كيفية التبرع في منصة الإحسان والتكافل الاجتماعي

كيفية التبرع في منصة الإحسان والتكافل الاجتماعي

التبرع في منصة الإحسان والتكافل الاجتماعي، تم إطلاق منصة الإحسان والتكافل منذ أيام بسيطة في شهر مارس الحالي لعام 2021 تحت إشراف هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي في السعودية، والهدف منها هو تطوير وتحسين العمل التطوعي وتقوية القطاع الخيري، وتسعى للتخلص من أي مشكلات والتقليل من مجهودات المتبرعين أثناء عمليات التحويل البنكية، ومن المتوقع أن تقوم هذه المنصة الجديد بتحديد طرق دفع مناسبة لجمع التبرعات.

منصة إحسان الخيرية للتبرع

التبرع في منصة الإحسان

قدمت المنصة الخيرية حتى الآن 3 برامج مساعدة واختصار تلك البرامج بسد جميع احتياجات المحتاجين وتقديم العون، حيث شملت التجهيزات المدرسية والإمداد الغذائي وحفر الآبار وتقديم المساعدات المالية وإجراء العمليات الجراحية الكبرى وتقديم متطلبات المنازل وسد احتياجات كبار السن والأطفال والكثير من خدمات العون الأخرى، ومن ضمن الخدمات المقدمة هي خدمة فرجت المخصصة لمساعدة الغارمين وتسديد ديونهم.

ومن خلال المنصة الإليكترونية إحسان يمكن للراغبين في التبرع تقديم تبرعاتهم بشكل إلكتروني، كما ويمكن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بعد تحصيل مجموعة محددة من النقاط تقديم تبرعات للمحتاجين.

كيفية التبرع في منصة إحسان الخيرية

من خلال منصة إحسان يسهل تقديم التبرعات بشكل إلكتروني وتقديمها كهدية للمحتاجين، وتتبع الخطوات التالية للتبرع من خلال منصة إحسان:

  1. فتح الرابط الإلكتروني الخاص ب منصة إحسان
  2. من أعلى يسار الشاشة يتم اختيار زر تبرع الآن.
  3. ومنها تظهر جميع المشروعات المتاحة للتبرع إليها، ومن ثم تحدد الحالة التي يرغب المتقدم تقديم تبرع لها.
  4. يلي ذلك الضغط على زر تفاصيل الحالة حتى يتمكن المتبرع من التعرف على كافة المعلومات المتعلقة بالحالة مثل: قيمة المبلغ الكلي المطلوب تجميعه، رقم الحالة، المبلغ المتبقي للسداد، قيمة التبرع المطلوبة.
  5. بعد الإطلاع على بيانات الحالة يتم اختيار زر تبرع الآن.
  6. ومن ثم تحدد طريقة الدفع المناسبة مع المتبرع سواء بطاقة مدى أو ماستر كارد.
  7. ويتم تسجيل البيانات الخاصة للدفع مثل الاسم الموجود في البطاقة، ميعاد انتهاء صلاحية البطاقة، الرقم القومي، رمز الأمان.
  8. ومن ثم الضغط على تبويب إتمام عملية التبرع لانتقال قيمة التبرع للبنك مباشرةً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *