متى ليلة النصف من شعبان 2021 وفضلها والأعمال المستحبة فيها بالتفصيل

متى ليلة النصف من شعبان 2021 وفضلها والأعمال المستحبة فيها بالتفصيل

متى ليلة النصف من شعبان 2021 ؛ تلك الليالي التي تأتي بنفحات طيبة تدخل على كل بيوت المسلمين في جميع أنحاء العالم بالرحمة والمغفرة، فهي من الليالي المباركة التي ذكرت في القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، حتى يُعلمنا الله عز وجل بفضلها العظيم، ولهذا يحرص جميع العالم على الاحتفال بتلك الليلة العظيمة، والتي بعد مرور أيام قليلة فقط يحل بعدها أفضل الشهور الهجرية شهر رمضان الكريم.

متى ليلة النصف من شعبان 2021

وبالنسبة لموعد ليلة النصف من شعبان 2021 -1442 فسوف يكون يوم الأحد القادم والذي سيوافق 28 من شهر مارس 1442، وفيما يلي سنتعرف على فضل تلك الليلة العظيمة:-

فضل ليلة النصف من شعبان

روت عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال، إن الله ينزل في ليلة النصف من شعبان إلى سماء الدنيا حتى يغفر لكل إنسان خطاياه حتى وإن كانت بعدد شعر الغنم، سبحان الله، هذا الأمر العظيم يحدث في تلك الليلة المباركة يرسل الله نوره ورحمته وبركته علينا، ويغفر كل الخطايا والذنوب.

ومن أجل الفوز بكل الخير الذي يرسله الله لعباده، والتخلص من كل الخطايا والذنوب، يجب استقبال هذه الليلة بالصيام، والقيام، وقراءة القرآن، وقراءة الأذكار والاستغفار، وطرد كل المشاعر السلبية مثل الحقد، الكراهية، الحسد، الغل، حتى يتقبل الله منا كل شيء في تلك الليلة المباركة.

ذكر ليلة النصف من شعبان في القرآن والأحاديث الشريفة

  • تم ذكر فضل ليلة النصف من شعبان في العديد من الأحاديث النبوية التي توضح مدى فضل هذه الليلة العظيمة والتي لها نفحات طيبة
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” يطلع الله إلى جميع خلقه ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مٌشاحن”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها، وصوموا نهارها، فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا فيقول ألا من مستغفر لي فأغفر له ألا مسترزق فأرزقه ألا مبتلي فأعافيه ألا كذا ألا كذا حتى يطلع الفجر”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” يطلع الله على عباده ليلة النصف من شعبان فيغفر للمؤمنين ويمهل الكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه”. وهذه دعوة صريحة من رسولنا الكريم للتخلص من كل المشاعر السلبية مثل الغل، والحقد، والحسد، عدم حب الخير للآخرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *