صبغ وتشقير الحواجب في المنزل بطريقة سهلة

صبغ وتشقير الحواجب في المنزل بطريقة سهلة

صبغ وتشقير الحواجب في المنزل أمر يسير تلجأ إليه الكثير من النساء اللاتي يمتلكون حواجب كثيفة، علمًا بأن التشقير يتم من خلال خطوات بسيطة للوصول إلى النتائج المرغوبة.

صبغ وتشقير الحواجب في المنزل

بعض النساء يعانين من الحواجب الكثيفة بشكل مبالغ فيه، مما يعرضهن للإحراج نظرًا لعدم توافق كثافة الحواجب مع شكل الوجه، وتظل المشكلة قائمة حتى مع نزع الشعر الزائد، لذلك يعد تشقير الحواجب واستخدام لون الصبغة المناسب هو الحل الأفضل بالنسبة لهن.

طريقة صبغ وتشقير الحواجب في المنزل

تتم عملية تشقير الحواجب وصبغها من خلال القيام ببعض الخطوات السهلة التي تتمثل في التالي:

1- قص الشعر الزائد

يجب البدء بتمشيط شعر الحواجب باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك، مع مراعاة التمشيط في عكس اتجاه نمو الشعر.

قص الشعر الزائد الذي يظهر بعد التمشيط دون مبالغة لتجنب ظهور فراغات في الحاجب، ثم إعادة تمشيط الحاجب بعد التخلص من الشعر الغير مرغوب به.

2- تحديد شكل الحاجب المرغوب

للحصول على شكل الحواجب المرغوب، يتم تحديده بعمل خط مستقيم بداية من الخط الداخلي وصولاً إلى الخط الخارجي، وذلك باستخدام قلم كحل لونه أبيض.

3- استخدام الفازلين

دهن المنطقة المحيطة بالحواجب بكمية مناسبة من الفازلين الطبي لمنع تأثير المقشر أو لون الصبغة على الجلد.

4- تطبيق المشقر على الحاجب

إحضار عبوة من الأكسجين 30% للتشقير وخلطه بالبودرة الزرقاء المرفقة معه في وعاء عميق، ثم يتم تطبيق المزيج على شعر الحواجب باستخدام فرشاة رفيعة مع مراعاة عدم خروجه عن الخط الذي تم رسمه من قبل.

يتم إزالة خلطة الأكسجين عن شعر الحاجبين بعد مرور 15 دقيقة تقريبًا، وذلك باستخدام قطعة من القطن مع التكرار للتأكد من التخلص منه تمامًا، وستلاحظين الفرق حيث يتحول لون الشعر إلى الأشقر.

5- صبغ وتشقير الحواجب في المنزل

الخطوة الأخيرة تتمثل في إحضار عبوة من الصبغة باللون المرغوب ويفضل أن يكون قريب من لون شعر الحواجب الأصلي، ويتم تطبيق كمية بسيطة منها على الحواجب باستخدام الفرشاة ذاتها، مع الانتباه جيدًا لعدم خروج الصبغة عن الخط الذي تم تحديده.

تترك الصبغة على الحواجب لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم يتم التخلص منها من خلال قطعة من القطن، ثم يتم غسل الحاجبين بالماء والصابون، وبذلك تكونين قد انتهيت من صبغ وتشقير الحواجب في المنزل بطريقة سهلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *