مؤسسة التقاعد حالات إيقاف معاش المستفيد تلقائي

مؤسسة التقاعد حالات إيقاف معاش المستفيد تلقائي

مؤسسة التقاعد توضح حالات إيقاف معاش المستفيد تلقائي ،  قد أوضحت المؤسسة العامة للتفاعل بعض الحالات التي يتم إيقاف معاش المستفيد فيها بشكل مباشر بينما أوضحت هذا الأمر من خلال الحساب الرسمي الخاص بها على موقع تويتر توضح الحالات التي سوف يتم إيقاف معاش هذا المستفيد وفقا للأنظمة والشروط التي قامت بوضعها مؤسسة التقاعد، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة حالات إيقاف معاش المستفيد من خلال مؤسسة التقاعد.

 حالات إيقاف معاش المستفيد

  •  من ضمن الحالات التي يتم إيقاف معاش المستفيد هو انتهاء حالة العجز الصحي لهذا الشخص المستفيد أو حدوث زواج لإحدى المستفيدات من مؤسسة التقاعد، وكذلك عندما يبلغ أحد الذطور من الأبناء إلى سن 21 عام مع إثبات أنه يستمرون في الدراسة أو في حالة الوفاة أو عندما يضحك أحد المستفيدين بالوظائف الحكومية وأخيرا تتجاوز الذكور من الأبناء السن المحدد لدراستهم 26 عام.
  •  وأكدت مؤسسة التقاعد أن في حالة إيقاف نصيب المستفيدين من هذا المعاش لا يتم إعادته مرة أخرى يتم توزيعه على بقية المستفيدين بحيث ألا يقل مجموع ما يصرف لهم 50% من معاش التقاعد.
  •  وأوضحت أن تحديث البيانات يلزم جميع المستفيدين أن التحديث يكون عبر الإنترنت وببعض الخطوات لجميع المستفيدين من الخدمات بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد.

 حالات تستحق فيها المرأة معاش تقاعدي

قد أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد أعد أن بعض الحالات يمكنها الحصول على معاش التقاعد عند الوفاة أو الفصل بسبب العجز في العمل،  بينما أوضحت أن من تم انتهاء الخدمة بسبب الفصل أو قرار مجلس الوزراء بشرط تقديم هذه لمده لا تقل عن 15 عام والمرأة التي تم إحالتها للتقاعد بناء على طلب ولديها لا تقل مدتها على الأقل 20 عام بشرط تتوافق الجهة التي تملك حق تعيينه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *