تفعيل رخصة القيادة الرقمية تسجيل بوابة أبشر أفراد 1443

تفعيل رخصة القيادة الرقمية تسجيل بوابة أبشر أفراد 1443

تفعيل رخصة القيادة الرقمية من أفضل الخدمات التي وفرتها إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية والأكثر تطورًا حيث أن الإدارة قامت باستبدال الرخص الورقية بالرخص الرقمية الجديدة تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، ولكن يتم إصدارها فقط لمن قام بإجراءات تعليم القيادة ولذا يقبل الأفراد على معرفة ما هي الرخصة الرقمية وكذلك كيفية تفعيل رخصة القيادة الرقمية ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على تفعيل رخصة القيادة الرقمية.

تفعيل رخصة القيادة الرقمية

يمكن تفعيل رخصة القيادة الرقمية من خلال أكثر من طريقة تم وضعها من قبل إدارة المرور السعودية فيمكن للمواطنين والمقيمين تفعيل رخصة القيادة الرقمية من خلال أبشر، على أن يتم استخدام هذه الرخصة كبديل للرخص المتعارف عليها بالمملكة ويتم السماح باستخدامها عبر الجوال في حالة عدم توافر الأصل مع المواطن أو المقيم، ويتم تفعيل الرخصة في المرور السعودي من خلال الطرق التالية:

آلية تفعيل رخصة القيادة الرقمية عبر أبشر

يتعين على المستخدم أن يكون لديه حساب على منصة أبشر أفراد ومن ثم يتم إتباع الخطوات التالية:

  • يقوم المستخدم بتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • يتوجه بعد ذلك المستخدم إلى خدماتي.
  • يقوم بالنقر على كلمة إدارة الهوية الرقمية، ومنها يتم اختيار رخصة القيادة.
  • يتم بعد ذلك الضغط على كلمة تفعيل رخصة القيادة الرقمية والموجود بأسفل الصفحة ليتم تفعيل الرخصة بنجاح ويمكن استخدامها بكل سهولة.
تفعيل رخصة القيادة الرقمية
خطوات تفعيل رخصة القيادة الرقمية

مميزات رخصة القيادة الرقمية

هناك العديد من المميزات التي يتمتع بها المستخدم جراء استخدامه رخصة القيادة الرقمية وهي:

  • يمكن التحقق من سريان الرخصة من عدمه دون الحاجة إلى وجود أصل رخصة القيادة الخاصة به من خلال إبرازها لرجل المرور عبر الجوال.
  • يتمكن المستخدم من توفير صورة من الرخصة الرقمية على جواله والاطلاع عليها من قبل الجهات المختصة فيما بعد وذلك في حالة عدم توافر أنترنت على الجوال.
  • لا يحتاج المستخدم إلى التوجه إلى إدارة المرور السعودية لتفعيل الرخصة الرقمية فيتم تفعيلها من خلال المرور بخطوات ميسرة.
  • تم اعتماد رخصة القيادة الرقمية من قبل جميع الجهات المختصة وأصبح التعامل بها رسمي ودون الحاجة إلى توافر أصل الرخصة مع المواطن أو المقيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *