نتيجة أولي وثانية ثانوي لعام ٢٠٢١ من الموقع الرسمى وخطوات معرفة النتيجة

نتيجة أولي وثانية ثانوي لعام ٢٠٢١ من الموقع الرسمى وخطوات معرفة النتيجة

نتيجة صفوف أولي وثانية ثانوي حيث قد تزايدت عمليات البحث على جوجل عن نتيجة الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول، وذلك عقب إعلان وزارة التربية والتعليم عن موعد ظهور النتيجة للفصلين الدراسيين أولي وثانية ثانوي، للطلاب الذين أدوا الإمتحانات إلكترونياً من خلال أجهزة التابلت المسلمة لهم.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر إعلان نتيجة المرحلة الثانوية بصفيها أولي وثانية لإمتحان الفصل الدراسي الأول خلال الساعات القليلة المقبلة، وبالتحديد يوم الأثنين ٢٢/٣/٢٠٢١ حيث تم إجراء الإمتحانات من خلال إجهزة التابلت إلكترونية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

نتيجة الصفين أولي وثانية ثانوي لعام ٢٠٢١

وقد صرحت مديرية التربية والتعليم لمحافظة الدقهلية فى تصريحات صحفية، بأن نتيجة الإمتحانات للصف الاول الثانوى والصف الثانى الثانوى، سيتم الإعلان عنها حصرياً فقط على الرابط المخصص لذلك على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وقد نفت وزارة التربية التعليم، شائعة إعلان نتيجة الثانوية العامة بصفيها الأول والثانى على علىموقع أو منصة أخرى، وطلبت الوزارة من جميع الطلبة ألا يعتمدوا على معرفة نتيجتهم من أى مصدر أو منصة او رابط غير تابع للوزارة، وعليهم الإلتزام بالرابط التى خصصته الوزارة لعذا الغرض بالموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

رابط نتيجة اولي وثانية ثانوي
إعلان نتيجة أولي وثانية ثانوي عبر الموقع الرسمي للوزارة

طريقة تقييم نتيجة الصف الأول والثانى الثانوي

وأوضحت الوزارة أن عملية تقييم الطلاب فى النتائج ستكون طبقاً للطريقة والأسلوب المتبع فى الشهادة الثانوية العامة، حيث إن كل طالب سيعرف من خلال نتيجته مستواه بالنسبة لباقى الطلاب فى كل مادة وذلك سيكون على مستوى الجمهورية وليس المدرسة فقط كما كان متبع فى السنوات السابقة.

خطوات معرفة نتيجة الصفين أولي وثانية ثانوي ٢٠٢١

قام وزارة التربية والتعليم بتدشين رابط مخصص لإعلان نتيجة الصف الأول الثانوى والصف الثانى الثانوى، لمعرفة الطلاب نتيجتهم من المنزل دون الذهاب إلى المدارس للحفاظ عليهم من عدوى فيروس كورونا المستجد، كما أعلنت الوزارة عن خطوات معرفة الطلاب على نتيجتهم وهى كالأتى.

  1. يقوم الطالب بالدخول على الرابط الرسمى المخصص من قبل الوزارة لإعلان النتيجة وهو نتيجة الفصل الأول الثانوى والفصل الثانى الثانوى من الموقع الرسمى للوزارة.
  2. ثم يقوم الطالب بتخديد الصف الثانوي الذى إجرى الإمتحان به.
  3. ثم يقوم الطالب بإدخال الكود الخاص به والمسلم له من قبل الوزارة.
  4. ثم بعد ذلك يقوم الطالب بكتابة رقمة القومى الخاص به والذى يتكون من ١٤ ويجب كتابة الأرقام باللغة الإنجليزية.
  5. أخيراً يقوم الطالب بالضغط على زر عرض النتيجة لتعرض نتيجته فوراً.

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم، أن النتائج التى ستعرض لهم بها كافة التفاصيل من حيث عدد الطلاب الذين قاموا بأداء الإمتحانات جميعها بنظام الأون لاين، وكذلك عرض من كان قد واجهته أى مشكلة فنية أو تقنية أثناء أداء أى من الإمتحانات تعرض للطلاب لمشكلات فنية أو تقنية وأيضا تتضمن النتائج تحديد إذا كان الطالب قد تغيب عن أداء الامتحان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *