الوزارة بتعيين عائل أخر للأسرة، وإحالة العائل السابق للجهة المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية في مواجهته، ويتاح التسجيل في البرنامج عن طريق رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد 1445 المرفق، ثم اتباع طريقة التسجيل الموضحة.

عوامل تؤثر على قيمة معاش الضمان الاجتماعي الجديد

هناك عوامل من شأنها أن تؤثر على قيمة استحقاق الضمان الاجتماعي المطور وهم كالتالي:

  • عدد أفردا الأسرة.
  • إجمالي الدخل المحتسب.
  • الأصول المملوكة للمتقدم.
  • النفقات.
  • عدد العمالة المنزلية.

ويتميز المعاش الضمان الاجتماعي بأنه متغير، وذلك بناءً على العوامل المؤثرة والبيانات المسجلة في الموقع أثناء التقديم من خلال رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد المرفق، علماً بأنه لا فرق بين الضمان الاجتماعي للموظف أو المطلقة أو غيره.

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني

يستقبل الدعم الفني للضمان الاجتماعي اتصالات المستفيدين لتقديم أي شكاوى أو ملاحظات عن طريق العديد من وسائل التواصل، حيث يتم توفير إمكانية التواصل مع الدعم عن طريق النت من خلال خدمة صوتك مسموع أو من خلال البوابة الإلكترونية خلال ساعات العمل الرسمية، ويمكن معرفة رقم الضمان المجاني من خلال التالي:

  • رقم الضمان الاجتماعي الموحد (19911).

منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل الدخول

تعتبر بوابة الضمان الاجتماعي الجديدة هي امتداد إيجابي لخدمات وجهود الموارد البشرية، حيث قدمت برنامج الضمان الاجتماعي من قبيل سعيها الدؤوب والمستمر لضمان حياة كريمة للأسر الضمانية، حيث تقدم الدعم النقدي عن طريق النظام المطور للمستحقين ممن لم يتجاوز دخلهم الشهري للحد المانع للضمان.

لذلك تحرص على تقديم أفضل الحلول للمستفيدين، وترغب بشكل مستمر في أن تضع خدمات فعالة وذات جودة عالية بين أيدي المستحقين بإجراءات آمنة ويسيرة، ويتم تقديم الضمان من خلال اتباع رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد المرفق، ثم تسجيل حساب على منصة الدعم.

ويجب العلم أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور قد راعى كبار السن وذوي الإعاقة، ففي حال كان دخل الأسرة أقل من الحد المانع لمعاش الضمان الاجتماعي، فيتم شمولها ضمن البرنامج ولا يخرج من النظام، ولكن يتم شمولهم تابعين مع أسرهم وليس بشكل مستقل كما كان بالنظام القديم.

عقوبات الضمان الاجتماعي الجديد المطور

تم وضع عقوبات على مخالفي أحكام الضمان الاجتماعي لحماية أموال الزكاة والأموال العامة من الاستيلاء عليها بغير وجه حق، حيث يُعاقب كل عائل أسرة لم يقم بإنفاق المستحقات على تابعيه، كما أوضحت العقوبات الواردة على من يحصل على أموال من الضمان الاجتماعي بغير وجه حق، ويمكن معرفة عقوبات الضمان الاجتماعي المطور من خلال النقاط التالية:

  • عند حصول عائل الأسرة على مستحقات الضمان ولم بصرفها على المعالين، فيُعاقب بغرامة لا تزيد عن 5000 ريال أو السجن مدة لا تزيد عن 3 أشهر أو بهما معاً.
  • من يحصل على أموال الضمان الاجتماعي الجديد بغير وجه حق يُعاقب بغرامة لا تزيد عن 10 ألاف ريال أو السجن مدة لا تزيد عن سنة أو بهما معاً.

فهناك من يرغب في الحصول على المعاش وهو لا تتوفر لديه شروط الضمان الاجتماعي، فيقوم بالتلاعب مثل تزوير تقرير طبي وعدم الإبلاغ عن وفاة عائل الأسرة للاستيلاء على مستحقاته، وعدم تسجيل الزوج للمرأة المطلقة أو الأرملة.

بالإضافة إلى العمل دون التسجيل في التأمينات الاجتماعية، وادعاء الهجران، وعدم الإبلاغ عن التغييرات التي تحدث للمستفيد ومن شأنها الإسقاط من الضمان الاجتماعي وغيرهم، ويتاح إنشاء حساب من خلال رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد بموقع الدعم.

ما هو تصنيف المقبولين في الضمان الاجتماعي المطور؟

  • مستحق غير قابل للتأهيل:
    – يشتمل على كلاً من الأفراد كبار السن وأصحاب الإعاقات.
  • المستحق القابل للتأهيل:
    – يشتمل على أصحاب الأمراض التي يمكن علاجها.
  • مستحق قادر على العمل:
    – هذه الفئة يتم تقديم خدمات البحث عن عمل لها لإعدادها وتأهيلها وتوظيفها.

تسجيل ضمان الاجتماعي الجديد 1445

أكد البرنامج على ضرورة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، وإضافة جميع أفراد الأسرة في ذات المسكن مع المستفيد الحالي، ويجب العلم أن المبلغ الموجود في الدفعات المالية هو المبلغ المستحق بعد دراسة الحالة المتقدمة، فقد يقل المبلغ المستحق عن الحد الأعلى لمعاش الضمان الاجتماعي المحدد.

ويعتبر مبلغ 1320 ريال للعائل والـ660 ريال للتابع هما الحد الأعلى للمعاش وليس المستحق بشكل ثابت، حيث قد يتغير مبلغ المعاش من أسرة لأخرى بناء على حالة كل أسرة وما تمتلكه من ثروات وأصول وممتلكات، فمن الممكن أن تجد أسرة استحقت الحد الأعلى للمعاش.

بينما هناك أسرة أخرى لم تستحق الحد الأعلى، وإنما استحقت فقط المبلغ المودع لسد الاحتياجات الأساسية لهم، وهذا هو هدف برنامج الضمان الاجتماعي المطور الذي يتاح الالتحاق به عن طريق رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد المرفق، ويمكن التعرف على شروط الضمان الاجتماعي للموظفين 1445، ومعرفة أسباب عدم الأهلية الآن.

تسجيل جديد الضمان المطور

يجب التأكد من صحة كافة البيانات المسجلة في منصة الضمان الاجتماعي، حيث يتوقف الحصول على المعاش على المعلومات المدخلة بالملف، إلى جانب الواردة من الجهات ذات العلاقة، كما يجب الإفصاح عن معلومات صحيحة مطابقة للواقع دون تزيف للحصول على مبالغ الدعم بدون وجه حق.

وقد أكدت الموارد البشرية على إتاحة التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد للمستفيد الذي لديه أكثر من زوجة أو أكثر من منزل، وذلك للحصول على المعاش لجميع منازله في حال انطبقت معايير الاستحقاق عليه وعلى تابعيه، ولكن يشترط للحصول على معاش الضمان الاجتماعي في هذه الحالة توفر التالي:

  • أن يكون الزوج هو عائل الأسرة.
  • إضافة جميع الزوجات سواءً في منزل واحد أو منازل متعددة بحسب الحال.
  • ويتم التقديم على الضمان المطور من خلال رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد الرسمي.

كم راتب الضمان المطور الجديد؟

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- توجيهاً مليكاً برفع الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي المطور بنسبة 20%، وبذلك أصبح راتب الضمان الاجتماعي الجديد كما هو موضح بالتالي:

  • عائل الأسرة = 1320 ريال.
  • التابع = 660 ريال.

الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد

يجب العلم أنه بزيادة الحد الأدنى الأساسي المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي المطور بتوجيه ملكي كريم من القيادة الرشيدة، فقد زاد أيضاً الحد المانع للضمان الاجتماعي الذي يتوقف صرف الضمان المطور على عدم تجاوزه.

وبذلك اشتمل الضمان المطور بعد هذا التوجيه على فئات لم تكن مشمولة من قبل بالدعم ممن صدر لهم قرار اللجنة بتجاوز الدخل الشهري للحد المانع، ويمكن التعرف على قيمة الحد المانع للضمان الجديد من خلال الفيديو التالي:

هذا وقد نزلت أهلية الضمان المطور الدفعة الجديدة في منصة الدعم، وعبر البطاقة الرقمية للضمان الاجتماعي، فمن يرغب استعلام عن الأهلية الآن، يمكنه ذلك من خلال منصة الدعم باتباع رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد الرسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *