إجازات الموظفين الحكوميين 1442 في السعودية

إجازات الموظفين الحكوميين 1442 في السعودية

تعد إجازات الموظفين الحكوميين 1442 العاملين في القطاع الحكومي الذي يخضع لنظام الخدمة المدنية في السعودية أحد الحقوق الرسمية لكافة المواطنين؛ حيث يحق للمواطن الذي يعمل في القطاع الحكومي أن يحصل على كافة الإجازات الرسمية التي تقرها اللائحة التنفيذية للإجازات، كما يحق للمواطن أن يحصل على أجره كاملًا دون استقطاع نظير الإجازات الرسمية في السعودية 2021، ولكن في حالة الحصول على إجازات أخرى غير الرسمية المنصوص عليها في مواد لائحة الإجازات، فيتم خصم جزء من الأجر.

إجازات الموظفين الحكوميين 1442 في السعودية

ورد في نصوص مواد لائحة الإجازات الرسمية في السعودية “التي تنظم أحكام إجازات الموظفين الحكوميين 1442 وغير الحكوميين الذين يعملون في مؤسسات القطاع الخاص”؛ تلك الإجازات التي يحصل عليها المواطن خلال فترة عمله في القطاع الحكومي دون استقطاع جزء من الراتب الشهري “إجازة عيد الفطر 1442، إجازة عيد الأضحى 1442″.

كما ورد باللائحة التنفيذية التي أقرها مجلس الوزراء الإجازات الاستثنائية والمرضية، وحتى الإجازات الطارئة التي يحصل عليها الموظف نتيجة حدوث ظروف طارئة كالوفاة أو الوضع للنساء أو الزواج.

الإجازات الرسمية في السعودية للموظفين

يحصل كافة الموظفين بالمملكة العربية السعودية على إجازات رسمية بموجب لائحة الإجازات التي اعتمدها مجلس الوزراء مدفوعة الأجر، وتختلف مدة الإجازات الرسمية في السعودية من القطاع الخاص عن القطاع العام؛ فقد تزيد في القطاع العام عن يومين وثلاثة أيام على سبيل المثال إجازة عيد الفطر 1442، ولكنها تقل في القطاع الخاص، وفيما يلي إجازات الموظفين 1442 في السعودية:

إجازات الموظفين الحكوميين 1442 الأسبوعية

يحصل كافة المواطنين العاملين بالقطاع الحكومي داخل المملكة العربية السعودية على إجازة نهاية الأسبوع “العطلة الأسبوعية” يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

إجازة عيد الفطر 1442

تبدأ إجازة عيد الفطر 1442 للموظفين الحكوميين “الذين يخضعون لنظام الخدمة المدنية” من اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان، وحتى اليوم الخامس من شهر شوال، على أن تتم العودة الرسمية للعمل مع بداية اليوم السادس من شهر شوال.

إجازة عيد الأضحى 1442

تبدأ إجازة عيد الأضحى في اليوم الخامس من شهر ذي الحجة لعام 1442 وتنتهي في اليوم الخامس عشر، ويعود الموظفين لمباشرة أعمالهم في القطاع الحكومي مع بداية اليوم السادس عشر من نفس الشهر.

الإجازات الدينية للموظفين الحكوميين 1442

تعد الإجازات الدينية من الإجازات الرسمية للموظفين الحكوميين، التي يحصل عليها المواطن بموجب لائحة الإجازات، ومنها ذكرى الإسراء والمعراج، والمولد النبوي الشريف، وعيد الفطر المبارك، وعيد الأضحى.

إجازة العيد الوطني السعودي

يعد العيد الوطني من أبرز الإجازات الرسمية في السعودية؛ حيث تشهد السعودية احتفالات مبهجة في هذه المناسبة الجليلة في نفوس المواطنين السعوديين، التي توافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2021 م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *