تقديم الاختبارات النهائية 1442 أكثر من 81% يريدون تقديم اختبارات الفصل الثاني

تقديم الاختبارات النهائية 1442 أكثر من 81% يريدون تقديم اختبارات الفصل الثاني

يريد الكثيرين من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية تقديم الاختبارات النهائية قبل رمضان 1442، وذلك بسبب صعوبة تركيز الطلاب في شهر رمضان على الدراسة بشكل كامل والعبادة والزيارات والأشياء الأخرى، وقد تم تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني بالعام الماضي إلى قبل رمضان.

موقف الطلاب وأولياء الأمور من تقديم الاختبارات النهائية 1442 قبل رمضان

وقد قام أولياء أمور الطلاب بتقديم طلب لوزارة التعليم السعودية املا في تقديم الاختبارات النهائية 1442 قبل رمضان المبارك، حتى يستطيع الطلاب الانتهاء من الاختبارات قبل شهر رمضان الكريم، و قد قام أولياء الأمور والطلاب بتدشين هاشتاج #تقديم_الاختبارت على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” متسائلين عن إمكانية تقديم الاختبارات النهائية 1442 قبل رمضان.

موعد الاختبارات النهائية 1442

أما بالنسبة لموعد الاختبارات النهائية 1442 وفقا للخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التعليم السعودي، فهي كالآتي، فمن المقرر عقد الاختبارات النهائية 1442 بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، أي أن الدراسة ستستمر أثناء شهر رمضان مبارك.

ولم تعلن وزارة التعليم السعودية أي قرار حتى اللحظة حيال تقديم الاختبارات النهائية 1442 قبل شهر رمضان كما يطالب أولياء الأمور والطلاب، وسنقوم بإعلامكم عند صدور القرار بشأن هذا الأمر.

الخطة الزمنية الرسمية للدراسة بالعام الدراسي 1442 بالسعودية

قد قامت وزارة التعليم السعودي بإضافة فصل دراسي ثالث هذا العام الدراسي 1442 والذي من المقرر البدء به شهر ذي الحجة 1442 بعد الفصل الدراسي الثاني الذي سينتهي بشهر ذي القعدة 1442.

ومن قرارات وزارة التعليم استمرار عملية التعليم عن بعد عبر المنصات التي دشنتها الوزارة عام 1442 كمنصة مدرستي بعد نجاح التعليم عن بعد وتحقيق نتائج مبشرة من خلاله.

ومن المخطط بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1442 بدءا من يوم 11/10/1442.

وسنوافيكم بأي قرارات جديدة حيال تقديم الاختبارات النهائية بالمملكة فتابعونا.

التقويم الدراسي 1442

حقيقة تقديم الاختبارات النهائية

لم يتم الإعلان حتي هذه اللحظة عن اخبار تقديم الاختبارات النهائية، وما نزال في ترقب للحصول علي الرد القطع من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، فبعد العمل بنظام التعليم عن بعد ونجاحه صار الطلاب واولياء الامور يطالبون علي تويتر أن يتم تقديم الاختبارات النهائية قبل رمضان 1442 حتي يتفرغوا للعبادات في الشهر الكريم، وفي استطلاع للرأي علي تويتر أيد أكثر من 81% من المشاركين أن يتم تقديم اختبارات الفصل الثاني 1441 في المملكة العربية السعودية.

تقديم اختبارات الفصل الثاني

حتي هذه اللحظة لم يتم إعلان اي اخبار جديدة حول موعد الاختبارات النهائية 1442 في المملكة العربية السعودية، وإذا كان هناك اي خبر أو تصريح رسمي جديد بشأن تقديم اختبارات الفصل الثاني فسنوافيكم به في هذه المقالة علي موقعنا المميز ثقفني، ويسعدنا أن نقوم بالرد علي جميع الاستفسارات والاسئلة حول تقديم الاختبارات النهائية قبل رمضان، ولا تنسي أن تشاركنا برأيك، هل تري أن تقديم الاختبارات النهائية سيكون في صالح الطلاب ام لا؟

هل تؤيد تقديم موعد اختبارات الفصل الثاني

موعد الاختبارات النهائية 1442

لم تقم وزارة التعليم السعودية بالرد حتي الان علي مطالبات الطلاب واولياء الامور بشأن تقديم الاختبارات النهائية قبل رمضان 1442 للعام الدراسي الجاري، وهذا لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسط والثانوية، ونحن نلتزم بإيصال أهم القرارات والتصريحات الرسمية من وزارة التعليم السعودية إلي قراءنا، لذا إذا كان هناك اي جديد حول موعد اختبارات الفصل الثاني 1442 في المملكة العربية السعودية سنوافيكم به.

على العموم ماذا ترون في موضوع تقديم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني بالمملكة عام 1442، هل ترون أنه سيتم تقديمها أم ستقام في موعدها بعد عيد الفطر المبارك، وهل تعتقدون أن الاختبارات ستكون في المدارس أم ستقام عن بعد، نحن نعتقد أنها ستقام عن بعد بسبب توفر وجودة البنية التحتية للتعليم عن بعد الذي أثبت كفاءته في المملكة، شاركونا آرائكم في خانة التعليقات، لتتعرف على حقيقة تقديم الاختبارت النهائية اضغط على الرابط تقديم الاختبارت النهائية 1442.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *