أعرف كشف نقاط التلاميذ على الأرضية الرقمية وزارة التربية الوطنية وموقع فضاء أولياء التلاميذ

أعرف كشف نقاط التلاميذ على الأرضية الرقمية وزارة التربية الوطنية وموقع فضاء أولياء التلاميذ

بدأ البحث يتذايد من طلاب الجزائر عن النتائج الخاصة بالفصل الدراسي الأول على الأرضية الرقمية وزارة التربية الوطنية، وموقع فضاء أولياء التلاميذ وهي المواقع التي أنشأتها وزارة التربية الوطنية في الجزائر، كي تسهل على أولياء الأمور متابعة أبنائهم في الدراسة وكشف نقاط التلاميذ، في ظل تفشي وباء كوفيد 19 الذي جعل من التعليم عن بعد ضرورة ملحة وكل أجراءات العملية التعليمية، من التحضير للامتحانات والاطلاع عن النتائج أصبح كله إلكترونياً حالياً في معظم الدول حول العالم، ونحن من خلال هذا المقال سنقدم لكم رابط الاطلاع على النتائج وطريقة معرفة كشف النقاط وكافة التفاصيل.

البحث عن كشف نقاط التلاميذ عبر الأرضية الرقمية مستمر

لا يزال البحث مستمر من قبل الطلاب والطالبات في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، عن كشف النقاط الخاص بهم رغم مرور أكثر من 10 أيام على إعلان النتائج، ولكن هناك تلاميذ يشتكون حتى اللحظة من عدم فتح الموقع أمامهم للاطلاع على نتائجهم، وهو ما تعمل وزارة التربية والوطنية على تحسين الموقع بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

بيان عاجل اليوم من وزارة التربية الوطنية حول رزنامة الامتحانات

أعلنت اليوم الاثنين 2021/03/2021 الموفق 9 من شهر شعبان 1442 عن رزنامة امتحانات المدارس في مراحل التعليم الأساسي الابتدائي والمتوسط والثانوي كي يعلم التلاميذ المواعيد الرسمية لنهاية العام الدراسي المرحلة الابتدائية الأربعاء 2 جوان 2021، المرحلة المتوسطة الخميس 17 جوان 2021، المرحلة الثانوية تنتهي في الخميس 24 جوان 2021.

بيان عاجل من وزارة التربية الوطنية عن موعد امتحانات العام 2021
بيان عاجل من وزارة التربية الوطنية عن موعد امتحانات العام 2021

الأرضية الرقمية وزارة التربية الوطنية الجزائرية

منذ عام 2018 والجزائر تسخر التكنولوجيا في التعليم فأنشاه، موقع فضاء أولياء التلاميذ والرقمية الأرضية التابعين لوزارة التربية الوطنية، لكي يستطيع ولي أمر التلميذ متابعة أبنه في الدراسة ومدى تحصيله العلمي، من خلال التسجيل في المواقع المشار إليها والاطلاع على النتائج إلكترونية، من خلال تسجيل بيانات الطالب وولي الأمر كما سنوضح في داخل المقال.

موقع فضاء أولياء التلاميذ لمعرفة النتائج إلكترونياً

  • الدخول على رابط tharwa.education.gov.dz.
  • الضغط على تسجيل دخول في حالة أنك مسجل حساب قديم أما أن لم يكن لك حساب قم بالضغط على حساب جديد.
  • تسجيل بيانات ولي التلميذ المطلوبة.
  • الدخول على أيقونة \أبناء المتمدرسين وسجل البيانات المطلوبة” رقم التعريف المدرسي code barry”
  • الضغط على تسجيل قسم النتائج الفصل الدراسي الأول سوف تظهر تفاصيل النتائج.

خطوات أنشاء حساب جديد على موقع فضاء التلاميذ

  1. الدخول على رابط موقع فضاء أولياء التلاميذ على شبكة الإنترنت.
  2. الضغط على أيقونة تذكرني وأيقونة أنا لست برنامج روبورت.
  3. تسجيل كافة البيانات الشخصية المطلوبة من المستخدم الجديد “من البريد الإلكتروني، وكلمة السر”.
  4. الضغط على شريط أستخدام الموقع بعد الانتهاء من تسجيل البيانات المطلوبة منك.
  5. وبذالك تكون قد أتممت عملية أنشاء حساب جديد على موقع فضاء أولياء التلاميذ.

كشف نقاط التلاميذ الفصل الدراسي الأول 2021

يمكن لجميع التلاميذ الاستعلام عن نقاط الفصل الدراسي الأول، بالدخول على المواقع الرسمية لوزارة التربية الوطنية الجزائرية برقم الكود المدرسي، وتسجيل البيانات المطلوبة بدقة والاطلاع على النتائج وكذالك يمكن معرفة النتيجة عبر رسائل نصية على شكل *567#، كل هذه وسائل حديثة الهدف منها التيسير على التلاميذ وأولياء أمرهم لمعرفة نقاط الفصل الأول مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

كود الطالب لدخول موقع فضاء أولياء التلاميذ

كود الطالب هو جواز مروره إلي موقع فضاء أولياء التلاميذ لمعرفة النتيجة، ويحصل الطلاب على الكود من خلال المدرسة ويكون كود الطالب، مع البيانات الأخرى التي يطلبها الموقع لازمة لدخول الموقع مثل اسم المستخدم وكلمة السر “المرور”، وأعلنت وزارة التربية الوطنية أن النتائج متاحة عبر الموقع ويمكن الاطلاع عليها بسهولة تامة الآن.

شروط استخدام الأرضية الرقمية

  1. يجب أن يعلم ولي أمر التلميذ أن أسم المستخدم وكلمة السر وعنوان البريد الإلكتروني الخاص به يجب الحفاظ عليهم وعند تعدي الغير عليهم يجب أتباع الإجراءات القانونية الخاصة بذالك.
  2. يتم أستخدام رمز المستخدم وكلمة السر من قبل صاحب الحساب فقط وهما أداة حماية للوصول إلي الفضاء ويجب الحفاظ عليهم في سرية تامة.

تعرف على ألتزامات المستخدم على المنصات المعلوماتية

  • يقر المستخدم بأن أي معلومة يقوم بتسجيلها هي معلومة صحيحة ويكون مسئول عنها مسئولية كاملة.
  • لن يقوم المستخدم بالتسجيل في النظام المعلوماتي واستخدامه والدخول عليه يكون لأغراض سلمية مشروعه فقط وأن يلتزم بعدم القيام بأي عمل ينتج عنه مخالفة وجريمة بموجب النظام في الجزائر.

وزارة التربية الوطنية الجزائرية

تهتم وزارة التربية الوطنية في جمهورية الجزائر بتوفير كل الوسائل التكنولوجية في المنظومة التعليمية، خاصة أن الحاجة إلي التعلم عن بعد أصبحت ملحة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي جعل من التجمعات أرض خصبة لإنشار الفيروس، لذا تهتم الدول في توفير كل الوسائل إلكترونياً من أجراءات الامتحان وإعلان النتائج وكل الإجراءات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *