طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis كيف أسجل في منصة الدعم 1445؟

طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis كيف أسجل في منصة الدعم 1445؟

نستعرض طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis للفرد المستقل وعائل الأسرة المتقدم بطلب جديد على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وذلك بعد أن تم الإعلان عن البدء في استقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد عبر منصة الدعم.

مع التأكيد على استمرار منصة الدعم في استقبال طلبات التقديم دون تحديد موعداً للإغلاق، وقد أغلقت الوزارة باب التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق البوابة القديمة، وتستقبل الطلبات فقط من خلال منصة الضمان المطور بعد تهيئتها بالشكل اللازم لاستقبال الطلبات الجديدة، والآن يمكن الحصول على رابط التسجيل في الضمان المطور 1445، بالإضافة إلى إمكانية معرفة شروط استحقاق الضمان المطور لجميع الفئات، كما يمكن الحصول على البطاقة الرقمية للضمان الاجتماعي عن طريق تطبيق الموارد البشرية من خلال السطور التالية.

الضمان الاجتماعي المطور 1445

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد، وأعلنت عن آلية النظام الجديد للضمان الذي يهدف إلى تحقيق الاستقرار للحالة الاقتصادية والاجتماعية للمستحقين، وذلك من خلال تقديم دعم مالي مناسب للأسر الأشد حاجة واستحقاق من أجل تغطية احتياجاتهم الأساسية أو الرئيسية.

حيث تم بناء الاستحقاق والتأهل على عدد أفراد الأسرة المقيمين في ذات المسكن، مقارنةً بالدخل الشهري للمتقدم والتابعين، وعند عدم تجاوز الدخل الشهري المحتسب للأسرة عن الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي الجديد، فيتم الحصول على المعاش في الشهر التالي لصدور نتائج الأهلية بعد التحقق من جانب اللجنة من انطباق شروط الضمان الاجتماعي المطور على الحالة.

وقد تم التأكيد على أنه ينظر البرنامج لأفراد المسكن الواحد على انهم أسرة واحدة، حيث يتم شمول التابعين المقيمين بصورة دائمة في منزلٍ واحد فقط كشرط أساسي للحصول على معاش الضمان المطور، ولا يتم احتساب الأفراد المقيمون خارج مسكن عائل الأسرة أو يقيمون بصورة مؤقته بالمسكن، ويستثنى من ذلك الطالب الذي يقيم خارج المنزل لغرض الدراسة.

طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis

يتم التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال المرور بعدد من الخطوات اليسيرة عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وهذه الخطوات تتمثل في التالي:

  • دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية (sbis.hrsd.gov.sa).
  • ثم تعبئة رقم الهوية وكلمة التحقق.
  • وسيظهر رقماً أمام المتقدم يجب مطابقته في تطبيق نفاذ.
  • يتم التوجه إلى تطبيق نفاذ، ومن ثم مطابقة الرقم.
  • ثم العودة مرة أخرى لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • وسيتم التحويل تلقائياً إلى حسابك في الضمان المطور حال تم التحقق من هوية المستخدم.
  • وبعد ذلك النقر على خيار “الذهاب للملف الموحد”.
  • ثم إدخال كافة البيانات الأساسية.
  • ومن ثم البيانات الخاصة بالسكن والتابعين وبيانات الدخل والعمالة والترخيص والممتلكات.
  • ثم تأكيد المعلومات بعد مراجعتها.
  • ولتكوين المنازل يتم النقر على المنازل.
  • علماً بأنه يمكن إنشاء أكثر من منزل.
  • ثم إضافة كل تابع للمنزل الذي ينتمي إليه.
  • ومن ثم النقر على “تكوين منزل”.
  • وفي حال كنت مستأجراً، فيجب اختيار نوع الوحدة السكنية مستأجر.
  • وسوف يطلب منك عقد الإيجار المسجل في منصة إيجار ورقمه.
  • ثم اختيار البرنامج المراد التقديم عليه.
  • وسيتم عرض تفاصيل البرنامج، قم بالنقر على “تقديم”.
  • وسيتم عرض المنازل التي قمت بتكوينها في صفحة المنازل.
  • قم باختيار المنازل التي ترغب في شمولها بالطلب.
  • ثم إسناد التابعين.
  • ويمكن الإطلاع على طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis أو خطوات تعبئة بيانات الملف الموحد من خلال الفيديو المرفق بالتالي:
طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis
تسجيل ضمان اجتماعي جديد

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد

توفر الموارد البشرية حاسبة الدعم عبر منصة الضمان الاجتماعي المطور الإلكترونية، وذلك لمعرفة هل يستحق المتقدم الحصول على الدعم الحكومي من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي أم لا، وفي حال الاستحقاق، فكم تبلغ قيمة الاستحقاق المقرر الحصول عليه.

ويمكن التعرف على طريقة استخدام حاسبة الدعم بعد إعلان جدول معاش الضمان الجديد من جانب الوزارة، وهذا بعد أن تم رفع نسبة معاش الضمان المطور 20% لكافة المستحقين من خلال الفيديو المرفق بالتالي:

شروط تقديم الضمان الاجتماعي المطور 1445

يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور الأفراد والفئات الأكثر حاجة للمال بالمجتمع دون النظر إلى التصنيف السابق للحالة الاجتماعية أو السن أو الجنس، ويستفيد من النظام المطور من من ينطبق عليه شروط الاستحقاق الموضحة بالتالي:

  • يستفيد من المعاش كل مواطن يقيم إقامة دائمة بالمملكة.
  • ويستثنى من شرط الجنسية الفئات التالية:
    – زوجة المواطن السعودي ومطلقته وأرملته.
    – أبناء المطلقة والأرملة السعودية من زوج غير سعودي.
    – الأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام بشرط أن تكون بطاقة التنقل سارية الصلاحية.
  • أن يقل دخل المتقدم المحتسب عن الحد المانع للمعاش.
  • انطباق معايير امتلاك واستخدام الثروة التي تحددها اللائحة على المتقدم.
  • الالتزام باستيفاء متطلبات الوزارة التي تتعلق بالصحة والتعليم.
  • وكذلك الالتزام بخطط التدريب والتأهيل.
  • والتسجيل في المنصة الموحدة للتوظيف، وبوابة طاقات.
  • عدم الإقامة بأحد المراكز الإيوائية التي يتم رعايتها من قبل الدولة.
  • ألا يكون مالكاً لأصول أو ثروات وممتلكات عالية القيمة.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد

هيأت الموارد البشرية منصة خاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور، وطورتها لكي تتناسب مع النظام الجديد للضمان الاجتماعي، وأوضحت أنه يتم التقديم على الضمان المطور من خلالها، كما تتم متابعة حالة الطلب خلال فترة التدقيق، وبعد داسة الأهلية للاستعلام عن نتيجة الاستحقاق من خلالها أيضاً.

لذا أرفقنا رابط التسجيل في الضمان المطور ضمن خطوات طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis الموضحة بالنقاط بالأعلى، وقد أوضحت الموارد البشرية أنه يتاح التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور للمستفيد الذي لديه أكثر من منزل أو أكثر من زوجة، وذلك للاستفادة من دعم برنامج الضمان المطور حال التأهل وانطباق المعايير، ولكن أوجبت ضرورة تحقق الشروط التالية:

  • أن يكون الزوج هو عائل الأسرة.
  • إضافة جميع الزوجات سواءً في منزل واحد أو منازل متعددة بحسب الحال.

التقديم على الضمان الاجتماعي المطور

في حال كان لعائل الأسرة أكثر من أسرة، فسوف تعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشاً مستقلاً، وعلى مقدم الطلب في حال كان له أكثر من منزل أن يقوم يقوم بإنشاء عدد المنازل التي لديه وإضافة كل تابع في المسكن الذي ينتمي إليه وهذه الخطوة هي “تكوين المنازل” عند تعبئة الملف الموحد عبر منصة الدعم والإعانات الاجتماعية.

ولا يؤثر في المعاش المستحق للأسرة كون أحد أفرادها مقيماً لغرض الدراسة خارج المدينة التي تقيم الأسرة بها، ولكن يشترط لذلك أن يكون الطالب عمره ما بين 18 إلى 25 عام، ومن يرغب في التقديم على نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد أو الاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاق.

وبعد اتباع طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis الموضحة، وإدخال البيانات المطلوبة حتى اكتمال الملف الموحد، ومن ثم ظهر بجانب حالة أحد التابعين بأنه “تحت التدقيق”، فهذا يعني أن هذا التابع يبلغ أكثر من ثمانية عشر عام، ومن ثم يلزمه تسجيل الدخول إلى منصة الدعم بالنفاذ الموحد، والموافقة على الارتباط كتابع لرب الأسرة.

كيف أضيف تابع في الضمان الاجتماعي المطور؟

تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات عند تعبئة الملف الموحد، لذلك قمنا بتوضيح خطوات إضافة تابع، حيث يجب التوجه أولاً إلى منصة الضمان الاجتماعي الجديدة، ثم الضغط على أيقونة التابعين من القائمة العلوية، ثم النقر على “إضافة تابع جديد”، ويجب تحديد نوع التابع الذي ترغب في إضافته أولاً:

  1. قريب.
  2. موصى عليه.
  3. شريك سكن.

فعند تحديد النوع “قريب”، فعليك تحديد صلة القرابة، ثم تسجيل هويته وتاريخ ميلاده والجوال والحالة الاجتماعية، والضغط على زر إضافة، ليقوم النظام بالتحقق من صحة المعلومات، فإذا كانت صحيحة، فيتم إدراج التابع ضمن قائمة التابعين.

أما في حال اختيار نوع التابع “موصى عليه” فيمكن إضافة التابع الموكل تحت رعايتكم، وستقوم الجهة المختصة بالتحقق من صحة الوكالة الشرعية المرفوعة، وهنا عليك تعبئة الهوية وتاريخ الميلاد ونوع الصك ورقمه وتاريخ انتهاءه والجوال، ثم رفع المستندات المطلوبة “الوكالة الشرعية” من خلال النقر على تحميل وثيقة.

كما يمكن اختيار نوع التابع “شريك سكن”، وتتم إضافته بتعبئة الهوية، وتاريخ الميلاد بالهجري ورقم الجوال، ثم التأشير في المربع بجانب هل توجد صلة قرابة مع رب الأسرة، وهل مسجل كمستأجر فرعي في عقد الإيجار، ثم الضغط على إضافة لإدراجه، ويمكن الإطلاع على طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis من خلال النقاط المرفقة بالأعلى.

هل يتأثر استحقاق الضمان الاجتماعي المطور؟

تتغير قيمة معاش الضمان الاجتماعي المطور من مستحق لأخر، فهي ليست ثابتة، ولكن؛ ماهي العوامل التي تؤثر على المعاش الضماني؟ وهنا يجب العلم ان هناك أربعة عوامل تؤثر في قيمة الضمان الاجتماعي وهم:

  • عدد أفردا الأسرة المعالين “التابعين”.
  • إجمالي الدخل المحتسب لجميع أفراد الأسرة.
  • الأصول المملوكة للمتقدم.
  • عدد العمالة.
  • النفقات.

ويتم اعتماد نصف الدخل المكتسب فقط سواء كان راتباً شهرياً أو عائداً من نشاط تجاري، مضافاً إليه مجموع الدخل الغير مكتسب من الإعانات الحكومية باستثناء دعم البرامج المساندة والأشخاص ذوي الإعاقة، ويمكن الإطلاع طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis من خلال المقال الآن.

الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات

أقر برنامج الضمان الاجتماعي المطور إمكانية تقديم المطلقة أو الأرملة التي تسكن مع أسرتها على الضمان الاجتماعي الجديد كعائل أسرة أو كأسرة مستقلة بشرط وجود أبناء لديها، فالمطلقة التي يوجد لديها أبناء وتسكن في مسكن الأسرة أو غيره يتم تسجيلها عائل أسرة ويضاف أبنائها كتابعين لها.

وهنا لا تحتاج لإثبات الاستقلالية، وإنما فقط إضافة تابعيها، وفي حال تم إضافة التابع من جانب الأم، فلا بد من الإفصاح عن الدخل في حال كانت تحصل على نفقة من والد الأبناء، ويتم احتساب الدخل هنا ضمن المساعدات المنتظمة.

أما المطلقة أو الأرملة التي ليس لديها أبناء، فيتم تسجيلها كتابع لعائل الأسرة، وسيتم دراسة الاستحقاق لها ضمن أفراد الأسرة، ويمكنها التقديم كفرد مستقل في حال إثبات استقلالية السكن، ويتاح التقديم عن طريق منصة الضمان باتباع طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis 1445، كما الإطلاع على شروط الضمان المطور للمتزوجة الآن.

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور؟

في ظل تداول سؤال كيف أسجل في الضمان الاجتماعي الجديد، فقد قمنا بتوفير الطريقة الصحيحة لتقديم طلب جديد في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، فبعد الدخول على الملف الموحد لتعبئة بيانات المُتقدم الشخصية، ستجد ثلاثة أنواع من البيانات “ثابتة – مسترجعة – جديدة”.

فالثابتة لا يمكن التعديل عليها وهي الاسم والهوية وتاريخ الميلاد، والمسترجعة التي تم توفيرها من الجهات المختصة ويتاح التعديل عليها، أما المعلومات الجديدة فهي المعلومات المطلوب تعبئتها بشكل كامل وصحيح.

ويجب على مقدم الطلب أن يضيف بيانات العمالة المنزلية والتي تشتمل على كل عامل بالخدمة المنزلية أو السائق الخاص أو البستاني أو الحارس المنزلي، ومن في حكمهم، وكذلك تعبئة بيانات العمالة المهنية والتي تشتمل على العمالة المستقدمة للعمل في الأعمال الخاصة، بالإضافة إلى إدخال بيانات العمالة الطبية والتي تشتمل على الأطباء، والممرضين، والعاملين بالمجال الصحي.

طريقة تكوين المنازل في الضمان الاجتماعي المطور

عند تعبئة الملف الموحد بالمعلومات المطلوبة عبر منصة الضمان الاجتماعي المطور وفق طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis الموضحة، يمر المتقدم بخطوة تكوين المنازل حتى يتمكن من إكمال عملية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445، وهنا يتاح أمامه إمكانية إنشاء أكثر من منزل ثم إضافة كل تابع في المنزل الذي ينتمي إليه بشكل كامل.

ويجب عدم نسيان إضافة أحد التابعين حتى لا يؤثر على الطلب المقدم من جانبه في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، حيث ينظر البرنامج للأفراد المقيمين في المنزل الواحد على أنهم أسرة واحدة، وعند إغفال إضافة أحد التابعين سواء للرغبة في عدم احتساب دخله الشهري “مخالف للنظام” أو عند نسيان إضافته.

فيجب سحب الطلب المقدم وإعادة التقديم مرة أخرى بعد مرور أربع وعشرون ساعة من وقت سحب الطلب، ويتم تكوين المنازل بالملف الموحد عن طريق النقر على زر “تكوين منزل”، وستظهر أمامك الصفحة الخاصة بتكوين المنازل التي تحتوي على كافة البيانات المطلوب تعبئتها، قم أولاً بتحديد نوع الوحدة السكنية (مستأجر – مملوك).

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور التقديرية

يتاح التعرف على قيمة المبلغ المستحق من معاش الضمان الاجتماعي بواسطة اتباع طريقة حساب الضمان المطور وفق الآلية الجديدة، وكذلك من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية المتاحة على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، فمن يرغب في معرفة كم راتب الضمان الاجتماعي المطور الجديد؟ فيمكنه ذلك بواسطة حاسبة الضمان المطور الآن.

حيث تتيح حاسبة الضمان الاجتماعي المطور التقديرية إمكانية معرفة قيمة الاستحقاق أو كم راتب الضمان المطور من برنامج الدعم، وذلك بعد تعبئة البيانات المطلوبة بشكل كامل، ويجب أن تطابق البيانات المدخلة في حاسبة الدعم مع البيانات المسجلة في منصة الدعم بالملف الموحد، بالإضافة إلى ضرورة تطابق البيانات مع واقع الأسرة.

ويمكن التعرف على طريقة استخدام حاسبة الدعم بعد إعلان جدول معاش الضمان الجديد من جانب الوزارة، وهذا بعد أن تم رفع نسبة معاش الضمان المطور 20% لكافة المستحقين من خلال الفيديو المرفق بالتالي:

أسباب عدم التأهل في الضمان المطور sbis

أوضحت الموارد البشرية أسباب عدم الأهلية في برنامج الضمان المطور وفق البيانات الصادرة عن الجهات المعنية لأحد المعلومات التالية:

  1. زيادة عدد المركبات التي يمتلكها المتقدم عن واحدة.
  2. حالة السجن.
  3. التواجد خارج المملكة ما يزيد عن 12 شهر.
  4. توفر عدد العمالة المهنية 1 أو أكثر.
  5. ألا يزيد عدد العمالة المنزلية أكثر من 2.
  6. وتستثنى العمالة المنزلية الطبية.
  7. تجاوز الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة للحد المانع.
  8. عدم تطابق البيانات المسجلة في الملف الموحد مع البيانات الواردة من الجهة المختصة.

أنواع الدخل في الضمان الاجتماعي المطور

تتنوع مصادر الدخل الشهري المقرر الكشف والإفصاح عنها عند التقديم على الضمان المطور، وقد أوضحت الوزارة أنواع الدخل وفقاً لما يلي:

  1. الرواتب.
  2. الدعم الحكومي.
  3. المشاريع الخاصة.
  4. الأعمال الحرة.
  5. العقارات والأصول.
  6. الحوالات الدائمة.

وقد تم التأكيد على أن مبلغ دعم حساب المواطن لا يدخل في الاحتساب عند حساب الضمان الاجتماعي المطور، ولكن يجب الكشف عنه لاستكمال بيانات الدخل، وهذا يعني أن حساب المواطن لن يدخل في حسبة الضمان عند مقارنة الدخل الشهري بالحد المانع، ويتاح التسجيل في الضمان المطور الآن، باتباع طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis الموضحة.

تعليقات

  • السلام عليكم انا مطلقه ليس لدي ابناء وساكنه مع العائله لكن في شقه مستقله هل استطيع تقديم في الضمان المطور بـ عقد الكتروني بإسم الوالد؟

  • لو سمحت اخ احمد انا غير متزوجه وعمري 44 وساكنه مع اهلي وغير موظفه فقط ينزل لي مبلغ 800 راتب تقاعد الوالد هل اقدر اسجل بالضمان ؟ علما انه سجلت بياناتي لكن يطلب مني تكوين منزل كيف ؟

    • يمكنك التقديم على الضمان المطور وإضافة باقي أفراد الأسرة تابعين لك
      أو التقديم كفرد مستقل بشرط اثبات استقلالية السكن
      أما بالنسبة لخطوات تكوين المنزل، فيمكن التعرف عليها من خلال الفيديو المرفق بالمقال، حيث يتم تكوين المنزل بإضافة التابعين به “التسكين”
      ويجب العلم أن الضمان المطور ينظر للأفراد المقيمين في ذات المسكن على أنهم أسرة واحدة

      • السلام عليكم
        انا مطلقه ليس لدي ابناء وساكنه مع العائله لكن في شقه مستقله هل استطيع تقديم في الضمان المطور بـ عقد الكتروني بإسم الوالد؟

    • يجب إضافة كافة الأفراد المقيمين بالمنزل تابعين لعائل الأسرة (الأبناء والزوج أو الزوجة)

  • متزوجة واسكن في شقة بعقد ايجار بأسمي مع ابنائي وزوجي يسكن في مكان آخر هل يحق لي عدم اضافته كتابع ؟؟؟
    واذا اضفته كتابع هي يحسب معاشه في الاستحقاق

  • انا مسجل في الضمان عجز دائم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة واسكن مع والد هل أقدم مستقل بعقد ايجار الوالد

    • لا يوجد خانات يضاف بها الأقساط، وإنما يتم الأخذ في الاعتبار “النفقات” وهذا يتم دراسته من جانب اللجنة

  • انا مقدم في الضمان ساكن مع اهلي بالبيت وعلي قرض ٢٥٧٢ ريال عدد الاسره هو زوجتي وولدي وراتبي ٨٤٥٦ ريال وينزل لي حساب المواطن ٦٦١ ريال لدي عماله ٢ وسياره ليس عندي سياره هل استحق اقدم في ضمان وله لا ي اخ احمد السيد

  • السلام عليكم انتهاء عقد ايجاري المرفق في ضمان المطور كيف ارفع العقد الجديد لهم لي يعرف يفديني

    • اضفت باقي التابعين ودخلت معلوماتهم بعد مارفعت الطلب في تقديم الطلب وتكوين المنزل يطلع تابع واحد هل يوثر على الاهليه وقيمه الاستحقاق وهل اسحب الطلب واقدم مره ثانيه ولا يرجعون لباقي التابعين من خلال البرنامج

  • السلام عليكم
    الله يسعدك الابناء اللي أعمارهم فوق ١٨ سنه وابي اضيفهم معي بالضمان هل لازم يكون مسجل في نظام ابشر ويتطلب الدخول من حسابه في ابشر وتأكيد اضافته معي ولا لا لأن ذهبت لمكتبه ابي اسجل وقالوا هذا الكلام

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      نعم يجب أن يكون لديهم حساباً في ابشر ومن ثم الانتقال لمنصة الدعم للموافقة على الارتباط كتابعين في الملف

  • السلام عليكم
    لدينا منزل مرهون الصك للبنك هل اختار فى الخيارات ملك
    ام اختار ايجار وشكرا لك

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم اختيار نوع الوحدة السكنية مملوك،
      وفي حال تم اختياره مستأجر، سيطلب منك النظام إدخال رقم عقد الإيجار الإلكتروني “غير موجود”

    • السلام عليكم
      اذا كنت مستاجر فى منزل يسكن فيه صاحب المنزل والدور الثاني مستاجره لي هل نضع خيار اسر متعدد فى نفس السكن

  • السلام عليكم
    انا تقدمت في تاريخ 2021/12/26 وتم الرد علي بتاريخ 14/02/2022 بعدم الاهلية للاسباب التالية :
    2501
    تشير السجلات بان مجموع دخل المتقدم والتابعين تجاوز الحد المانع
    3001
    تشير سجلات منصة إيجار بأن المتقدم ليس لديه عقد إيجار نشط
    بخصوص السبب الاول لم افهمه ممكن التوضيح
    اما السبب الثاني انا ساكنه بملك ولكن مرهون للبنك كيف اقدر اجيب عقد ايجار نشط ؟
    علما اني لااعمل ومطلقة ومسئولة عن ابنتي ودراستها

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      السبب الأول هو أن الوزارة قامت بمقارنة الدخل الشهري للأسرة، ومقارنته بالحد المانع للضمان، ووجدت أن الدخل الشهري تجاوز الحد المانع بناءً على عدد أفراد الأسرة، فمثلاً في حال كانت الأسرة مكونة من 3 أفراد فالحد المانع لهم هو 2200 ريال، ولكن مجموع الدخل الشهري المحتسب لهم هو 2500 ريال، فبذلك تجاوز الدخل الشهري للحد المانع، فلا تستحق الأسرة.

      *السبب الثاني: عند تحديد نوع الوحدة السكنية مستأجر، فيجب كتابة رقم عقد الإيجار الإلكتروني، ويجب أن يكون العقد المسجل على منصة إيجار ساري الصلاحية أو نشط
      يمكنك تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية خلال مدة لا تجاوز 30 يوماً من تاريخ الإعلان عن نتيجة الأهلية
      كما يمكنك رفع تذكرة من خلال النقر على أيقونة التذاكر

      • يتم النقر على خانة بيانات الدخل، ثم النقر على إضافة دخل جديد > اختيار نوع الدخل > مصدر الدخل > مبلغ الدخل الشهري

  • احاول تسجيل بالمنصة والمنصة ترفض تسجيل يعني يجيني رقم التحقق ولكن لا يوثق لماذا وكلمت وزاره الشؤون الاجتماعية ورفعت تذكره ولكن لم يتم الرد علي
    علما بان متزوج ولدي طفلين وراتبي 5460 وينزل لي حساب المواطن 876 هل انا مستحق اولا

    • يجب التحقق من صحة البيانات والأرقام المسجلة
      وتكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2730 + 876 = 3606 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 4 أشخاص 2750 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  • تقدمت لظمان المطور قبل شهرونصف وقبل ثلاثة ايام اطلعت على موقع التقديم وشاهدة تم التاءكد من الحساب البنكي بنجاح والتاهيل غير مؤهل والسبب منزل غير مؤهل وفعلا تاءكدت ان معلومات المنزل غير صحيحه والعنوان الوطني غيرصحيح وقمت بتكون منزل اخروسجلت به المعلومات الصحيحه ماذا افعل الان هل هناك اجراء جديد افعله وماهو لاعادة تقيمي بعدما اصلحت الخلل الذي عثر تاهيلي

    • عليك إعادة التقديم وتعبئة المعلومات بشكل صحيح مرة أخرى، ورفع تذكرة لتعديل البيانات المسجلة

    • نعم عقد الإيجار النشط على منصة إيجار هام جداً، ففي حال كانت نوع الوحدة السكنية مستأجر، فيجب عليك كتابة رقم عقد الإيجار الإلكتروني حتى لا يتم رفض الطلب

  • البيت اللي اسكن فيه اانا وعائلتي بالتقصيد على 6 سنوات
    والصك باسم صاحب البيت الاول كيف اكون المنزل بالضمان

    • المتاح عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية هو إما مستأجر أو مملوك
      وهذا يعني إما أن يكون المنزل باسمك أو هناك عقد إيجار إلكتروني مسجل على منصة إيجار
      لذلك يرجى التواصل مع الوزارة من خلال رقم 19911

  • الان تجاوزت شهرمن تقدمي في برنامج الضمان الاجتماعي المطور ولم احصل على اي شي حتى رساله تفيد اهليتي والا

  • السلام عليكم ورحمه الله
    اخ احمد انا لدي راتب تقاعدي ٢١٥٦وزوجتي راتبها ٥٧٠٠ وعدد أطفالي ٤ هل يتم قبولي بالضمان المطور اولا يمكن

  • استاذ احمد السيد وفقه الله ، انا مرتبي ٧٠٠٠ ريال وحساب مواطن ١٠٠٠ وعدد التابعين لي ٤ هل استحق ؟ ام لا ؟

  • السلام عليكم
    انا متزوجه ولدي اطفال وزوجي موظف في القطاع الخاص سعودي وانا سعوديه هل استطيع ان اسجل في الضمان المطور

  • السلام عليكم
    انا متزوجه ولدي اطفال وزوجي موظف في القطاع الخاص سعودي وانا سعوديه هل استطيع ان اسجل في الضمان المطور

  • السلام عليكم متقاعد الراتب 4965 وعدد التابعين 6 منهم اثنين موظفين مستقلين سوالي هل يشملنا النظام وشكرا

  • انا امي وابويه متوفين واعيش معا اخوتي ٤بنات يشملنا لضمان ونسجل تسجيل واحد ولاكل وحده تسجل الوحدها

    • يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور واختيار عائل الأسرة عند التقديم وتعبئة الطلب، وسيتم دراسة حالة الاستحقاق لمعرفة حالة الأهلية.

  • انا ام مواطن ومطلقة واريد التسجيل في الضمان وتأتينا رسالة انه غير مستوفاه شرط الجنسيه كيف اعمل مذكره لحل مشكلتي ؟؟؟

      • انا مقدم على الضمان وباقي لحد الحين مانزل وكلنا مؤهلين انا وعيالي

      • سيتم الإعلان عن النتائج بشكل تدريجي على دفعات، وقد صدرت نتائج الدفعة الأولى المتقدمين خلال شهر 11، وفي انتظار الانتهاء من دراسة الحالات المتبقية
        يرجى الانتظار والتأكد من حالة الطلب خاصتكم

      • السلام عليكم
        اخ أحمد هل يمكنني تقديم ع الضمان ربة منزل ولدي ٥ أطفال وزوجي موظف راتبة ١١٠٠٠ريال وعليه اقساط ٨٨٠٠ريال.

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 5500 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • الله يجزاك خير. رد على سؤالي
    انا زوجي راتبه9000وعليه اقساط 4000
    وعيالي ثلاثه وعندنا بيت هل يشملنا الضمان المطور

    • يمكنك التقديم على الضمان المطور وسيتم دراسة الحالة الخاصة بك، ومن ثم صدور القرار بالموافقة أو الرفض مع التسبيب

  • انا موظف حكومي وينزل لي حساب المواطن في حالة التقديم حساب المواطن يتم الصرف او يلغى

    • يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور وإدخال بيانات الدخل المكتسب “الراتب الشهري” وغير المكتسب “حساب المواطن”
      وسيتم دراسة الحالة لمعرفة أهلية الاستحقاق.

  • انا عمري ٦٠سنه واعمل في شركه وراتبي ٤٢٦٧ريال بعدخصم الضمان الصحي ولم يسبق لي الزواج هل يتم احتساب الضمان لي

    • الرابط يعمل فقط من داخل المملكة العربية السعودية، أما في حال كنت خارج المملكة فلن تتمكن من تسجيل دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

    • يتم احتساب المعاش الضماني بناءً على إجمالي الدخل ولي صافي الدخل، ويتم احتساب 50% من الدخل المكتسب “راتب – نشاط تجاري”، بالإضافة إلى مبلغ الدعم ضمن الدخل غير المكتسب،
      وبناءً على ذلك سيتم احتساب الحد المانع للمعاش الضماني وهل تستحق أم لا

    • يتم احتساب المعاش الضماني بناءً على إجمالي الدخل ولي صافي الدخل، ويتم احتساب 50% من الدخل المكتسب “راتب – نشاط تجاري”، بالإضافة إلى مبلغ الدعم ضمن الدخل غير المكتسب، وبناءً على ذلك سيتم احتساب الحد المانع

  • لو احد ابنائي توظف او بنتى تزوجت هل يشلون عنى الدعم ولا ينقص الدعم علما انني لو توظف ابني لا استحق الدعم

    • لن يرفع الدعم لتوظيف الابن أو البنت، وستتم دراسة الأهلية لمعرفة حالة الاستحقاق، وفي حال عدم بلوغ الحد المانع للمعاش، سوف تحصل على دعم نظام الضمان الاجتماعي المطور

  • عمري ٤٨ سنة ولدي عائلة .. حاليا ليس لدي عمل ومازلت ابحث .. ودخلي الوحيد هو دعم حساب المواطن .. سؤالي .. ماذا يحدث لو سجلت الآن في الضمان وبعد ايام حصلت على وظيفة ؟ هل سيتم ادراج الوظيفة بشكل آلي ؟ ام يجب أن أقوم انا بذلك وكيف تكون الخطوات؟ .. ارجو الرد لمن لديه خبرة .. وشكرا

    • سيتم تسجيلها كتابع لعائل الأسرة
      وفي حال كانت مطلقة، ينظر الضمان الاجتماعي المطور إلى الأفراد في المسكن الواحد كأسرة واحدة،
      وفي حال سكن المطلقة مع أفراد أسرتها فيتم تسجيلها كتابع للعائل،
      ويمكن أن تسجل بشكل مستقل في حال تم إثبات استقلاليتها.

    • لا يعمل الرابط سوى بالمملكة العربية السعودية فقط، ففي حال كنت خارج المملكة فلن تتمكن من تسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *