طريقة عمل تورتة الجيلي بأسرع وقت ممكن

طريقة عمل تورتة الجيلي بأسرع وقت ممكن

داخلين على الصيف والحر وبنحب ناكل الجيلي في أوقات الحر، بس احنا علشان متزهقش من حاجة وكل حاجة معينة، هنقول النهاردة طريقة عمل تورتة الجيلى، وصفة سهلة جداََ وبسيطة وكلنا هنحبها لأن طعمها لذيذ وخفيفة جدا، وكمان هعملها بنكهة الفراولة لأن أولادنا الصغيرين بيحبو الفراولة جداََ، ومن خلال موقع ثقفني هنقول مكونات عمل تورتة الجيلي، وهي مكونات بسيطة وموجودة في بيوتنا كلنا من أساسيات المنزل، ومش بس كدة احنا نقوم طريقة التحضير والتقديم لعمل تورتة الجيلي.

مكونات تورتة الجيلي :

  • كوب من الدقيق المنخول
  • كوب من السكر
  • 5 بيضات
  • 20 جم فانيليا
  • كيس محسن كيك
  • 2 باكو من جيلي الفراولة
  • موز مقطع

طريقة عمل الجيلي :

نقوم بإحضار كوب من الماء الدافئ ونضع عليه كوب من الماء المثلج على النار ونقوم بإحضار عبوة الجيلي وافراغها في الإناء ونضع السكر حسب الرغبة ونقوم بتقليبه حتى يتجانس مع بعض.

طريقة عمل تورتة الجيلي :

  1. نقوم بتحضير المضرب الكهربائي، لكي نقوم بضرب السكر مع البيض مع الفانيليا جيداََ، ثم بعد ذلك بخلط الدقيق المنخول مع محسن الكيك، ويلزم أن نضيف قليل بقليل على الخليط، ثم نقوم بتقليب الخليط بملعقة خشب في اتجاه واحد، حتى يتماسك الخليط مع بعض.
  2. ثم بعد ذلك نقوم وضع الخليط في صينية مدهونة جيداََ، وينبغي أن يكون مقاسها (24) ونقوم بادخالها في الفرن ويكون ساخن لمدة لا تقل على 20 دقيقة.
  3. ثم نقوم بتجهيز الجيلي، ونتركة يبرد قليلاً متغيرها يتجمد، ونضع شرائح الموز.
  4. يجب بعد ذلك نقوم بتقسيم الكيكة نصفين ونقوم بحشوها كريم شانتيه ، وشرائح الموز، ويجب في هذه الحالة أن نقلبها في صينية الجيلي، ونقوم بعد ذلك بإدخالها في الفريزر ما لا يقل عن ساعة، حتى تقوم عملية التجميد.
  5. نقوم بإحضار الصينية ونضعها على حافة النار لثواني فقط، حتى يتم عملة فك الجيلي من الصينية، ونقوم بتنزيلها في طبق التقديم مباشرةً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *