موعد الاختبارات النهائية 1442 الابتدائية والمتوسطة والثانوية حضوريا وعن بُعد على منصة مدرستي

موعد الاختبارات النهائية 1442 الابتدائية والمتوسطة والثانوية حضوريا وعن بُعد على منصة مدرستي

موعد الاختبارات النهائية 1442 عن بُعد بأمر ملكي، حيث تم الاستجابة لرغبات الطلاب بتقديم مواعيد الاختبارات النهائية 1442 عن بُعد، وذلك بعد صدور الأمر الملكي الخاص بتحديد ميعاد إجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1442، حيث تم تحديد الموعد الخاص بامتحانات المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وذلك حسب ما ورد في نص الأمر الملكي الذي سنستعرضه تفصيلاً من خلال هذا التقرير، فقد حظي تقديم موعد الاختبارات لنهاية العام لطلاب وطالبات جميع المراحل الدراسية باهتمام بالغ، وكان من أكثر الموضوعات بحثاُ من الطلاب وأوليا الأمور، حيث كانت مناشدات الطلاب في تقديم الاختبارات، وقد استجاب خادم الحرمين لمناشدات الطلاب بتقديم موعد اختبارات الفصل الثاني 1442.

موعد الاختبارات النهائية 1442 الابتدائية والمتوسطة والثانوية

https://youtu.be/-uF7ASLFt_8

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد صدور الأمر الملكي بتقديم موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني، بدأت مناشدات من نوع جديد، حيث يأمل الطلاب من وزارة التعليم السعودية إجراء الاختبارات النهائية بعد الإفطار وصلاة التراويح، وذلك مراعاة لأولياء الأمور، حيث يصعب أن تجمع ربه الأسرة بين متطلبات دورها كربة منزل ومعلمة، حيث يتعين على ربة الأسرة  القيام بدور المعلمة ومراجعة دروس أبنائها الطلاب، وتدبير شئون المنزل الكثيرة خلال شهر رمضان، فقد بدأت تلك المناشدات تنتش على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد صدور الأمر الملكي بتقديم موعد الاختبارات مباشرة.

موعد الاختبارات النهائية 1442 نص الأمر ملكي

أمر ملكي تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 2021 المرحلة الابتدائية المتوسطة الثانوية
أمر ملكي تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 2021 المرحلة الابتدائية المتوسطة الثانوية

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1442، تعكس اهتمام خادم الحرمين الشريفين بأبنائه من طلاب وطالبات المراحل الدراسية المختلفة الطلاب، وذلك حرصا على نتائج التعليم ومستوى الأداء في الاختبارات، هذا وقد قامت وزارة التعليم السعودية بإعلان موعد الاختبارات، وأعلنت الوزارة أن قرار تقديم الاختبارات الذي سيحقق مزايا تربوية وتعليمية واجتماعية، هذا وقد قامت الوزارة بالاستعداد للتعديلات الخاصة بتقديم الامتحانات.

موعد اختبارات طلاب المرحلة الابتدائية

  • تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1442 للمرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء الموافق 1 رمضان 1442 الموافق 13 أبريل 2021.
  • تبدأ إجازة نهاية العام لطلاب المرحلة الابتدائية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 10 رمضان 1442، الموافق 22 أبريل 2021.

موعد اختبارات الفصل الثاني للمرحلة المتوسطة والثانوية

  • تبدأ لاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1442 وذلك للمرحلة المتوسطة والثانوية يوم الأحد الموافق 6 من شهر رمضان 1442، الموافق يوم  18 أبريل 2021.
  • تبدأ إجازة نهاية العام لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 17رمضان 1442، والموافق يوم 29 أبريل 2021.

الاختبارات حضوريا أو إلكترونيا على منصة مدرستي

وتجدر الإشارة إلى ما صرحت به وزارة التربية والتعليم السعودية، وذلك بخصوص إجراء الاختبارات النهائية للعام الحالي للفصل الدراسي القاني 1442، فقد نوهت الوزارة في حاله الطلاب والطالبات الذين لن يتمكنوا من إجراء الاختبارات على منصة مدرستي لعد وصول شبكة الإنترنت إليهم، أو من لا يرغبون في حوض الاختبارات الإلكترونية، يمكن لهؤلاء الطلاب التوجه لمدارسهم وإجراء اختباراتهم حضورياً.

أمر ملكي يُعلن موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1442

تقديم موعد الاختبارات النهائية 1442 عن بُعد بأمر ملكي 7 ملايين طالب على منصة مدرستي
تقديم موعد الاختبارات النهائية 1442 عن بُعد بأمر ملكي 7 ملايين طالب على منصة مدرستي

وتجدر الإشارة إلى أن مواعيد الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 1442، مقرر لها منذ فترة أن تبدأ عقب إجازة عيد الفطر، وذلك حسب التقويم الدراسي الذي كان قد أُعد سلفاً، وهذا يعني استمرار الدراسة طوال شهر رمضان الكريم، لذلك جاءت مناشدات الطلاب وأولياء أمورهم بتقديم موعد الاختبارات.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بأنه سيتم أربع فرص لاختبار التحصيل الدراسي، وأن الفرص الأربعة هذه هي الحد الأقصى، وذلك خلال ثلاثة سنوات.

هيئة التعليم والتقويم والتدريب
هيئة التعليم والتقويم والتدريب

قرارات وزارة التعليم للعام الدراسي المقبل 1442-1443

  1. العام الدراسي سيكون من ثلاثة فصول دراسية.
  2. مرحلة تدريب للطلاب الجامعيين مدتها ستة أشهر قبل الحصول على شهادة التخرج الجامعية.
  3. تستمر عملية التعلم عن بعد، وذلك عن طريق المنصات التعليمية كما بالعام الحالي.
  4. التوسيع في مجال التعليم المشترك، وذلك للمرحلة الابتدائية.

ضوابط وشروط إجراء  الاختبارات النهائية 1442

هذا وقد أكد وزير التعليم الدكتور حمد آل شيخ بإجراء الاختبارات النهائي وفق الضوابط المطبقة، وذلك لكافة مراحل التعليم ما قبل الجامعي والجامعي، وذلك بعد تقييم الوضع في الفترة الماضية مع استمرار تفشي جائحة كورونا، وهذا يؤكد على اهتمام الحكومة السعودية وحرصها على سلامة الطلاب، وتعتبر عملية التعليم عن بعد واستمراريتها في الأعوام القادمة من أهم ما خلُصت إليه وزارة التعليم السعودية.

منصة مدرستي للاختبارات النهائية “الفصل الثاني 1442”

ملخص أهم قرارات وزارة التعليم حقائق تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني 1442
موعد الاختبارات النهائية 1442 الابتدائية والمتوسطة والثانوية حضوريا وعن بُعد على منصة مدرستي

تقديم موعد الاختبارات قبل عيد الفطر المبارك

وتجدر الإشارة إلى أن “تقديم الاختبارات ووقف الدراسة للفترة المتبقية من الفصل الدراسي الثاني، فهذا الأمر الملكي له وجاهته، حيث أن الهدف إغلاق مؤسسات التعليم بالمملكة هو المحافظة على صحة الطلاب والطالبات، وذلك حماية ما يقارب 7 ملايين طالب وطالبة.

قرار تقديم موعد الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2021 أصبحت حقيقة الآن بعدما كانت بعيدة المنال، خاصة مع اقتراب موعد بداية شهر الصيام، وذلك بعد مناشدات الكثيرة من قطاعات واسعة من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، كانت تأمل أن تستجيب وزارة التعليم بالمملكة لتلك المناشدات، فقد جاء الأمر الملكي ليلبي أمال ومناشدات الطلاب وأولياء الأمور.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم التفاصيل المتاحة حول التساؤل الشائع متى تبدأ الاختبارات النهائية عن بُعد وموعد الامتحانات، وفي حال أي تعديلات بخصوص موعد الاختبارات النهائية سنتابع معكم كافة التطورات الخاصة بهذا الشأن، هذا وسنعمل جاهدين على استقصاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وحتى حتى نوضح الموعد النهائي للاختبارات النهائية السعودية بجميع المراحل الدراسية للفصل الدراسي الثاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *