دعاء اول ليلة شهر شعبان بعد إعلان دار الإفتاء عن غرة الشهر الفضيل 1442

دعاء اول ليلة شهر شعبان بعد إعلان دار الإفتاء عن غرة الشهر الفضيل 1442

دعاء اول ليلة شهر شعبان , أول كل شهر عربي تقوم هيئة الفلك باستطلاع هلال الشهر الجديد، وبدايًة من شهر رجب ينتظر المسلمين استطلاع الشهر الجديد، لأنه بذلك يقترب معه حلول أعظم شهر من الشهور الهجرية شهر رمضان الكريم، ولهذا يبحث الكثير من الأشخاص عن موعد أول شعبان 2021، والذي يهل معه كل الطقوس الدينية والنفحات الطبية استعدادًا لقدوم شهر رمضان الكريم الذي يأتي بالخير والبركات.

دعاء اول ليلة شهر شعبان

بعد إعلان دار الإفتاء المصرية عن استطلاع هيئة الفلك المصرية يوم السبت الموافق 13 مارس، وأنه من المقرر أن يكون يوم الأحد 14 مارس هو الأول من شهر شعبان، بدأ جميع الأشخاص في البحث عن أدعية يمكن للجميع الدعاء بها في أول ليلة شهر شعبان، وهذه بعض من الأدعية الجميلة يمكن الدعاء بها في أول شهر شعبان:-

  • اللهم أجعل هذا الهلال هلال بركة، سعادة، ورضوان، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرحمين يا رب العالمين.
  • اللهم أني أتضرع لك يا رب بالذكر وقراءة القرآن، وأرجو شفاعتك حتى تغفر ذنبي، وتقربني إليك في كل شيء ينال على رضاك، وأن تلهمني الصواب في كل أمور الدنيا.
  • اللهم لا أجد بابًا التجأ إليه سواك، يا رب أكفني بحلالك عن حرامك، لا إله إلا أنت سبحانك، أغفر لي ذنوبي وسامحني إن تجرأت بجهلي وعصيتك.
  • اللهم أغفر لي خطيئتي واقبل دعائي وندمي وقربني إلى طاعتك ومحبتك التي ترضيك عني.

موعد اول شعبان 2021

يحرص جميع الأشخاص أن يعلموا ما هو موعد أول شعبان 2021، والذي سيتحدد عليه يوم الاحتفال بليلة النصف من شعبان التي يحتفل بها جميع المسلمين في كل بقاع العالم، والتي تأتي بنفحاته الطيبة.

ووفقًا لهذا تم الإعلان من قَبل رئيس الإدارة المركزية لشئون الخرائط بهيئة المساحة، المهندس طارق جودة، أن يوم الأحد الموافق 14 شهر مارس هو غرة من شهر شعبان 1442 هجريًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *