طريقة تنظيف الكنب بدون غسيل وإزالة البقع الصعبة بدون تعب في دقائق

طريقة تنظيف الكنب بدون غسيل وإزالة البقع الصعبة بدون تعب في دقائق

طريقة تنظيف الكنب بدون غسيل، تهتم كل ربة منزل بتنظيم منزلها وتنظيفه بشكل دوري، ومن الأماكن التي تحرص أي ربة منزل على تنظيفها بشكل مستمر هو كنب الأنتريه أو ما يسمى كنب غرفة الجلوس، وهذا لأن هذا المكان في المنزل يتعرض للغبار والأتربة وكذلك البقع بشكل مستمر، وخاصةَ في حالة وجود أطفال في المنزل، لذلك نقدم لكل ربة الطريقة الصحيحة لتنظيف الكنب وطريقة غسل السجاد في هذه الخطوات البسيطة.

طريقة تنظيف الكنب بدون غسيل

نزيل الوسائد الموجودة على الكنب، بالإضافة إلى أي أجسام صلبة كبيرة موجودة على الكنبة، فرك الكنب والوسائد بقوة باستخدام فرشاة الكنب أو أي منفضة موجودة في المنزل للتخلص من أي غبار متراكم على القماش، إزالة أي وبر او شعر حيوانات إن وجدت في المنزل بواسطة الفرشاة المخصصة لذلك، كنس الكنب بشكل كامل بالمكنسة الكهربائية وخاصةً الثنايا للتخلص من الأتربة أو قاذورات موجودة على القماش، يتم مسح أي قطع خشبية موجودة في الكنب بقطعة قماش مبللة بمنظف الخشب.

إزالة البقع الصعبة الموجودة علي الكنب

يتم إزالة البقع الموجودة على الكنب بعدة طرق على حسب نوع البقعة:

  • البقع الدهنية يمكن إزالتها باستخدام البيكنج صودا، حيث يتم عمل خليط كريمي من البيكنج صودا والماء، وبعدها نوزع الخليط على البقعة ونفركها بقطعة قماش أو فرشاة ناعمة، وبعد مرور عشر دقائق نمسح أماكن البقع بقطعة قماش مبللة بالماء فقط، ثم نفتح النوافذ لكي نساعد على جفاف الكنب بسرعة.
  • بقع الدم يمكن إزالتها باستخدام خليط مكون من عصير الليمون والملح، حيث يتم فرك البقع بهذا الخليط حتى تختفي بشكل كامل.

 طريقة غسيل الكنب

  • بقع الحبر عن طريق خليط كريمي مكون من النشا والحليب، حيث يتم توزيع هذا الخليط على البقعة ونتركها لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وبعد ذلك نفرك البقعة بفرشاة جافة وبعدها نمسح مكان البقعة بقماشة مبللة بالماء فقط.
  • يمكن إزالة أي بقع طعام أو عصير بواسطة الخل المخفف أو سائل الصحون الذي يزيل هذه البقع بكل سهولة.
  • من الأفضل الاعتماد على أغطية الكنب التي تباع في المحلات التجارية، للحفاظ عل الكنب من البقع وخاصة إذا كان الكنب من القماش الفاتح اللون الذي يتسخ بسرعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *