بيتزا المحلات بكل أسرارها في عشر دقائق من المنزل بمكونات اقتصادية

بيتزا المحلات بكل أسرارها في عشر دقائق من المنزل بمكونات اقتصادية

البيتزا هي أحد أشهر وجبات العصر والتي تعتبر وجبة متاح وجودها وتناولها في جميع الأوقات من المطاعم وكذلك التحضير السريع المنزلي والذي يشتهر بين الشباب محبين البيتزا، كما تعد البيتزا احد الأكلات المفضلة التي يعشقها الكثير من الناس بكل أنواعها، كما أنها تتصنف بأكثر من مذاق مثل بيتزا الدجاج واللحوم وكذلك بيتزا الجبن ومشتقاته وبسبب كثرة الأسئلة عن طرق التحضير المنزلية باعتبار المطاعم في تلك الفترة شيئاً غير آمن من ناحية التلوث والصحة نقدم لكم طريقة التحضير من خلال هذا المقال المقدم لكم من موقعكم ثقفني.

طريقة عمل البيتزا الايطالية

تعتبر البيتزا أشهر الوجبات المتوفرة حالياً سواء في المطاعم أو البيوت وبالنسبة للأشخاص نسبة الإقبال على البيتزا تزداد يومياً مقارنةً بقديماً فمنذ عدة سنوات كانت الوجبات السريعة تمثل هاجس بالنسبة للأمهات ولا يتم تفضيلها سوي قليلاً على عكس ذلك الوقت فقد أصبحت الوجبات السريعة مثل البيتزا في المقدمة لذلك فإنها من أكثر الوجبات التي يزداد الطلب عليها يومياً وعلى طريقة إعدادها بشكل عام حيث يوجد أكثر من طريقة لتحضيرها وكذلك من ناحية المكونات الخاصة بها لذلك نقدم لكم طريقة سريعة لا تحتاج الكثير من الوقت فقط عشر دقائق، ويقبل عليها الكثير من الصغار والكبار لطعمها اللذيذ وسهولة تحضيرها في المنزل دون الحاجة للمطاعم، للتعرف على الطريقة يمكنك متابعة السطور التالية.

المكونات:

  • كأسين من الماء الدافئ ويمكنك الإضافة حسب الرغبة.
  • كيلو دقيق متعدد الإستخدام.
  • مقدار من الزيت النباتي النقي.
  • ثلاث ملاعق من السكر الناعم.
  • صلصة البيتزا
  • رشة ملح.

طريقة التحضير

  1. نضع نصف كمية الدقيق أولاً في وعاء للعجن مع المكونات المماثلة مثل السكر والخميرة والسكر الأبيض.
  2. ثم نقوم بوضع الماء الدافئ تدريجياً نقوم بالعجن جيداً بإستخدام اليدين بحيث يتحكم الشخص في العجينة وكيفية احتوائها ونستمر بالعجن حتى نحصل على عجينة متماسكة وفي ذات الوقت لينه.
  3. نقوم بوضع غلاف من النايلون أو طبق بلاستيك فوق العجينة بحيث لا يصل الهواء للعجينة لمدة عشرين دقيقة بعد أن تختمر ويزداد حجمها.
  4. نقوم بسكب الجزء الآخر من الدقيق المتبقي وسكب الزيت ثم نقوم بالعجن جيداً ونتركها.
  5. ثم نقوم بتقطيع العجينة على هيئة دائرة متوسطة الحجم تدهن الصينية بالزيت ونقوم بوضعها في الفرن.
  6. ثم وضع مكونات الصلصة على البيتزا والجبنة والخضروات من البصل والفلفل الأصفر ووضعها في الفرن لمدة عشرين دقيقة في الفرن على درجة حرارة متوسطة.
  7. وكذلك يتم تكرارها في باقي العجينة وتصبح جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *