رابط منصة مدرستي وطريقة دخول الطلاب وأولياء الأمور إليها

رابط منصة مدرستي وطريقة دخول الطلاب وأولياء الأمور إليها

نقدم لكم رابط منصة مدرستي التعليمية حيث أن هناك عدد من الطالبات والطلاب يبحثون عن رابط المنصة عبر الإنترنت وذلك من أجل القيام التسجيل بها، حيث أن وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية قد قررت باستمرار العملية الدراسية عن بعد.

حيث أنه من أجل سلامة الأبناء والبنات قررت القياد بالمملكة العربية السعودية استمرار العملية التعليمية عن بعد بحيث يدخل الطالب أو الطلبة على تلك المنصة ويستمعون إلى شروحات المدرسين والحصول على الواجبات الدراسية وهم في منازلهم، وذلك من أجل المحافظة على صحة أبناء المملكة من فيروس كورونا.

رابط منصة مدرستي التعليمية بالمملكة العربية السعودية

كما أنه يمكن للطلبة القيام بأداء الامتحانات من خلال الدخول للمنصة، كما أنه يتم تسجيل حضور وغياب الطالب من خلالها، كما يمكن أيضاً لأولياء أمر الطالب الدخول على المنصة ومتابعة مستوى الأبناء.

خطوات تسجيل أولياء الأمور والطلاب بالمنصة

يمكن لولي أمر الطالب أو الطالب القيام بالتسجيل في المنصة من خلال بعض الخطوات البسيطة والسهلة فكل ما عليك فعله هو القيام بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة توكلنا الإلكترونية وبعدها تقوم بالحصول على بيانات المنصة.
  • القيام بتفعيل حساب شخصي في موقع مايكروسوفت.
  • تحديد المرحلة التعليمية.
  • وبعدها تقوم بالدخول إلى منصة مدرستي.

ملحوظة: فإن عملية التسجيل في منصة مدرستي تختلف حسب نوع المستخدم، فإن خطوات الحصول على البيانات للمعلم تختلف عن خطوات الطالب وكذلك ولي الأمر والمشرفين والمدراء.

الواجبات المدرسية وطريقة حلها من خلال منصة مدرستي

هناك بعض الخطوات التي من خلالها تستطيع حل الواجبات المدرسية من خلال المنصة وهي كالتالي:

  • تسجيل الدخول إلى المنصة.
  • القيام باختيار المقررات والمصادر.
  • وبعد ذلك تقوم بالنقر على كلمة الواجبات.

كما يمكنك معرفة مراحل الواجب من خلال قيامك بالنقر على النقاط الثلاثة الموجودة أعلى يسار الصفحة وهناك سترى هذه الخيارات (الكل_ بدأت_ انتهت_ لم تبدأ).

كما أنك سترى بجوار كل واجب شيئين الأول حل الواجب وهذا يكون في حالة أنك لم تقم بحله وأما إذا قمت بحله فسترى كلمة تم الحل، والأمر الثاني استعراض الواجب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *