نظام نور تسجيل الطلاب الجدد 1442 استفتاء الوزارة بالتعليم عن بعد في رمضان بموقع noor

نظام نور تسجيل الطلاب الجدد 1442 استفتاء الوزارة بالتعليم عن بعد في رمضان بموقع noor

نظام نور في ظل التطور الذي شهدته العالم في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات تسير كافة الدول لتعميم الرقمنة والاعتماد عليها في كافة أمور الدولة، وفي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد اتجهت الدول لاتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تحد من التجمعات حتى لا تكون مناخ لانتشار العدوى بين الأفراد، فاتجهت أغلب وزارات التعليم في الدول إلى التعليم عن بعد أو عبر الإنترنت وأطلقت مجموعة من المواقع الإلكترونية والمنصات التعليمية التي تخدم الطلاب والعملية التعليمية وتقدم لهم كافة ما يرغبون في الحصول عليه من معلومات وأجوبة على واستفساراتهم بشأن العملية التعليمية، ولا يختلف الحال كثيرا عن المملكة العربية السعودية حيث قامت بإطلاق مجموعة من المنصات والمواقع التعليمية لإتمام العملية التعليمية عن بعد، ومن أشهر تلك المواقع التي عملت على إطلاقها وزارة التعليم السعودية هى منصة نظام نور التعليمي، والذي يقدم العديد من الخدمات الطلابية والمدرسية.

ويعد نظام نور هو واحد من أهم الأنظمة التي قد تم إنشائها في خلال السنوات الأخيرة حيث أنه يقوم بخدمة الطلبة إلكترونياً بالإضافة إلى المعلمين والمعلمات دون التوجه إلى المدارس أو الوزارة في عمليات حركة النقل الداخلي والخارجي للمعلمين.

خدمات نظام نور الإلكتروني

يمكن من خلال نظام نور الآن تسجيل الطلاب للعام الدراسي الجديد، وقد تم البدء حاليا فى قبول طلبات التسجيل لجميع الطلاب المستجدين سواء السعوديين أو من الجنسيات المقيمة داخل المملكة، وسوف يتم التسجيل عبر رابط نظام نور من خلال دخول ولى الأمر إلى الموقع.

طريقة تسجيل طلاب جدد

لتسجيل طلاب حدد للعام الدراسي المقبل فقط اتبع ما يلي :

  • الدخول على رابط نظام نور التعليمي هنا.
  • اضغط أيقونة تسجيل دخول.
  • إدخال رقم هويتك الوطنية.
  • اكتب اسم الطالب كاملا.
  • اكتب تاريخ ميلاد الطالب.
  • أدخل صلة القرابة
  • أرفق كافة أوراق وبيانات الطالب المستجد
  • اضغط تسجيل طالب جديد.

ويمكن لجميع أولياء الأمور والطلاب الان الاستعلام عن كيفية التسجيل في العام الدراسي الجديد للطلاب من خلال الخطوات التي وضحناها للجميع في أعلى المقالة بالإضافة إلى اتباع الرابط الرسمي لموقع نور التعليمي للدخول إلى جميع التفاصيل والخدمات المتاحة من نظام نور في المملكة العربية السعودية.

بدأت عمليات البحث الان تزداد في كل مكان في المملكة العربية السعودية لعام 1442 نحو كيفية الاستعلام عن تسجيل رياض الأطفال للعام الجديد، والذي يمكن لأولياء الأمور التوجه نحوه الان من خلال الوصول إلى الموقع الرسمي لنظام نور الموضح أعلى المقالة وإدخال الإسم ورقم الهوية ورمز التحقق، والتوجه نحو كلمة تسجيل جديد لرياض الأطفال.

تحديث.. أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية اليوم العاشر من شهر شعبان  لعام 1442 عن طرح استفتاء جديد لإمكانية الدراسة إلكترونياً في شهر رمضان الكريم عبر موقع ونظام نور الإلكتروني في الثلاث مراحل الدراسية على أن تكون المرحلة الدراسية الابتدائية 3 ساعات، والمرحلة المتوسطة والثانوية أربعة ساعات بشهر رمضان.

تحديث 23 مارس 2021 ما زالت عمليات لبحث قائمة ومستمرة من جانب الطلبة والطالبات وأولياء الأمور نحو التعرف على استفتاء الجديد الذي قد تم طرحه من قبل وزرة التعليم في المملكة العربية السعودية، وإمكانية الدراسة إلكترونياً في شهر خدمات، وأيضا تستمر عمليات تسجيل الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام لجديد الهجري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *