برقم الجلوس تعرف على نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الاول

برقم الجلوس تعرف على نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الاول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الاول للعام 2021 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، حيث سيتم إعلان النتائج بشكل إلكتروني وبإمكان الطلبة والطالبات وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج إلكترونياً بكل سهولة، لهذا تعالوا معنا نتعرف على الموعد المقرر لإعلان النتيجة وطريقة الاستعلام عنها ورابط الحصول على النتيجة في هذا المقال.

نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الاول

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن موعد نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الاول وهو يوم الإثنين الموافق تاريخ 22 مارس 2021 من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي أي خلال الساعات المقبلة.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم في بيانها أن النتائج سوف تنطوي على الكثير من التفاصيل حول أعداد الطلاب الذين قاموا بأداء الامتحانات بشكل إلكتروني، ومن تغيبوا عن أداء الامتحانات، وأولئك الذين تعرضوا لأي مشاكل تقنية أو فنية أثناء أداء الامتحان.

كما وضحت وزارة التربية والتعليم أن التقييم الخاص بكل طالب في النتيجة سوف يكون طبقاً للأسلوب الذي كان يتم اتباعه في الثانوي العام كما في الماضي، حيث سيعرف كل طالب مستواه وفقاً لأقرانه في المادة على مستوى الجمهورية وليس على مستوى المدرسة.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الاول

بعد أن تعرفنا على الموعد المحدد لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الاول الصف الاول والثاني الثانوي وبعض التفاصيل الخاصة بالنتائج، دعونا نوضح أن وزارة التربية والتعليم أكدت على أن النتائج سوف يتم الإعلان عنها على الرابط الرسمي للوزارة.

كما نفت الوزارة أي إشاعات ترددت بخصوص إعلان النتائج من خلال بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وأنه لا صحة لأي روابط أخرى غير الرابط الرسمي للوزارة، وأنه لم يتم الإعلان عن النتيجة حتى الآن، وسوف يتم الاستعلام وفق الخطوات التالية:

  • الدخول للموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا
  • تسجيل الدخول في الموقع الإلكتروني، أو تسجيل حساب جديد.
  • بعد الانتهاء من التسجيل، يتم تحديد الصف الثانوي المقيد به الطالب/ة.
  • كتابة الكود الخاص بالطالب.
  • ملء خانة الرقم القومي للطالب والمكون من أربعة عشر رقماً.
  • الضغط على زر عرض النتيجة.

أنباء عن الفصل الدراسي الثاني 

بعد أن تعرفنا على موعد نتائج الفصل الدراسي الاول الصف الاول والثاني الثانوي وطريقة الاستعلام عنها، دعونا نتعرف على بعض الأنباء التي تخص سير الدراسة بالفصل الدراسي الثاني:

أوضحت وزارة التربية والتعليم في بيانها أنها سوف تقوم بالإعلان عن مناهج الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني في الأيام القليلة القادمة، حيث سوف يتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني من المنزل بمعدل امتحان كل شهر، أي 3 امتحان على 3 شهور.

كما أشارت الوزارة أن الكثير من طلاب المرحلة الثانوية قد نجحوا في استيعاب النظام الجديد للتقييم، وتغير مفهوم التعلم لديهم من حيث الطريقة التقليدية للمذاكرة، خاصة بعد أن أصبح لدى الطالب الكثير من المصادر للتعلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *