القرنفل للتخلص من الشيب تماما في المنزل وعلاج الشعر البيض بأقل التكاليف

القرنفل للتخلص من الشيب تماما في المنزل وعلاج الشعر البيض بأقل التكاليف

 طرق التخلص من الشيب الأبيض بالقرنفل، يعاني الكثير من الأشخاص بسبب ظهور الشعر الأبيض في وقت مبكر من العمر وهي من الأمور المزعجة لدى النساء والرجال وبالتالي يبدأون بالبحث عن الطرق التي تساعدهم على التخلص من الشيب المبكر بمكونات طبيعية وآمنة بعيداً عن استخدام المواد الكيميائية التي تؤثر على الشعر فيما بعد، لهذا سوف نتعرف من خلال المقال اليوم على طرق التخلص من الشيب الأبيض بالقرنفل.

 طرق التخلص من الشيب الأبيض

يمكن تجهيز هذه الوصفة في المنزل التخلص من الشعر الأبيض عن طريق تجهيز ربع كوب من زيت القرنفل وخلطه مع ملعقتين من زيت الزيتون وكوب من كريم مرطب ونصف كوب من زيت الخردل وزيت السمسم.

بعد ذلك يتم خلط جميع المكونات مع بعضها حتى يتجانس ثم نبدأ بوضع على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويتم تدليك بصيلات الشعر لمده عشر دقائق ويترك على الأقل لمدة ثلاث ساعات وبعد ذلك يتم شطفها بالماء والشامبو الخفيف كما ينبغي عليك أن تستخدمي هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى تتمكن من الحصول على نتيجة سريعة في وقت قليل التخلص من شيب الشعر.

 فوائد القرنفل للشعر الأبيض

القرنفل من أكثر المواد الطبيعية الآمنة التي تحتوي على بعض المواد والمركبات الهامة التي تعمل على إفراز اللون وتنشيط الخلايا ويجعل الشعر قوي ولامع بجانب أنه يساعد على التخلص من الشعر الأبيض لأنه يعمل على استعادة اللون الطبيعي للشعر.

 أهم فوائد القرنفل للشعر

  •  يساعد على تقليل التساقط الذي يحدث بسبب ضعف بصيلات الشعر وبالتالي يساعد على زيادة نمو وطوله ويمنع تكون القشرة، ويساعد على التخلص منها جعل الشعر لامع وصحي.
  •  يساعد على تقوية بصيلات الشعر ويساهم بشكل فعال على زيادة طوله وكثافته بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، ويعالج تلف الشعر والجفاف الذي يتعرض له الشعر بشكل دائم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *