رقم جلوس الطلاب المصريين بالخارج خطوات معرفته وضوابط وكيفية الإمتحانات

رقم جلوس الطلاب المصريين بالخارج خطوات معرفته وضوابط وكيفية الإمتحانات

رقم جلوس المصريين بالخارج متاح الأن معرفته، قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بالإعلان عن أرقام جلوس الطلبة المصريين بخارج مصر المسموح لهم دخول الإمتحانات للعام الدراسى الجديد ٢٠٢١ ويقوم الطالب بالحصول على رقم جلوسه برقمه القومي المصرى المدون على شهادة ميلادة.

وأعلنت الوزارة أيضاً عن كيفية إجراء الطلاب المصريين بالخارج للإمتحانات وتفاصيها لجميع الصفوف الدراسية من الصف الرابع الإبتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، على أن تكون الإمتحانات ورقية بنظام الأوبن بوك لجميع أنواع المدارس سواء لغات أو عربى أو مدمج.

رقم جلوس الطلاب المصريين بالخارج
وزارة التربية والتعليم المصرية

ضوابط وكيفية إجراء إمتحانات الطلاب المصريين بالخارج

يستطيع الطلاب تحميل الأمتحانات من موقع أبنائنا المصرييون فى الخارج وطباعتها وفقاً لجداول الأمتحانات المعلنة والذى يبدأ من يوم ٣/٤/٢٠٢١ ثم يقوم الطلاب بالإجابة عليها من المنزل بنظام open book وبعد الإنتهاء من الأجابة على كل أسئلة الأمتحان يقوم الطالب بكتابة هذة البيانات على نموذج الإجابة مثل (إسم الطالب رباعي – رقم جلوس الطالب – إسم السفارة التابع لها – الدولة – السنة الدراسية) على أن تدون تلك البيانات على كل ورقة من ورق الإجابة.

وبعدما ينهى الطالب من الأجابة وإتباع الإرشادات السابقة يقوم بتجميع إمتحانات جميع المواد المجاب عنها ويضعها داخل مظروف مغلق جيداً ويكتب على المظروف من الخارج هذة البيانات بدقة مثل (الأسم – رقم جلوس الطالب – السفارة التابع لها الطالب – الدولة – السنة الدراسية) ويقوم الطالب بأرسال وتسلم المظروف المغلق الذى يحتوى على إجابة الإمتحانات للسفارة التابع لها الطالب وذلك فى موعد لا يتعدى الأسبوع بعد إنتهاء مدة تحميل الأسئلة من الموقع، بعد انتهاء فترة التحميل من الموقع.

خطوات التسجيل ومعرفة رقم الجلوس للطلاب المصريين بالخارج

  1. يقوم الطالب بالدخول على رابط الإستعلام وهو الإستعلام ومعرفة رقم جلوس الطلاب المصريين بالخارج.
  2. يقوم الطالب بإدخال رقمه القومي المصري.
  3. يقوم الطالب بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  4. بعد فعل ماسبق يظهر للطالب صفحة أخرى بها حقول يجب ملئها ومطلوبة لعرض رقم الجلوس مثل إسم الطالب ورقمه القومي والسفارة التابع لها.
  5. بعد ذلك يظهر زر باللون الأزرق وزر آخر باللون الأخضر.
  6. فى حالة إذا كان الطالب يريد معرفة رقم جلوسه يقوم بالنقر على الزر الأزرق لمعرفة رقم الجلوس وطباعته للإحتفاظ به.
  7. فى حالة إذا كان الطالب يريد التأكد من الإيميل المسجل لدى الوزارة يقوم بالنقر على الزر الأخضر لإظهار إيميل المراسة المسجل الخاص به لدى وزارة التربية والتعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *